7 طرق لتغيير العالم ومجتمعاتنا

الناس يمسكون بأيديهم

قد يجادل الساخر بأن هدفنا الوحيد في المجتمعات الصناعية الحديثة هو استهلاك حصتنا من الكومنولث بشكل فردي عن طريق شراء السلع والخدمات من السوق ، أو الدعوة إلى أن تتحمل المؤسسات نصيب الأسد من مسؤولية توفير الصحة والسلامة ، تربية الأطفال ، والإشراف الاقتصادي والبيئي ، والرعاية ، وإنتاج الغذاء الذي يلبي التفضيلات الشخصية المتنوعة بغض النظر عن التأثير البيئي.

لكن هذه النظرة خطرة على مستقبلنا ومستقبل كوكبنا. هدفنا المشترك كجيران هو إنتاج الصالح العام من خلال تولي الوظائف الرئيسية في مجالات الصحة والسلامة وتربية أطفالنا والإشراف الاقتصادي والبيئي والرعاية والإنتاج المحلي (المحايد للكربون) للأغذية المغذية - وجعل القول المأثور عمليًا ، "أعتقد الفعل المحلية والعالمية."

ما الذي ندعو جيراننا للقيام به معًا؟ 

بصرف النظر عن التواصل من أجل الجوار ، ما هي الوظائف الأخرى التي تقوم بها الأحياء النابضة بالحياة؟ كإجابة ، ضع في اعتبارك هذه الوظائف المجتمعية السبعة التي لا يمكن الاستغناء عنها:

1. الصحة التمكينية

عندما تتحول إلى مجتمعات ، فإن أحيائنا وغيرها من الأماكن المحلية الصغيرة هي المصدر الأساسي لصحتنا. يتم تحديد المدة التي نعيشها وعدد المرات التي نمرض فيها إلى حد كبير من خلال سلوكياتنا الشخصية وعلاقاتنا الاجتماعية وبيئتنا المادية ودخلنا. لا يمكن للأنظمة الطبية والأطباء تغيير هذه العوامل:

يدرك معظم القادة الطبيين المطلعين حدود أنظمتهم الطبية بقدر ما هي قوة إعطاء الصحة ، ويدعون إلى مبادرات صحة المجتمع غير الطبية. لكن كجيران ، يمكننا تغيير هذه الأشياء لبعضنا البعض من خلال الجهد الجماعي.

2. ضمان الأمن

سواء كنا آمنين في منطقتنا هو إلى حد كبير ضمن مجالنا. تظهر العديد من الدراسات أن هناك اثنين من المحددات الرئيسية للسلامة المحلية: كم عدد الجيران الذين نعرفهم بالاسم ؛ وكم مرة نتواجد ونتشارك في الأماكن العامة - أي خارج منازلنا. 

نشاط الشرطة ، حتى عندما يتمحور حول المجتمع ، لا يزال مجرد حماية ثانوية مقارنة بهذين الإجراءين المجتمعيين. يدافع معظم قادة الشرطة المطلعين عن بدائل مجتمعية للالتزام الصارم بالإنفاذ والمراقبة.

3. إدارة البيئة

يدعونا مستقبل هذا الكوكب إلى "التفكير عالميًا ، والعمل على المستوى المحلي". "مشكلة الطاقة" هي مجالنا المحلي لأن الطريقة التي ننقل بها أنفسنا وتدفئ منازلنا وتضيئها ، وننتج النفايات. كلها عوامل رئيسية في إنقاذ الأرض.

خذ تغير المناخ على سبيل المثال: معظم الطاقة التي نستخدمها لإضاءة مجتمعاتنا وتشغيل سياراتنا وتدفئة منازلنا وتشغيل أعمالنا المحلية تأتي من مصادر طاقة عملاقة وبعيدة وسامة وغير متجددة. البديل الحقيقي هو أن تقوم المجتمعات المحلية بتخطيط وتمويل وإنتاج طاقة متجددة محلية موثوقة وآمنة ومستدامة - ويمكن أن تحقق عائدًا ماليًا صافًا للاقتصادات المحلية.

4. تشكيل الاقتصادات المحلية

في قرانا وأحيائنا ، لدينا القدرة على بناء اقتصاد مرن أقل اعتمادًا على أنظمة التمويل والإنتاج الضخمة التي أثبتت عدم موثوقيتها. تبدأ العديد من الشركات الناجحة في المرائب والأقبية والمطابخ وغرف الطعام.

كجيران ، يمكننا رعاية ودعم هذه الشركات حتى يكون لديهم سوق قابل للحياة. من خلال القيام بذلك ، يمكننا الحصول على مدخراتنا - من خلال المجموعات التعاونية والاتحادات الائتمانية وصناديق الأراضي. هذه المساعي هي أيضًا المصادر الأكثر موثوقية للوظائف القريبة: في العديد من المجتمعات ، لا يزال الحديث الشفهي بين الجيران هو أهم وسيلة للحصول على عمل.

5. المساهمة في الإنتاج الغذائي المحلي

هناك إدراك متزايد بأن إنتاج الطعام الذي نتناوله هو كفاءة مجتمعية مهمة. يساعد التحالف مع حركة الغذاء المحلية ودعم المنتجين والأسواق المحلية في حل مشكلة الطاقة التي يسببها نقل المواد الغذائية من أماكن بعيدة. يساعد في ضمان تداول عملاتنا محليًا.

كما نقوم بتحسين صحتنا من خلال تناول طعام خالي من السموم وعدم الاعتماد على البترول. وبالتالي ، فإن الساحات الخلفية وحدائق المجتمع والمزارع المملوكة محليًا هي مواقع أساسية للتجديد الاقتصادي المحلي والاستدامة البيئية ، فضلاً عن إنتاج الغذاء المغذي.

6. تربية أبنائنا

كما يقول المثل ، تحتاج القرية لتربية طفل. ومع ذلك ، نادرًا ما يكون هذا صحيحًا في المجتمعات الحديثة. بدلاً من ذلك ، ندفع للمهنيين العاملين في أنظمة مؤسسية - معلمين ، ومستشارين ، ومدربين ، وعاملين شباب ، وخبراء تغذية ، وأطباء ، وماكدونالدز ، ووسائل إعلام اجتماعية - لتربية أطفالنا. كعائلات ، غالبًا ما يتم دفعنا للآخرين لتربية أطفالنا.

أصبح العديد من قرانا غير مؤهل في تربية الأطفال ، ونادرًا ما يكون مسؤولاً عن أطفالنا أو أطفال جيراننا. نتيجة لذلك ، نتحدث عن "مشكلة الشباب" المحلية في كل مكان. لكن لا توجد "مشكلة الشباب". هناك مشكلة القرية. لقد تخلى الكبار عن مسؤوليتهم وقدرتهم على الانضمام إلى جيرانهم في تبادل المعرفة والخبرة مع أطفالهم وفي تلقي حكمة أطفالهم في المقابل. حان الوقت لتظهر القرية وتتحمل المسؤولية مرة أخرى.

7. الرعاية المشتركة

يمكن لمؤسساتنا تقديم الخدمة فقط وليس الرعاية. لا يمكن توفير الرعاية أو إدارتها أو شراؤها من الأنظمة. الرعاية هي الالتزام الذي يُعطى بحرية من قلب شخص إلى آخر.

كجيران ، نحن نهتم ببعضنا البعض ، بأطفالنا ، وكبار السن. وهذه الرعاية هي القوة الأساسية لمجتمع من المواطنين. إنه ما يمكّن مستقبل منطقتنا.

العلاقات والعلاقات الجديدة التي نخلقها محليًا تزيد من بناء المجتمع: من خلال الانضمام معًا ، نظهر اهتمامنا بالأطفال وجيراننا والأرض وديمقراطيتنا.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

قوة المجتمعات المتصلة: مترابطة ومترابطة 

وظائف الجوار السبعة هذه مترابطة ومترابطة بطرق واضحة وأقل وضوحًا. يرتبط الطعام المحلي المغذي بوضوح بالصحة والبيئة المحلية والاقتصادات المحلية. العلاقات بين إنتاج الغذاء المحلي وتربية الأطفال والرعاية والسلامة أقل وضوحًا - ولكن عند الفحص الدقيق ، توجد الروابط. 

علاوة على ذلك ، توفر كل وظيفة من هذه الوظائف السبع نقاط دخول مختلفة إلى حي نابض بالحياة ، وتجذب أشخاصًا مختلفين ، وبالتالي تخلق تنوعًا كبيرًا بين المشاركين. ومع ذلك ، سيستفيد كل مشارك حتمًا من الجهود الجماعية لجيرانه: الكل بالفعل أكبر من مجموع أجزائه.

حقوق التأليف والنشر 2022. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن.

المادة المصدر:

كتاب: المجتمع المتصل

المجتمع المتصل: اكتشاف صحة وثروة وقوة الأحياء
بواسطة كورماك راسل وجون ماكنايت

غلاف كتاب المجتمع المتصل: اكتشاف صحة وثروة وقوة الأحياء بقلم كورماك راسل وجون ماكنايتربما نعيش لفترة أطول ، لكن الناس معزولون اجتماعيًا أكثر من أي وقت مضى. نتيجة لذلك ، نحن معاقون عقليًا وجسديًا ، ويبحث الكثير منا عن شيء ملموس يمكننا القيام به لمعالجة مشاكل مثل الفقر والعنصرية وتغير المناخ. ماذا لو تم العثور على حلول على عتبة داركم أو طرق بابين فقط؟

تعلم أن تتخذ إجراءً بشأن ما تعرفه جيدًا بالفعل - أن الجوار ليس مجرد خاصية شخصية لطيفة ، ولكنه ضروري لعيش حياة مثمرة ومضخم قوي لتغيير المجتمع وتجديده.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متاح أيضًا ككتاب مسموع وكإصدار Kindle.

حول المؤلف

صورة كورماك راسلكورماك راسل هو ممارس مخضرم في تنمية المجتمع القائم على الأصول (ABCD) ولديه خبرة في 36 دولة. مستكشف اجتماعي ومؤلف ومتحدث ومدير عام في رعاية التنميةوهو عضو في هيئة التدريس في معهد تنمية المجتمع القائم على الأصول (ABCD) في جامعة ديبول في شيكاغو.
صورة جون ماكنايت
جون ماكنايت هو أحد مؤسسي معهد تنمية المجتمع القائم على الأصول، زميل أول في مؤسسة Kettering ، وعضو في مجلس إدارة عدد من منظمات تنمية المجتمع. شارك كورماك راسل وجون ماكنايت في تأليف الفيلم المجتمع المتصل: اكتشاف صحة وثروة وقوة الأحياء.

المزيد من الكتب كورماك راسل

المزيد من الكتب لجون مكنايت
    

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل تستطيع الكلاب رؤية الألوان 3 1 10
هل تستطيع الكلاب رؤية الألوان حقًا؟
by نانسي دريشل
من المؤكد أن الكلاب ترى العالم بشكل مختلف عما يرى الناس ، ولكن من الأسطورة أن وجهة نظرهم هي فقط ...
فوائد التأمل 1
قد يكون التأمل واليقظة بنفس فعالية الأدوية لعلاج حالات معينة
by هيلاري أ. ماروساك
كثير من الناس يتطلعون إلى اتجاهات النظام الغذائي أو نظم التمارين الجديدة - غالبًا مع فائدة مشكوك فيها - للحصول على ...
رجلين يعملان على سطح
كلما شعرت بالأمان ، كلما كان سلوكك أقل أمانًا
by جيسوس إم دي لا جارزا وآخرون
يمكن أن يكون للتدخلات المصممة للحفاظ على سلامة الناس آثار جانبية مخفية. مع زيادة ...
01 13 يموت المتشائم وهم يعلمون أنهم على صواب 4907278 1920
المتشائمون يموتون وهم يعلمون أنهم على حق - المتفائلون يزدهرون
by ماثيو ديكس
بصفتك روحًا مبدعة وشخصًا يسعى لتحقيق أحلامك ، لا يمكنك أن تكون متشائمًا.
الخطوط العريضة لرأس المرأة مع سلسلة وقفل بالداخل
أطلق العنان لإبداعك حتى لو كنت تعتقد أنك غير مبدع
by ليلى تشو
يعتقد الكثير من الناس أن التفكير الإبداعي صعب - وأن القدرة على ابتكار الأفكار في ...
امرأة توازن سلسلة من الأطباق على العصي
كيف توازن بين عالمك وتحافظ على حياة متوازنة
by ماري آن دي ماركو
أحب أن أفكر في أن تصبح متوازنة مثل الاهتمام بمجموعة كبيرة من ألواح الغزل في نهايات ...
هدايا من الحيوانات الأليفة 1
لماذا تجلب لنا كلابنا وقططنا حيوانات ميتة؟
by ميا كوب
ما هو الشيء المشترك بين البطريق الصغير والأرنب الصغير والفأر الأسود وطائرة شراعية Krefft؟ لقد ...
شابة عيناها مغلقة ، ووجهها نحو السماء
كل يوم السبت واليقظة
by ماثيو بوناك
لقد ألهمتني مشاركة التقنيات المفيدة من تقاليدي الخاصة لأضيفها إلى هذه العالمية الناشئة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.