ثلاث خطوات بسيطة عندما تشعر أنك عالق

عندما لا تعرف ماذا تفعل بعد ذلك ...

هل تشعر بالتعتيم أو عدم التأكد مما يجب فعله بعد ذلك؟ لقد شعرنا جميعًا بهذا الشعور بعدم التأكد مما يجب فعله بعد ذلك. سواء كان الشعور بعدم التأكد ما يجب فعله بعد ذلك في اليوم ، أو ما يجب فعله بعد ذلك في الحياة ، فإن الارتباك حول "الخطوات التالية" يمكن أن يجعلنا نشعر بالركود أو الارتباك أو الإحباط أو حتى الاكتئاب.

لقد اكتشفت أنه عندما لا أكون متأكدًا مما يجب فعله بعد ذلك في الحياة أو عندما أشعر بأنني "عالق" ، فإن أكثر الأشياء فائدة بالنسبة لي هي ببساطة القيام بما هو أمامي. الانتهاء من شيء ما. أكمل المشروع أو المهمة أو قائمة المهام. (هذا يعمل على مستويين - العناصر والمشاريع قصيرة المدى التي أحتاج إلى القيام بها ، وكذلك الأهداف طويلة المدى التي أملكها في حياتي).

هنا هي خطوات 3 أنا أغتنم للعناصر قصيرة الأجل للحصول على عدم تمسك ...

الخطوة 1 - LIST

أحمل دفتر ملاحظاتي وأبدأ في إعداد قائمة بكل شيء "تم التراجع عنه" في حياتي. ويشمل ذلك أي مشاريع أعمل عليها حاليًا لم يتم الانتهاء منها ، بالإضافة إلى بعض العناصر مثل تنظيف تلك الخزانة ، وإجراء أي مواعيد للرعاية الصحية (طبيب أسنان ، وفيزيائي سنوي ، وما إلى ذلك) ، ودفع الفواتير ، وأي شيء آخر يتبادر إلى الذهن.

لا أقضي أكثر من 5 أو حتى دقائق في تجميع هذه القائمة - لا أريد أن أجعل القائمة طويلة إلى درجة أنني سأشعر بالإحباط ، ولكن دقائق 5 طويلة بما يكفي للحصول على معظم العناصر المهمة. يمكنك دائمًا إضافة إلى القائمة لاحقًا ، إذا ظهرت عناصر أخرى غير منتهية في عقلك.

الخطوة 2 - الأولوية

بعد ذلك ، أحدد أولوية القائمة بهذه الطريقة - في #1 أقوم بتدوين الشيء في قائمتي بأنني الأقل تريد أن تفعل في تلك اللحظة ، في #2 أكتب ما يلي أقل شيء أريد القيام به ، وهلم جرا.

الخطوة 3 - ACT

أتخذ إجراء بشأن العنصر الأول فورًا.

وإليك تلميحًا مفيدًا: بما أني أبدأ بالشيء الذي أريد القيام به ، فأنا عادة أعطي نفسي مهلة زمنية لذلك لا أشعر بالإرهاق. على سبيل المثال ، سألقي نظرة على العنصر الأول في قائمتي ، ثم أفكر ، "سأقضي دقائق 30 في هذا الأمر وأوقف ما إذا انتهيت أم لا". في كثير من الأحيان عندما ألتزم بدقائق 30 المركزة ، ما يكفي من الوقت لإنجاز المهمة أو على الأقل الحصول على شيء جيد على ذلك. وفي معظم الأوقات ، إذا لم أنتهي من المهمة بنهاية دقائق 30 ، فأظل أستمر في العمل حتى انتهيت. لقد استخدمت أيضًا دقائق 15 ، أو حتى دقائق 5 مثل الحد الزمني ، بناءً على المهمة.

عندما لا تعرف ماذا تفعل بعد ذلك ...باستخدام هذه التقنيات البسيطة يخلق الزخم. يحدث الزخم عندما نتخذ إجراءات - وهذا الزخم يمكن أن يحملنا إلى الأمام. عندما أنتهي من عنصر #1 ، عادةً ما أشعر بالارتياح والحيوية لدرجة أنني أتعمق في العنصر #2. عند الانتهاء من العنصر #2 ، أذهب بأسرع ما يمكن إلى العنصر #3. يصبح اتخاذ إجراء ، إذن ، رد فعل متسلسل يوسع حياتي ويساعدني في تحقيق أي أهداف لدي.

ماذا يحدث عندما أتحرك؟

إليك خمسة أشياء لاحظتها عندما أتخذ إجراءً:

1. عندما أكون صادقا حول هذا الموضوعفي الواقع ، يتطلب التأجيل طاقة أكثر من مجرد إنجاز الأمور. إن تجنب الأشياء يتطلب الكثير من الوقت والطاقة ، وفي النهاية يهدر الوقت والطاقة. ومثلما قد يكون من السخف أن تحاول الزهرة تباطؤ نموها وتجنب ازدهارها ، فمن غير المعقول أن نحاول نحن البشر تحوُّل نمونا وتجنب عيش حياتنا بشكل كامل وبفرح بقدر الإمكان.

2. في بعض الأحيان ، سأبدأ مشروعًا جديدًا لأنني مستوحاة ، ولكن هناك أيضًا أوقات سأبدأ مشروعًا جديدًا لتجنب شيئًا أحتاجه لإنجازه. على سبيل المثال ، عندما أريد تجنب إنهاء شيء ما ، يبدو تنظيف المطبخ فجأة وكأنه أكثر الأشياء جاذبية وأهمية. عندما أفكر في ذلك ، أدرك أن تنظيف المطبخ (أو أي شيء كان) كان مجرد وسيلة لتجنب العمل على المشاريع أو الأهداف غير المكتملة.

3. اتخاذ إجراء إيجابي يخلق طاقة إيجابية والزخم إلى الأمام. واحد من شعارات حياتي هو "الطاقة تتبع العمل". هذا يعني أنه بدلاً من الانتظار حتى أشعر أنني أحب القيام بشيء أعلم أنني يجب أن أقوم به ، بدلاً من ذلك قررت اتخاذ إجراء بشأنه ، وخلق هذا الشعور الإيجابي من خلال القيام ذلك. لا تنتظر الحصول على نتائج جيدة قبل اتخاذ أي إجراء ؛ اتخاذ إجراءات لخلق نتائج جيدة.

4. اتخاذ إجراءات إيجابية هو شكل من أشكال الرعاية الذاتية الإيجابية. اتخاذ إجراءات إيجابية يخلق التدفق والفرح والنجاح في حياتنا. إن تجنب الأفعال أو ترك الأهداف لم تنته يبقى عالقة وراكدة وصغيرة.

5. هناك أوقات عندما يكون العمل الإيجابي أنا بحاجة ماسة إلى الاسترخاء و "كن" بدلاً من "افعل". كما يقول المثل ، نحن بشر ، وليس أفعالاً بشرية. وبينما نحتاج إلى اتخاذ إجراءات إيجابية تجاه أهدافنا كل يوم ، فإننا نحتاج أيضًا إلى تحقيق التوازن من خلال الاسترخاء واللعب أيضًا.

إذا كنت تشعر أنك عالق أو غير متأكد ، فامنح لنفسك موهبة اتخاذ نفسك وحياتك بجدية كافية لاتخاذ إجراء إيجابي واحد على الأقل اليوم. التزم فقط بدقائق 30 اليوم لإنهاء مشروع ، واستمتع بوقتك أثناء القيام بذلك. قم بتشغيل الموسيقى المفضلة لديك أثناء القيام بذلك ، أو اعطِ لنفسك مكافأة عند الانتهاء ، أو اتصل بصديق ليقدم لك المساعدة. افعل كل ما يلزم اليوم تحرك إلى الامام. عليك أن تكون سعيدا فعلتم!

كتاب من قبل هذا الكاتب:

عقد حياتي: برنامج يوم 90 لتحديد أولويات الأهداف ، والبقاء على المسار الصحيح ، والحفاظ على التركيز ، والحصول على النتائج من قبل جويل Fotinos.

عقد حياتي: برنامج يوم 90 لتحديد أولويات الأهداف ، والبقاء على المسار الصحيح ، والحفاظ على التركيز ، والحصول على النتائج
بواسطة جويل فوتينوس.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

عن المؤلف

جويل فوتينوس هو مؤلف الكتاب الذي صدر للتو بعنوان "عقد الحياة": برنامج يوم 90 لتحديد أولويات الأهداف ، والبقاء على المسار الصحيح ، والمحافظة على التركيز ، وتحقيق النتائج.جويل فوتينوس هو مؤلف الكتاب عقدي الحياة: 90 برنامج يوم لتحديد أولويات الأهداف، البقاء على المسار، والحفاظ المركزة، والحصول على نتائج (طرق هامبتون). وهو أيضا نائب الرئيس في Penguin Random House ، وناشر بصمة Tarcher / Penguin. لمزيد من المعلومات ، انتقل إلى joelfotinos.com.

شاهد فيديو مع جويل Fotinos: Sunday Talk: عقدك مع الحياة في CSLseattle

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ماذا لو أعطيت حفلة ولم يأت أحد؟
ماذا لو أعطيت حفلة ولم يأت أحد؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
هل نتعثر بينما يحترق العالم والفيضانات ويموت؟
هناك حل نقدي لأزمة المناخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أفضل ما يمكن أن يحدث
أفضل ما يمكن أن يحدث
by آلان كوهين
شرح الضمور البقعي المرتبط بالعمر
شرح الضمور البقعي المرتبط بالعمر
by باميني جوبيناث ، جامعة سيدني