مصنع الوهم: المال يشتري السعادة

مصنع الوهم: المال يشتري السعادة

الرجل هو النجاح إذا استيقظ في الصباح وذهب للنوم ليلا وبين القيام بما يريد أن يفعل. - بوب ديان

نحن نعيش في عالم من الوهم ، وهذه الأوهام تبقينا من سعادتنا - خاصة حول المال. المال يدفع عالمنا. ننظم حياتنا من حوله: كسبها ، القلق بشأنها ، إنفاقها. ومع ذلك ، فإن الكثير منا يتعلمون لا شيء على الإطلاق.

بيت القصيد من البوذية ، وجميع أشكال الذهن ، هو التعامل معها ما هولننظر إلى الحقيقة مباشرة في العين. الجلوس معه ، تنفسه ، أمسك يده. "مسح الغبار من المرآة" ، كما يقول المثل البوذي.

عندما يتعلق الأمر بالمال ، فإن معظمنا نادراً ما يتعامل معه بصراحة ما هو ننفق كل حياتنا مطاردة الأوهام أو الركض من مخاوفنا. المال هو الغوريلا ثمانية ملايين جنيه يجلس في وسط ساحة المدينة. نحن ننحني إليه ، نخدمه ، نخاف منه ، نتوسل بركاته ، لكننا لا نناقشه. نحن نتصرف كما لو كان المال هو إلهنا ، ونحن تجنب أعيننا في الاحترام.

في المدرسة الابتدائية ، نتعلم شيئًا أو اثنين عملة. نحن نتعلم كيفية إحداث التغيير من خمسة ، وكيفية تحديد ضريبة المبيعات والنصائح. في المدرسة المتوسطة أو المدرسة الثانوية ، ربما نتخذ دورة الاقتصاد المنزلي التي توضح لنا كيفية تحقيق التوازن بين دفتر الشيكات وإدارة حساب مصرفي عبر الإنترنت. الدرس كاملة. يا للعجب.

أبسط الحقائق عن المال

نحن لا نتعلم أبسط الحقائق عن المال نفسه - مثل طبيعته وكيف ينمو. في الواقع ، يتم تثبيط كثير من الناس بنشاط من التعلم. نحن نتعلم أن المال خاص. انها وقحة لإثارة. أسئلة غير رسمية من أحد الأطفال ، مثل "كم تكبدت هذه التكلفة؟" و "كم تكسب؟" تقابل بالوشم ، كما لو كان الطفل قد سأل: "لماذا أنت كثير الدهون؟"

معظم البالغين يعاملون المال كموضوع خاص ، أحدهم يبدون عدم ارتياح في النقاش ، ويتعلم الأطفال هذا الشعور بعدم الراحة ، وليس الأسباب. يتم تركهم لتجميع "الحقيقة" لأنفسهم. انهم خلط الماضي الغوريلا العملاقة كل يوم وخلق أساطيرهم الخاصة حول هذا الموضوع. تستند هذه الأساطير إلى حد كبير على العاطفة بدلاً من المعرفة.

لا يجب أن يكون هذا الطريق

كنت محظوظا جدا عندما كان طفلا. بدأ تعليمي الاقتصادي في وقت مبكر. كانت المحادثة في طاولة العشاء لعائلتي مختلفة عن طاولات أصدقائي. تحدثنا عن المالية. تحدثنا عن الضرائب والاستثمارات. تحدثنا بصراحة عن مقدار المال الذي صنعه والدي. لم يكن الكثير!

تحدثنا عن كم هذا زوج من أحذية رياضية التكلفة مقابل أن زوج من الأحذية الرياضية ، والمزايا النسبية لكل منهما. فهمنا القيود والمفاضلات.

سار لي والدي من خلال إقراراتهم الضريبية عندما كنت في التاسعة من عمري. اشتريت أول مخزون لي في ذلك العام أيضا. لقد تعرفت على البساطة ما هو من المال ، وليس الخوف والسرية. ليس من قبيل المصادفة أن أجد اليوم المال رائعة وممتعة.

كثير من الناس ليسوا محظوظين. فهي لا تستوعب سوى أوهام حول الأموال التي تقدمها ثلاثة مصادر رئيسية: أفراد الأسرة والثقافة والإعلام ، وول ستريت.

الأوهام العائلية

كلنا نشعر بالامتعاض لعلاقة آبائنا بالمشاعر والمال. معظم هذا التعلم هو الرصد ، وليس الرسمي. ربما نتعلم ، على سبيل المثال ، أن نكون خائفين من الحديث عن المال لأن المال يجعل الناس يقاتلون. أو أن المال يسبب القلق. أو أن كسب الكثير من المال هي لعبة يجب أن نحاول الفوز بها. نتعلم هذه المعتقدات قبل أن نعرف أننا نتعلم. هذا ما يجعلهم من الصعب جدا فك في وقت لاحق.

عندما كنا هي تدرس رسميا حول المال داخل عائلاتنا ، وعادة ما يتم تلوين هذه الدروس من المعتقدات الموروثة من أجدادنا أو الأجداد الأجداد. تكمن جذور العديد من هذه المعتقدات حول المال في المتعة والألم البسيط ، في الجاذبية والنفور.

لاحظ بوذا أن الحياة تعاني. أي أن الحياة تواجهنا حتما مع الألم وعدم الراحة. وعندما يحدث ذلك ، فإننا نتجاوب بشكل روتيني في محاولة لإزالة أسباب الألم وزيادة مصادر المتعة. ومع ذلك ، لا يدوم أي من هذين الحلين ، وبالتالي تنتهي جهودنا إلى توليد المزيد من الألم على المدى الطويل. للخروج من هذه الدائرة التي لا تنتهي ، تولد المعاناة.

أوهام ثقافية وإعلامية

إن الوهم المفضل لكل ثقافتنا هو أن الاستهلاك يؤدي إلى السعادة. كان هذا الوهم دائما من محبيه ، ولكن وسائل الإعلام الحالية في كل مكان تطحن الرسالة إلينا بلا هوادة حتى أن الكثيرين منا لا يفكرون أبدا في استجوابها. نحن مشروطون ، من المهد إلى اللحد ، أن نستهلك.

أتذكر ابني اكتشاف كتالوجات عندما كان ستة فقط. وذات يوم قال "يا أبي ، دعونا نجلس ونقرأ هذا معاً".

قلت: "لا توجد قصص جيدة هناك."

"لا ، ولكن أريد أن أريكم ما أنا تريدوقال: ".

لذلك يبدأ.

مستوى معين من الراحة المادية يجعل الحياة ممتعة ويخفف القلق ، ولكن بمجرد أن نحقق ذلك المستوى الأساسي ، فإن المزيد من الأشياء لا تجعلنا أكثر سعادة. ومع ذلك ، فإن صناعة النمو الصحية جداً في أمريكا اليوم هي مرافق التخزين الذاتي. نحن نملك الكثير من الأشياء التي لا يمكننا احتواؤها في منازلنا.

أجمل الاشياء لا تجعلنا اكثر سعادة ايضا. إن ترقية شعار شبكتنا الشبكية إلى سعر واحد يعطينا ربما ضجة مدتها خمسة عشر دقيقة. بعد هذا الانفجار ، تعيد سعادتنا إلى مستوىها الافتراضي. قد تكون ساعة من ألف دولار ساعة أو ثانيتين في السنة أكثر دقة من ساعة تسع وسبعون دولار. كم القيمة التي تضيفها هاتان الحقيقتان إلى حياتنا؟

حتى إذا كنا متشائمين بشأن ادعاءات الإعلان ، يمكننا بسهولة أن نقع فريسة للوهم بأن وسائل الإعلام الشعبية هي مصدر موثوق للحقيقة والمعلومات. ليس كذلك. في بعض الأحيان يحاول الإعلام المالي إعلامنا ، لكن الأمر كذلك دائما في محاولة لفت انتباهنا والحفاظ عليه أسيرًا. وهو يفعل ذلك نيابةً عن المعلنين الذين يبيعون شيئًا دائمًا.

في الوقت نفسه ، تبيع وسائل الإعلام أيضًا شيئًا آخرًا هو نفسه. وإلى جانب الجنس ، فإن الطريقة الأكثر موثوقية لجذب انتباه الجمهور هي الخوف. تهدف معظم القصص الإخبارية حول الأمور الاقتصادية إلى تخويفنا - لاحظ الموسيقى الخلفية المتوترة والرسومات اللامعة لإبقائنا على النقر بالماوس لمعرفة المزيد.

الأخبار السيئة = نسخة جيدة ، لكن سعي وسائل الإعلام لتحقيق المكاسب من التصنيفات يمكن للأسف أن يدفع بحركات السوق على المدى القصير. أي شخص لديه ملعقة صغيرة من الحس السليم يعرف ذلك لا شى يمكن أن تجعل شركة معروفة مثل Procter & Gamble تفقد ثلث قيمتها في نصف دقيقة. كان هناك خطأ واضح. سوق الاسهم كان لترتد ، وفي هذه الحالة ، استردت بالكامل تقريبًا بحلول نهاية ذلك اليوم نفسه. لكن هذا ليس هو الطريق الذي سلكته وسائل الإعلام. تم استخدام نغمات رهيبة. متوسط ​​الأشخاص الذين يمتلكون أي سهم من الأسهم الممتازة أرادوا بعد سماعهم أحدث الأخبار العاجلة. أولئك الذين في الواقع فعل ندم على ذلك بعد ساعة.

يستجيب السوق لإيماننا بمرونته. إن الخوف يقوض هذا الإيمان ، لذا من خلال بيع الخوف ، تعيق وسائل الإعلام الانتعاش. أما بالنسبة لي ، فأنا أسلك الطريق البسيط. أنا أرفض التطرف اليومي. وأنا على ثقة من أنه حتى القضايا الكبرى ستحل نفسها في الوقت المناسب. اخترت أن نعتقد أن السوق سوف تتحسن. لا أعرف كيف أو متى سيحدث ذلك ، ولكن عندما أقوم بتخطيط للدخل على المدى الطويل ، هذا كل ما أريد معرفته. حتى الآن في التاريخ ، لم يفلح الذعر في السوق. ليس مرة واحدة.

لا تبيع وسائل الإعلام الخوف فقط. كما تبيع الإثارة والعصرية. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تصل بها الأسهم إلى مستويات عالية من الجنون بين ليلة وضحاها. وكما قال وارين بوفيت الشهير في اجتماع عقد مؤخراً لحملة الأسهم: "إن السوق مخمور في حالة ذهنية". ويبدو أن وسائل الإعلام هي صديق الشرب.

لقد جئت إلى إدارة الأعمال المالية منذ عشرين عامًا تقريبًا ، ولا أتذكر مرة واحدة عندما ساعد النهج الإعلامي المفرط على الاستثمار اليومي.

يغلق الخوف عمليات التفكير العليا ويضع "العقل السحالي" البدائي المسؤول. الدماغ السحلية هو كل شيء عن البقاء ومهاجمة التهديدات المباشرة. لا يمتلك منظورًا طويل الأجل أو يستخدم تحليلًا مدروسًا.

عندما تبيعنا وسائل الإعلام الخوف ، لن نضطر إلى شرائه.

وول ستريت أوهام

عندما نستمر في الشراء ، تستمر وول ستريت في خوض هذا الخوف وتديره مع البنك من خلال بيع منتجاتنا الاستثمارية التي تهدف إلى تلطيف مخاوفنا. وحتى عندما تكون الأخبار الاقتصادية متحمسة بشكل متصاعد ، فإن الخوف لا يزال يؤدي إلى البيع: الخوف من فقدان الاتجاه السائد في السوق. تقوم وول ستريت بتجميع الصناديق الإستثمارية المتقاربة والصناديق المعقدة المتداولة في البورصة كل عام ، ليس لأن هذه المنتجات الاستثمارية الجديدة مفيدة حقا ، ولكن لأنها تعلم أننا خائفون جدا من عدم شرائها.

تحصل وول ستريت على كل معاملة ، لذا فإن حافزها هو إبقاء العميل يشتري شيئًا ما والحفاظ على المال يتحرك. يعاني الجمهور من كلا الطرفين ، وكمكافأة إضافية ، يدفعون وول ستريت لإنشاء المنتج التالي الذي سيبيعه. يتم تحويل خسارة للمستثمر العادي إلى فرصة لـ Wall Street.

ليس الهدف هو ما إذا كان أي منتج مالي معين جيدًا أو سيئًا. إن العميل لا يعرف عادة ما يريده أو يريده. تدرك وول ستريت هذا وتعتمد عليه عاطفة لإغراء العملاء في اختيار المنتجات. تعرف وول ستريت أن الناس مجردين من الهرب من الألم والركض نحو المتعة. على هذا الأساس ، يتم تجميع المنتجات الجديدة لتحديد "هل سيبيع هذا اليوم؟" بدلاً من "هل هذا جيد للمستثمرين على المدى الطويل؟"

تتآمر جميع الدعاوى المصممة خصيصًا ، والكلمات المالية المتطورة ، واللوحات الزيتية لكلاب الصيد ، لخلق الوهم بأن مديري الأموال المسؤولين والمسؤولين رعاية زبائنهم. ولكن في كثير من الحالات يجري الناس استغلت.

بطبيعة الحال ، ليس محترفو وول ستريت شريرين بطبيعتهم. كثير منها صادق وحسن النية. ينوي قليلون خداع العملاء ، ولكن عندما يمشي عميل في الباب يبحث عن "سلامة" أو "عوائد أعلى" ، فإنهم سيبيعون العميل ما يريده دون أن يعرف بالضرورة ما يحتاجه ذلك الشخص. فهم بائعون في مجال بيع المنتجات المالية ، تمامًا مثل شركات تصنيع السيارات أو المطاعم التي تبيع منتجاتها.

تصبح متقدما حكيما ومتقاعدا بدون أوهام

الناس ، بدورهم ، يجب أن يكونوا متسوقين حكيمين ومدروسين. نحن بحاجة إلى تطوير خطة مالية بسيطة والتشبث بها ، بدلاً من التهام كل منتج جديد تنشئه وول ستريت لإرضاء شهوات الناس المتغيرة.

لفهم دور المال الحقيقي ، نحتاج إلى إفراغ أكوابنا من كل الهراء والمعلومات الخاطئة التي غذيناها في حياتنا. قبل أن نتمكن من الاقتراب من المال بشكل دقيق وعقلاني ، يجب أن نتحرر من الأوهام التي تنغيمنا منذ طفولتنا.

© 2017 by Jonathan K. DeYoe. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،

جديد المكتبة العالمية. www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

الأموال الواعية: ممارسات بسيطة للوصول إلى أهدافك المالية وزيادة عائد السعادة بقلم جوناثان ك. ديو.الأموال الواعية: ممارسات بسيطة للوصول إلى أهدافك المالية وزيادة عائد السعادة
جوناثان ك. ديو.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

Jonathan K. DeYoe، CPWA، AIFجوناثان ك. ديو، CPWA ، AIF ، هو مستشار مالي مقره كاليفورنيا مع خبرة عشرين عاما و بوذي منذ فترة طويلة. في 2001 أسس DeYoe Wealth Management ، الذي يعمل مع العائلات والمؤسسات. يمكن العثور على مدونته على happinessdividend.com، ويمكنك متابعته على TwitterHappinessDiv.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة