الذهن

كيف تحمل وقفة قصيرة واحدة إمكانية التغيير العميق

امرأة تجلس على طاولة
الصورة عن طريق إنجين أكورت
 


رواه ماري ت. راسل

مشاهدة نسخة الفيديو هنا.

في بعض الأحيان ، تحمل وقفة قصيرة واحدة إمكانية حدوث تحول كبير. من خلال عدم الاستجابة على الفور لموقف ما ، وبدلاً من ذلك ، أخذ وقتك لتكون حاضرًا تمامًا مع مشاعرك ، فأنت تحرر نفسك لتغيير المنظور. قد يكون هذا التحول عميقًا.

إذا كان هناك شيء غير صحيح ، يمكن أن تساعدك وقفة قصيرة في التعرف على السبب. بعد ذلك ، يمكنك اتخاذ قرار واعٍ بدلاً من الرد تلقائيًا كما تفعل عادةً. قد يكون لديك نمط من الابتعاد عن العلاقة عندما تصبح مملة بالنسبة لك ، أو قد تترك معالجًا أو طبيبًا لأنك لست مرتاحًا معهم ولا تعرف السبب تمامًا.

من خلال أخذ وقفة للتفكير ، يمكنك تجنب ترك موقف واحد فقط لتجد أنك في نهاية المطاف في موقف مشابه ، والشعور بعدم الراحة كما كنت في المرة الأخيرة وعلى وشك الوقوع في العادة القديمة المتمثلة في ترك هذه الظروف بأصابع متداخلة. لن تظهر مرة أخرى. في كثير من الأحيان ، ستجد أنهم سيفعلون - وهذا هو سبب أهمية التعرف على إمكانية التغيير في وقفة قصيرة واحدة.

فرصة للتفكير

يمنحك التوقف فرصة للتفكير ، ليس فقط في ما حدث وما فعله الآخرون ، ولكن في اختياراتك الخاصة. هل كانت هي الخيارات الوحيدة التي كان بإمكانك القيام بها؟ وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فلماذا لم تتخذ قرارًا مختلفًا؟ ماذا كانت عملية اتخاذ القرار الخاصة بك؟ هل هي عملية تعمل بشكل جيد بالنسبة لك في بعض المواقف دون غيرها؟

في كثير من الأحيان ، يعتاد الناس إلقاء اللوم على الآخرين ، أو إلقاء اللوم على المواقف ، بسبب تعاستهم ولكن لا تنظر إلى دورهم. يمكن أن يساعد أخذ وقفة قصيرة للتأمل الذاتي في تحديد أنماط السلوك التي تؤدي إلى نفس النتائج غير المرضية. اسأل نفسك ، "ما هو الدور الذي لعبته ، مهما كان صغيراً ، في تحقيق نتيجة لم تعجبني؟"

"وقفة منتعشة"

يمكن أيضًا استخدام وقفة قصيرة لتحديث نفسك وتغيير حالتك المزاجية وتوقعاتك وطاقتك. عندما تشعر بالإرهاق ، يمكنك أن تأخذ وقفة قصيرة للتركيز على تنفسك ، والشهيق والزفير ببطء مع ضبط إحساس تنفسك. من خلال التنفس لأربع عدات ، وحبس أنفاسك لمدة سبع ، والزفير لثماني مرات - أي باستخدام تقنية التنفس 4-7-8 التي ابتكرها الدكتور أندرو ويل - يمكنك تنبيه جهازك العصبي السمبتاوي لتنشيطك والاسترخاء ، مساعدتك على التخلص من أي قلق.

من خلال التخلي عن الخوف والقلق ، يمكنك التحول إلى مزاج أكثر تفاؤلاً وتفاؤلًا ، خاصةً إذا كنت تستخدم التوقف القصير لتأكيد شيء إيجابي. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقول لنفسك ، "هذا أيضًا سيمر" أو "سأكون بخير. وأنا أعلم أنني سوف." استمر في أخذ فترات توقف قصيرة بهذه الطريقة وقد تجد أنك تطور عادة جديدة لتكون أكثر إيجابية بشأن حاضرك ومستقبلك.

يمكنك أيضًا أن تأخذ وقفة قصيرة للتواصل مع الطبيعة ، حتى لو كان ذلك في ذهنك فقط. تخيل مكانًا في الطبيعة وتخيل نفسك هناك ، منغمسًا في التجربة الحسية وأنت تشاهد غروب الشمس أو تشرق أو تلاحظ الرياح وهي تموج سطح بركة أو بحيرة.

إذا كان بإمكانك الخروج إلى الطبيعة ، فخذ وقفة قصيرة لملاحظة نحلة ترسم رحيقًا من زهرة أو حركة جدول بينما ينهار فوق الصخور. بضع دقائق في الطبيعة تقلل مستويات هرمون التوتر الكورتيزول ، مما يمنح جسمك وروحك استراحة. في تلك اللحظة ، قد تدرك أنك تحت ضغط كبير مؤخرًا وتحتاج إلى قضاء بعض الوقت للاسترخاء. قد تدرك أنك بحاجة إلى الخروج إلى الطبيعة في كثير من الأحيان والسماح لها بتهدئتك.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

يمكن أن يدعم الوقت الذي تقضيه الطبيعة الصحة العقلية بقوة ، لذا فإن التوقف لفترة قصيرة لإعادة الاتصال بالأرض وعناصرها ومخلوقاتها ونباتاتها يمكن أن يبدأ في طريقك نحو صحة أفضل.

استرجع ذكرى سعيدة

يمكنك أيضًا أن تأخذ وقفة قصيرة لتعيش من جديد ذكرى سعيدة سيكون لها تأثير مماثل للاستمتاع بلحظة في الطبيعة. ما هي الذاكرة التي تجلب الابتسامة على وجهك؟ خذ وقفة الآن لتتذكرها.

إذا كنت تريد أن تعيش حياة أكثر سعادة ، فهل يمكن أن يساعدك أخذ وقفات قصيرة لتذكر لحظات الفرح في تحقيق هذا الهدف؟ ماذا يمكنك أن تتعلم من تلك الذكرى ، إن وجدت؟ هل فعلت شيئًا يمنحك السعادة ولكنك لم تفعله مؤخرًا لأنك كنت مشغولًا جدًا بحيث لا يمكنك التركيز على ما يريحك ويجعلك سعيدًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك اتخاذ قرار واعٍ للقيام بشيء من شأنه أن يخلق ذاكرة سعيدة.

سطع يوم شخص ما

ثم أيضًا ، يمكنك أن تأخذ وقفة لتجعل شخصًا آخر يشعر بأنه مرئي ومُقدَّر. اعتاد جدي أن يقول لي عندما كنت صبيًا ، "كارل ، إلقاء التحية لا يكلفني الكثير." كان يبتسم ويحيي الغرباء في كل وقت. باتباعًا لمثاله ، غالبًا ما أبتسم للغرباء أو ألقي التحية عليهم وأنا منفتح على ما يحدث.

قد يقول البعض أن القيام بذلك يمكن أن يثير المشاكل ، لكن تجربتي هي أنه عادة ما يجلب الابتسامة على وجوههم ويجعلني أشعر بالرضا. ربما بطريقة بسيطة ، لقد أحدثت فرقًا في يوم ذلك الشخص.

يمكنك أيضًا اختيار التوقف لفترة قصيرة لتقول شيئًا مجاملة أو تعبر عن امتنانك لشخص ما وترى كيف يبدو ذلك. ربما يساعدك على الشعور بالامتنان أكثر لما لديك - بما في ذلك القدرة على التأثير في الآخرين بطريقة إيجابية.

يمكن أن تحدث فترات التوقف القصيرة فرقًا

ما أصفه هو لحظات صغيرة تضغط فيها على زر التحديث وتفتح إمكانية التغيير. تبدأ الرحلات الكبيرة بخطوة صغيرة واحدة فقط ، كما يقول المثل ، ويمكن أن تبدأ التحولات الكبيرة بخيار واحد صغير.

العادة لا تغير نفسها. قد لا يؤدي أخذ وقفة قصيرة للخروج من مزاجك أو استجابتك التلقائية ، مرة واحدة ، إلى تغييرات كبيرة ودراماتيكية ، ولكن مرة أخرى ، من المعروف حدوث ذلك. هذه اللحظة عندما يكون لديك إدراك يمكن أن تكون بالضبط ما تحتاجه لبدء دورة جديدة

وحتى إذا بدا أن وقفتك القصيرة تحدث فرقًا بسيطًا في حياتك اليوم ، فقد تكون بداية عادة جديدة تعمل بوعي على ترسيخها - وهي عادة أن تكون أكثر انتباهاً ، وأن تكون أكثر وعياً لمقدار التوتر. أن تكون أكثر ارتباطًا بأشخاص آخرين أو بشيء آخر.

ضرب وقفة. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستفادة من إمكاناتك للتحول.

حقوق الطبع والنشر 2021 بواسطة Carl Greer. كل الحقوق محفوظة. 

كتاب من هذا المؤلف

ربطة العنق والجاكوار: مذكرات لمساعدتك على تغيير قصتك وتحقيق الإنجاز
بواسطة كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD

غلاف الكتاب: The Necktie and The Jaguar: مذكرات لمساعدتك على تغيير قصتك وتحقيق الإنجاز بواسطة Carl Greer ، PhD ، PsyDقراءة مقنعة لأي شخص يبحث عن الشجاعة لاتخاذ خيارات أكثر وعيًا والعيش مستيقظًا تمامًا ، ربطة العنق وجاكوار هي مذكرات تحتوي على أسئلة تحفز على التفكير وتشجع على استكشاف الذات. يقدم المؤلف كارل جرير - رجل الأعمال والمحسن والمحلل اليونغي المتقاعد والأخصائي النفسي الإكلينيكي - خارطة طريق مضيئة للتمييز والتحول الشخصي. 

يكتب عن ممارساته الروحية ويفكر في نقاط ضعفه ، ويحكي عن تكريم شوقه للهدف والمعنى ، ورحلته إلى عوالم ما وراء الشخصية ، وإعادة اختراع حياته ، وتكريس نفسه لخدمة الآخرين بينما يعيش باحترام عميق لباتشاماما ، أمنا الأرض. مذكراته هي شهادة ملهمة على قوة اكتشاف الذات. كما تعلم كارل جرير ، ليس عليك أن تشعر أنك محاصر في قصة كتبها شخص آخر لك. 

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

المزيد من الكتب لهذا المؤلف.

عن المؤلف

صورة كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD ،كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD ، هو عالم نفس سريري متقاعد ومحلل جونغ ، ورجل أعمال ، وممارس شاماني ، ومؤلف ، ومحسن ، ويمول أكثر من 60 جمعية خيرية وأكثر من 850 باحثًا سابقًا وحاليًا في جرير. قام بالتدريس في معهد CG Jung في شيكاغو وكان ضمن فريق العمل في مركز Replogle للاستشارات والرفاهية.

العمل الشاماني الذي يقوم به مستمد من مزيج من تدريبات السكان الأصليين في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ويتأثر بعلم النفس التحليلي Jungian. لقد تدرب مع الشامان البيروفي ومن خلال مدرسة الدكتور ألبرتو فيلولدو Healing the Light Body School ، حيث كان أحد الموظفين. عمل مع الشامان في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإثيوبيا ومنغوليا الخارجية. وهو المؤلف الأكثر مبيعًا والحائز على جوائز تغيير قصتك وتغيير حياتك و غير قصة صحتك. كتابه الجديد مذكرات بعنوان ربطة العنق والجاكوار.

معرفة المزيد في CarlGreer.com.
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
تغير المناخ والفيضانات 7
لماذا يتسبب تغير المناخ في جعل الفيضانات أسوأ
by فرانسيس دافنبورت
على الرغم من أن الفيضانات أمر طبيعي ، إلا أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يتسبب في حدوث فيضانات شديدة ...
صنع على ارتداء قناع 7 31
هل سنتصرف وفقًا لنصائح الصحة العامة فقط إذا طلب منا شخص ما ذلك؟
by هولي سيل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، سيدني
مرة أخرى في منتصف عام 2020 ، اقترح أن استخدام القناع كان مشابهًا لارتداء حزام الأمان في السيارات. ليس الجميع…
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
القهوة جيدة أو سيئة 7 31
رسائل مختلطة: هل القهوة جيدة أم سيئة بالنسبة لنا؟
by توماس ميريت
القهوة هو جيد بالنسبة لك. أو لا. ربما يكون كذلك ، ثم ليس كذلك ، ثم يكون مرة أخرى. إذا كنت تشرب ...
هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.