ما تحتاج إلى معرفته لحماية بشرتك من أضرار الشمس؟

ما تحتاج إلى معرفته لحماية بشرتك من أضرار الشمس؟

منذ وقت ليس ببعيد ، ظن أناس مثل عمت موريل أن حروق الشمس شر لا بد منه في طريقهم إلى "تان أساس جيد". اعتادت أن تنثر على زيت الأطفال بينما تستخدم عاكسًا كبيرًا للخبز. تعويذة العمة مورييل عندما ظهر الحرقان والقشر المحتومان: الجمال له ثمنه. المحادثة

هل كانت على حق بشأن هذا السعر - لكنها كانت أعلى بكثير من أي واحد منا في الوقت المعترف به. ما لم يعرفه مدمنو الشمس في ذلك الوقت هو أننا كنا نجهز جلدنا للتلف الذي يصيب البروتينات البنيوية والحمض النووي. مرحبا ، التجاعيد ، بقع الكبد والسرطانات. لا يهم حيث يسقط بشرة الخاص بك على فيتزباتريك نوع الجلد الأشعة فوق البنفسجية (UV) من أشعة الشمس أو دباغة سرير سوف تضر بشرتك.

اليوم ، حفز إدراك المخاطر التي تشكلها الأشعة فوق البنفسجية العلماء ، بمن فيهم أنا ، على دراسة ما يجري في زنازيننا عندما تكون في الشمس - واستنباط طرق حديثة لدرء هذا الضرر.

الشمس 5 26ماذا يحدث عندما تضرب الشمس الجلد

يتكون ضوء الشمس من رزم طاقة تسمى الفوتونات. الألوان المرئية التي يمكننا رؤيتها بالعين غير ضارة نسبيًا ببشرتنا ؛ إنها فوتونات أشعة الشمس فوق البنفسجية (UV) التي يمكن أن تسبب تلف الجلد. يمكن تقسيم ضوء UV إلى فئتين: UVA (في مدى الطول الموجي 320-400) و UVB (في مدى الطول الموجي 280 – 320 nm).

كيف تؤثر الشمس على بشرتك؟

تمتص جزيئات الجلد الشائعة هذه الضوء ، من الأشعة فوق البنفسجية إلى الأشعة تحت الحمراء

sun2 5 26تحتوي بشرتنا على جزيئات مصممة بشكل مثالي لامتصاص طاقة فوتونات UVA و UVB. هذا يضع الجزيء في حالة متحمس بقوة. وكما يقول المثل ، ما يصعد يجب أن ينزل. من أجل إطلاق طاقتها المكتسبة ، تخضع هذه الجزيئات لتفاعلات كيميائية - وهذا يعني وجود آثار بيولوجية على الجلد.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومن المثير للاهتمام ، أن بعض هذه الآثار كانت تعتبر تعديلات مفيدة - على الرغم من أننا نتعرف عليها الآن كأشكال من الأضرار. دباغة ويرجع ذلك إلى إنتاج صبغة الميلانين الإضافية الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية. إن التعرض لأشعة الشمس يؤدي أيضًا إلى تشغيل شبكة الجلد الطبيعية المضادة للأكسدة يقوم بإلغاء تنشيط أنواع الأكسجين التفاعلية المدمرة للغاية (ROS) والجذور الحرة. إذا تركت دون تحديد ، فقد يتسبب ذلك في تلف الخلايا والإجهاد التأكسدي داخل الجلد.

نعلم أيضًا أن أشعة UVA تخترق الجلد بشكل أعمق من الأشعة فوق البنفسجية UVB ، فتدمر بروتينًا هيكليًا يسمى الكولاجين. عندما يتحلل الكولاجين ، تفقد بشرتنا مرونتها ونعتها ، مما يؤدي إلى التجاعيد. UVA مسؤول عن العديد من علامات الشيخوخة المرئية ، بينما يعتبر UVB ضوء المصدر الرئيسي لحروق الشمس. فكر في "أ" للشيخوخة و "ب" للحرق.

الحمض النووي نفسه يمكن أن تمتص على حد سواء أشعة UVA و UVB ، مما تسبب في حدوث طفرات والتي ، إذا لم يتم إصلاحها ، يمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد (سرطان الخلايا القاعدية ، أو سرطان الخلايا الحرشفية) أو سرطان الجلد سرطان الجلد. تنقل جزيئات الجلد الأخرى طاقة الأشعة فوق البنفسجية الممتصة إلى تلك ROS شديدة التفاعل والجذور الحرة. يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي الناتج إلى زيادة الضغط على شبكة مضادات الأكسدة الموجودة في الجلد والتسبب في تلف الخلايا. يمكن أن يتفاعل ROS مع الحمض النووي ، وتشكيل الطفرات ، والكولاجين ، مما يؤدي إلى التجاعيد. يمكنهم أيضًا مقاطعة مسارات إشارات الخلية والتعبير الجيني.

والنتيجة النهائية لكل هذه photoreactions هي photodamage التي تتراكم على مدى الحياة من التعرض المتكرر. - وهذا لا يمكن التأكيد عليه بما فيه الكفاية - وهذا ينطبق على جميع أنواع البشرة ، من النوع الأول (مثل نيكول كيدمان) إلى النوع السادس (مثل جنيفر هدسون). بغض النظر عن مقدار الميلانين الموجود في بشرتنا، يمكننا تطوير سرطانات الجلد المستحثة بالأشعة فوق البنفسجية وسنرى جميعًا في النهاية علامات الشيخوخة المستحثة بالصور في المرآة.

تصفية الفوتونات قبل حدوث الضرر

والخبر السار ، بالطبع ، هو أن خطر الإصابة بسرطان الجلد وعلامات الشيخوخة المرئية يمكن تقليله عن طريق منع التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية. عندما لا تستطيع تجنب الشمس تمامًا ، فإن واقيات الشمس اليوم قد استرجعت ظهرك (وبقية بشرتك أيضًا).

تستخدم واقيات الشمس مرشحات الأشعة فوق البنفسجية: جزيئات مصممة خصيصًا للمساعدة في تقليل كمية الأشعة فوق البنفسجية التي تصل عبر سطح الجلد. يشكل فيلم من هذه الجزيئات حاجزًا وقائيًا إما يمتص (مرشحات كيميائية) أو يعكس (حاصرات فيزيائية) فوتونات الأشعة فوق البنفسجية قبل أن يتم امتصاصها بواسطة الحمض النووي الخاص بنا وغيرها من الجزيئات التفاعلية الموجودة في الجلد.

في الولايات المتحدة ، تنظم إدارة الغذاء والدواء واقيات الشمس كدواء. لأننا كنا تاريخياً أكثر اهتمامًا بالحماية من حروق الشمس ، جزيئات 14 التي تحجب أشعة UVB المسببة لأشعة الشمس تمت الموافقة للاستخدام. أن لدينا جزيئين فقط يحجبان UVA في الولايات المتحدة - avobenzone ، مرشح كيميائي ؛ وأكسيد الزنك ، وهو مانع فيزيائي - هو دليل على فهمنا الأكثر حداثة أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب المتاعب ، وليس فقط تانس.

ادارة الاغذية والعقاقير كما سنت متطلبات وضع العلامات الصارمة - الأكثر وضوحا حول عامل الحماية من الشمس (SPF). على الملصقات منذ 1971 ، يمثل SPF الوقت النسبي الذي يستغرقه الفرد ليحرق من أشعة UVB. على سبيل المثال ، إذا استغرق الأمر دقائق من 10 للحرق ، ثم ، إذا تم استخدامه بشكل صحيح ، يجب أن توفر واقي الشمس SPF 30 مرات 30 - دقيقة 300 من الحماية قبل حرق الشمس

"المستخدمة بشكل صحيح" هي العبارة الرئيسية. تظهر الأبحاث أن الأمر يستغرق حوالي أوقية واحدة ، أو بشكل أساسي أ النار كمية الزجاج الحجم من واقية من الشمس، لتغطية المناطق المكشوفة من متوسط ​​الجسم البالغ ، وكمية بحجم النيكل للوجه والرقبة (أكثر أو أقل ، حسب حجم جسمك). غالبية الناس تنطبق بين ربع إلى نصف المبالغ الموصى بها، وضع جلدهم في خطر لحروق الشمس و photodamage.

بالإضافة إلى ذلك ، تقل فعالية واقي الشمس في الماء أو التعرق. لمساعدة المستهلكين ، تحتاج FDA الآن إلى واقيات واقية من الشمس "مقاوم للماء" أو "مقاوم للماء للغاية" لتستمر حتى 40 دقيقة أو 80 دقيقة ، على التوالي ، في الماء ، و الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية والمجموعات الطبية المهنية الأخرى يوصي بإعادة تطبيق مباشرة بعد أي الرياضات المائية. الجنرال حكم التجربة هو إعادة تقديم كل ساعتين وبالتأكيد بعد الرياضات المائية أو التعرق.

للحصول على قيم SPF عالية ، يتم دمج عدة مرشحات UVB UV في صيغة تعتمد على معايير السلامة التي وضعتها ادارة الاغذية والعقاقير. ومع ذلك ، فإن SPF لا يفسر حماية UVA. لكي تدعي حاجبة الحماية من أشعة الشمس بأنها تحتوي على حماية من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB وتسمى "Broad Spectrum" ، يجب أن تمر اختبار الطيف الواسع من FDA، حيث يتم ضرب واقية من الشمس بأشعة UVB و UVA الكبيرة قبل اختبار فعاليتها.

تم إنشاء هذه الخطوة قبل التشعيع في قواعد الوسم الواقي من أشعة الشمس الخاصة بـ FDA الخاصة بـ FDA ويعترف بشيء مهم حول مرشحات الأشعة فوق البنفسجية: يمكن أن يكون بعضها علامة ضوئية ، مما يعني أنها يمكن أن تتحلل تحت إشعاع الأشعة فوق البنفسجية. المثال الأكثر شهرة قد يكون PABA. نادراً ما يستخدم هذا الجزيء الممتص للأشعة فوق البنفسجية في واقيات الشمس اليوم لأنه يشكل منتجات ضوئية تثير رد فعل تحسسي لدى بعض الناس.

لكن اختبار الطيف الواسع لم يدخل حيز التنفيذ إلا بعد ظهور جزيء avobenzone الممتص للأشعة فوق البنفسجية في السوق. يمكن أن يتفاعل Avobenzone مع octinoxate ، وهو جهاز امتصاص قوي للأشعة فوق البنفسجية UVB ويستخدم على نطاق واسع ، بطريقة تجعل avobenzone أقل فعالية ضد فوتونات UVA. من ناحية أخرى ، يساعد أوكتوكريلين مرشح UVB على تثبيت الأفوبنزون ​​بحيث يستمر لفترة أطول في شكله الذي يمتص UVA. بالإضافة إلى ذلك ، قد تلاحظ في بعض الواقيات الشمسية تسميات جزيء إيثيل هكسيل ميثوكسيريلين. يساعد في تثبيت أفوبنزون ​​حتى في وجود الأوكتينوكسات ، ويوفر لنا حماية طويلة الأمد ضد أشعة UVA.

القادم في ابتكار واقية من الشمس هو توسيع مهمتهم. نظرًا لأن واقيات الوقاية من الشمس SPF الأعلى لا تمنع 100 بالمائة من الأشعة فوق البنفسجية ، فإن إضافة مضادات الأكسدة يمكن أن توفر خطًا ثانيًا من الحماية عندما تكون الدفاعات المضادة للاكسدة الطبيعية للبشرة مثقلة. تشمل بعض مكونات مضادات الأكسدة مع زملائي أسيتات توكوفيرال (فيتامين E) ، فوسفات أسكوربيل الصوديوم (فيتامين C) ، و DESM. والباحثين واقية من الشمس هي بداية لمعرفة ما إذا كان امتصاص الألوان الأخرى للضوء، مثل الأشعة تحت الحمراء ، بواسطة جزيئات الجلد لها دور تلعبه في التصوير الضوئي.

مع استمرار البحث ، هناك شيء واحد نعرفه بشكل مؤكد هو أن حماية الحمض النووي الخاص بنا من التلف بالأشعة فوق البنفسجية ، للأشخاص من كل لون ، مرادف للوقاية من سرطانات الجلد. تؤكد كل من مؤسسة Skin Cancer Foundation و American Cancer Society والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن الأبحاث تُظهر الاستخدام المنتظم لـ SPF 15 أو واقي أشعة الشمس العالي يمنع حروق الشمس ويقلل من خطر الإصابة سرطانات غير سرطان الجلد بنسبة 40 في المئة . سرطان الجلد بنسبة 50 في المئة.

لا يزال بإمكاننا الاستمتاع بالوجود في الشمس. على عكس عمتنا موريل وأطفالنا في 1980s ، نحتاج فقط إلى استخدام الموارد المتاحة لنا ، من الأكمام الطويلة إلى الظل إلى واقيات الشمس ، من أجل حماية الجزيئات في بشرتنا ، وخاصة الحمض النووي الخاص بنا ، من تلف الأشعة فوق البنفسجية.

نبذة عن الكاتب

كيري هانسون ، باحث كيميائي ، جامعة كاليفورنيا ، ريفرسايد

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = الكل ؛ الكلمات الرئيسية = الحماية من الشمس ؛ الحد الأقصى = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة