هل يمكن أن تدمن على القهوة والسكر والكافيين؟

ربما أنت مدمن على القهوة والسكر والكافيين؟
الصورة عن طريق ميريام زيلز

لا يوجد مرض آخر يؤثر على الكثير من الناس مثل الإدمان. تشير التقديرات الحالية إلى أن الإدمان يؤثر على ثلث السكان في الولايات المتحدة ؛ هذا واحد من كل ثلاثة أشخاص مدمنين أو متورطين بشكل مباشر مع مدمن. بالطبع ، عندما يسمع معظمنا كلمة "مدمن" ، نعتقد أن الكراك ، أو الكوكايين ، أو الهيروين ، أو أي من العقاقير الشريرة الأخرى غير المرعبة التي نعلم أطفالنا أن يكرهوها. بالتأكيد نحن لا نفكر ، على سبيل المثال ، السكر - ولكن السكر هو أكثر المواد المسببة للإدمان انتشارا في العالم!

كمجتمع نحن ندرس جيدا ما يشكل إدمان ، فضلا عن ما لا. إن "الحرب على المخدرات" التي ترتكبها الولايات المتحدة لا تهدف إلى جعل العاملين في المكتب يتراجعون عن تناول القهوة ، على الرغم من أنه ربما ينبغي أن يكون ذلك - فقد ارتبط الكافيين بالقلق والاكتئاب والأرق ومرض الثدي الليفي ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والعيوب الخلقية ، مشاكل تكاثرية ، وكما اكتشفت على الأرجح ، إنها تسبب إدمانًا كبيرًا. عندما يرتدي تلاميذنا ملابس تي شيرت مزركشًا فقط قل "لا" ، فهم لا يتحدثون عن الشوكولاته - على الرغم من أنها قد تعيق نموهم وتسبب التعب ، وفرط النشاط ، والسمنة ، والاكتئاب ، وحب الشباب ، وحرقة المعدة ، وأمراض القلب. ونعم ، تعمل الشيكولاتة تمامًا مثل العقاقير المسببة للإدمان - إنها تحفز الناقلات العصبية الجيدة ، وعندما تتباطأ هذه التأثيرات ، فإنها تتركنا في حاجة إلى المزيد.

هذا الكتاب، إدمان خالية من الطبيعييتناول ما يمكن تسميته الإدمان المجتمعي: المواد المسببة للإدمان التي دمرت طريقها إلى الحياة اليومية للثقافة الغربية. أنا لا أتحدث عن تدخين المخدرات هنا ؛ أنا أتحدث عن فنجان القهوة الصباحي المعتاد ، حول فواصل السجائر ، حول السكر المكرر كونه مكون رئيسي في كل طعام معبأ في السوق. الإدمان متوطنة في مجتمعنا. البعض منا محظوظ بما فيه الكفاية لتجنبهم. بعضنا يعرف أن لدينا إدمانًا ، ونحاول مرة أخرى أن نركلها. البعض الآخر منا ببساطة لا يزال يرى علامات التحذير.

لا يوجد مادة جيدة أو كلها سيئة. كما يقول المثل القديم ، "يقع الشر داخل الرجل ، وليس المخدرات". معظم المواد المسببة للإدمان لديها تطبيقات مهمة وقيمة. نحن نعرف هذه الاستخدامات ، ونحن نعرف المخاطر الكامنة فيها. إذا تجاهلنا المخاطر ، يجب علينا تحمل المسؤولية عن قراراتنا. الإدمان هو الشعور بالضيق العصامي. لقد أنشأناها ، ونحن وحدنا القادرين على التغلب عليها.

وجود إدمان لا يجعلك شخصًا سيئًا أو ضعيفًا. في الواقع ، الإدمان شائعة جدا. المزيد من الناس لديهم من لا. بعض الإدمان هي استجابة ذاتية التدمير لضغوط الحياة. البعض الآخر هو ناتج ثانوي طبيعي للمجتمع الذي نعيش فيه. الشيء المهم - وغالبا ما يكون أصعب شيء - هو إدراك الإدمان والاعتراف به. بمجرد اتخاذ هذه الخطوة الأولى ، فأنت في طريقك إلى ضربها.

السعي لتحقيق الطهارة

على مر التاريخ ، ابتكرت كل ثقافة ما طريقة لتغيير الوعي ، سواء كان ذلك من خلال الفاكهة المخمرة أو الحبوب أو الفطر أو التبغ. كحول ، تبغ ، ومختلف مواد انحناء العقل كانت تستخدم تقليديا في الطب ، الاحتفال ، والاحتفال. في الأزمان الماضية كان الإدمان يعتبر خطيئة مميتة وكان يعامل بسخرية وعقاب وحتى طرد الأرواح الشريرة.

ولكن عندما يتغير عالم الطب ، يتغير بسرعة. في القرن التاسع عشر اكتشفت المكونات النباتية النشطة وعزلت في تتابع سريع - المورفين في 1806 ، الكوديين في 1832 ، الأتروبين في 1833 ، الكافيين في 1841 ، الكوكايين في 1860 ، الهيروين في 1883 ، و mescaline في 1896.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بدأت المواد الإدمانية تصبح جزءًا أكبر من المجتمع. بواسطة 1850 ، على سبيل المثال ، أصبح السكر (99.5 في المئة السكروز) متاحة على نطاق واسع ورخيصة جدا. وفي 1860s ، استبدل الكحول والمخدرات محلول calomel (مصنوع من الزئبق) ونزف كعلاج طبي رائج. على الرغم من أن ذلك قد لا يبدو وكأنه تحسن كبير ، إلا أنه: على الأقل ، قتلتك المخدرات والمخدرات ببطء ، وليس بسرعة ، وإذا تمكنت من التوقف عن تناولها قبل النهاية ، فإنها في الواقع تستطيع أن تقدم لك بعض الخير.

أصبح الكيميائيون مهووسون باستخراج المكونات الفعالة من النباتات. وبطريقة ما ، بدا أكثر علمية وحديثة لتحويل كل شيء إلى مسحوق أبيض: الكوكايين والهيروين ، ومن أجل هذا السكر الأبيض والدقيق. الطب شرعت في السعي للنقاء. بدت النباتات الخضراء المجففة بسيطة و بدائية - و أقل ربحية.

كلما أصبحت المادة أكثر دقة ، كلما زادت احتمالية حدوث آثار جانبية وميول إدمانية. النباتات هي سيمفونية من هيكل وعجب - الفيتامينات والمعادن والزيوت الأساسية ، الكلوروفيل بناء الدم ، السابونين ، جليكوسيدات ، قلويدات ، وأكثر من ذلك. لا يقصد بها أن يتم صقلها. خذ على سبيل المثال الأفيون. له استخدام تقليدي في الطب الشعبي كمسكن ورائحة ، وهو فقط إدماني معتدل. ومع ذلك ، فإنه بمجرد تنقيته إلى شكل بلوري أبيض ، يصبح هروينًا ، مادة شديدة الإدمان ذات آثار جانبية خطيرة بشكل لا يصدق.

لم يكن حتى بعد الحرب العالمية الثانية اعتراف الإدمان بأنه مرض شرعي.

لماذا يحدث الإدمان

لماذا يجد بعض الناس أنفسهم في كثير من الأحيان ينغمسون في الأشياء التي يعرفون أنها ليست جيدة بالنسبة لهم ، في حين أن الآخرين قادرون على ممارسة ضبط النفس دون تكافح؟ العديد من الإدمان لها جذورها في تجارب الطفولة المؤلمة. ووفقًا لدراسة أجرتها الأكاديمية الوطنية للعلوم ، فمن المرجح أن ينتهي الأمر بالأطفال إلى الإدمان على شيء ما إذا تعرضوا للإساءة البدنية أو الإذلال أو الكذب ، وإذا كان آباؤهم هم أنفسهم مدمنون على المخدرات. على سبيل المثال ، إدمان الكحول هو أربعة إلى خمسة أضعاف أكثر انتشارًا بين الأطفال البيولوجيين للمدمنين على الكحول من أولئك الذين لديهم آباء غير كحوليون.

يقترح بحث جديد أننا قد يكون من الصعب الإدمان من سن مبكرة جدا. علامات محددة تشير إلى الأطفال في خطر. الأطفال المصابون بالزجاجة الذين يعانون من صعوبات التعلم أو اضطراب نقص الانتباه الذين يتناولون كميات زائدة من الأطعمة السكرية ويتلقون القليل من التوجيه في قبول المسئولية يكونون أكثر عرضة للإصابة بالحساسية والسكري والميول المسببة للإدمان. يمكن أن يسهم الحرمان أو الإفراط في الحركة والتحولات بين المديح المفرط والانضباط في مرحلة الطفولة في الإدمان في مرحلة البلوغ.

يبدأ الأطفال في الولايات المتحدة في كثير من الأحيان بتجريب المخدرات والكحول في وقت مبكر من الصف الرابع. في الصفوف الدنيا هم أكثر عرضة لتجربة المواد لتشعر كبار السن ، في الصفوف المتوسطة لتناسب ، وفي الصفوف العليا لوقت جيد. الشباب الذين لديهم اهتمام قليل بالقيم الروحية أو الأهداف الأكاديمية ويفتقرون إلى دعم الوالدين هم الأكثر عرضة لخطر تعاطي المخدرات. أولئك الذين يشتركون في علاقة وثيقة مع أفراد العائلة ويشعرون بأنهم جزء من مجتمع محبين هم أقل عرضة للوقوع في المشاكل مع تعاطي المخدرات. يمكن للعائلات المساعدة في منع أطفالهم من تطوير الإدمان الخطير من خلال إنشاء أنماط تواصل جيدة في وقت مبكر ومساعدة أطفالهم على وضع أهداف واقعية للمستقبل. القول المأثور هو الصحيح: "علم أولادك جيدًا!"

ومع ذلك ، حتى أولئك الذين لديهم طفولة صغيرة نسبياً يمكن أن يتحولوا إلى بالغين يعانون من اختلال في التوازن العاطفي. من ليس لديه بذور الخردل من انعدام الأمن مخبأة في الداخل؟ ونحن أطفال كنا خائفين من الوحوش تحت السرير ، وكبالغين نعطي الوحوش أسماء جديدة: انعدام الأمن المالي ، مشاكل العلاقة ، الإجهاد الوظيفي. كل ذلك ينبع من الخوف من المجهول والخوف من التغيير. إذا كانت الوحدة ، والرفض ، والتدمير الذاتي ، والعداء ، والقلق ، والإجهاد هي البذور التي تزرع بثبات في أعناقنا ، ثم الخوف هو الماء والشمس التي تساعد على الإدمان. لا يشعر بالشعور بالقدر الكافي وعدم القدرة على التعبير عن مشاعرنا وأحلامنا ومخاوفنا الحقيقية يمكن أن يضعنا في أوقات صعبة ويفتح الباب أمام الإدمان.

العوامل البيولوجية في الإدمان

يمكن للعديد من العوامل البيولوجية أن تسهم في الإدمان ، بما في ذلك انخفاض وظيفة الغدة الدرقية ، وسوء وظيفة الغدة الكظرية ، والعصبية العصبية المختلة ، ونقص التغذية ، وفشل الغدة الكظرية ، والتعب ، وفرط نمو الخميرة. اثنين من أكثرها شيوعا هي نقص السكر في الدم والحساسية الغذائية.

العلاقة بين نقص السكر في الدم والإدمان أمر لا يقبل الجدل. السؤال هو ما هي الأسباب التي. من المعروف أن نقص السكر في الدم له رد فعل قوي على السكريات البسيطة ، مثل تلك الموجودة في الطعام والكحول. والعديد من المواد المسببة للإدمان ، بما في ذلك التبغ والكحول والسكر ، ترتفع مستويات السكر في الدم ، والتي يمكن أن تؤدي مع مرور الوقت إلى نقص السكر في الدم. فهل يجعلك نقص السكر في الدم أكثر عرضة لتطوير الإدمان ، أم أنه الإدمان الذي يجعلك يعاني من نقص السكر في الدم؟ من المحتمل أن يكون قليلا من الاثنين معا. ما هو مثير للاهتمام هو أن أعراض نقص السكر في الدم هي نفس أعراض الإدمان: التهيج ، والأرق ، والتعب ، والقلق ، والاكتئاب ، والارتباك ، والتفكير البطيء ، والانفجارات العاطفية ، والسلبية.

يمكن أن يلعب نقص السكر في الدم دورًا في السلوك غير الاجتماعي أيضًا. وفقا لميشيو كوشي ، مؤلف الجريمة والنظام الغذائي: نهج الماكروبيوتيك، بقدر 80 إلى 85 في المئة من عدد نزلاء السجون لدينا هو hypoglycemic.

يمكن أن تكون الحساسية أيضًا من العوامل الرئيسية في السلوك الإدماني. إذا كنت تستهلك طعامًا لديك حساسية أو حساسية ، فقد تواجه في بادئ الأمر زيادة في عملية الأيض ، مما يسبب اندفاعًا في الطاقة. عندما يرتد هذا الشعور وتعود إلى طبيعته ، تشعر بانخفاض في الطاقة ، مما يؤدي إلى الرغبة في الطعام الذي حفز هذا الارتفاع. وكثيراً ما تكون الحساسية هي السبب وراء الإدمان على الغذاء ويمكنها حتى تحفيز إدمان الكحول ، لأن الحبوب المستخدمة لصنع الكحول - القمح والجاودار والشعير - هي من مسببات الحساسية الشائعة.

شرق وجهات نظر حول الإدمان

تسبب الإدمان ركود تشي (قوة الحياة) في الكبد. يقوم الكبد بتطهير الجسم من المشاعر السلبية ، ويساعد الركود في الكبد على الشعور بالغضب والإحساس بالإبداع.

تسبب الإدمان أيضًا الإجهاد الكلوي والكظري ، مما يؤدي إلى البرودة في الجسم ، والتبول المتكرر ، وجين (نقص جوهري). يقول الطب الصيني التقليدي (TCM) أنه عندما تكون الكلى ضعيفة ، يصبح الدماغ ضعيفًا أيضًا.

يسبب الإدمان تشويشًا في العلاقة بين القلب والعقل ، مما يساهم في نقص التركيز ، والإثارة ، واضطرابات النوم ، فضلاً عن النقص العام الذي يسبب نقصًا في الحافز والطاقة والشحوب ونحافة ونقص الشهية. الإدمان يسبب أيضا نقص في تشي لأن المسيء يركز على المادة المسببة للإدمان بدلا من التغذية الحقيقية. يمكن أن يؤدي نقص تشي إلى مجموعة من حالات عدم الانسجام العاطفي والاجتماعي والروحاني والجسدي.

الضرب الإدمان

لا أحد يعتزم أبدا أن يصبح مدمنا. لكن معظمنا يقلل من القوة التي يمكن أن تسببها مادة تسبب الإدمان ، ونحن نبالغ في تقدير قدرتنا على ضبط النفس. ولكن مثلما يمكن الحصول على العادات ، فكذلك يمكن كسرها. آخرون فعلوا ذلك ، ويمكنك أيضا! بالتخلي عن إدمانك ، ستتعلم كيف تغذي جسمك وعقلك وروحك ، وكيف تحافظ على صحتك وخالية من الإدمان طوال حياتك.

تذكر ، لقد استغرق الأمر أكثر من بضعة أيام لتصبح عادة إدمانك ، وسيستغرق الأمر أكثر من بضعة أيام حتى تتمكن من إبعادها عن حياتك. حظا طيبا وفقك الله!

هل أنت مدمن؟

1. هل تشعر أنك لا تريد التوقف عن الانغماس في مادة معينة - الكافيين ، السكر ، التبغ ، الكحول - الآن ، على الرغم من أنك تستطيع ذلك في أي وقت؟

2. لقد حاولت من أي وقت مضى لوقف لمدة اسبوع ولكن لم يتمكن من فعل ذلك؟

3. هل تستاء من نصائح الآخرين الذين يعربون عن قلقهم بشأن استخدامك للمخدرات؟

4. هل سبق لك أن حاولت السيطرة على إدمانك عن طريق التحول إلى مادة بديلة مسببة للإدمان؟ على سبيل المثال ، هل سبق لك أن تناولت التدخين حتى يمكنك التخلي عن الشرب؟

5. هل أحسد الناس الذين يمكن أن تنغمس دون الوقوع في مشاكل؟

6. واستخدامك مادة خلق مشاكل مع الأهل والأصدقاء؟

7. هل تحاول تجنب العائلة أو الأصدقاء عند استخدامك لمضمونك؟

8. هل فقدت العلاقات بسبب تعاطي المخدرات؟

9. هل تحدد صداقاتك ما إذا كان الآخرون ينغمسون في نفس المواد التي تتناولها أنت؟

10. هل تنغمس في مادة الخاص وحده؟

11. هل سبق لك أن أهملت عائلتك أو عملك لمدة تزيد عن يومين متتاليين بسبب تعاطي المخدرات؟

12. عندما تكون المواد محدودة أو غير متوفرة في المناسبات الاجتماعية ، هل تحاول الحصول على بعض على أي حال؟

13. لقد فاتك من وقت العمل خلال العام الماضي بسبب تعاطي المخدرات؟

14. توقف مادة التي تختارها كونه متعة للاستخدام؟

15. عندما تكون المحتوى الخاص بك منخفض ، هل تشعر بالقلق أو القلق بشأن كيفية الحصول على المزيد؟

16. هل تخطط حياتك حول استخدام مادة الخاصة بك؟

17. هل تستهلك أكثر من أي وقت مضى من مادة معينة من كنت تنوي؟

18. هل تستهلك أكثر مما اعتدت عليه من أجل الشعور بنفس التأثيرات؟

19. هل تستهلك قدر ما تستطيع وتشعر بأنها مترددة في التخلص من أي بقايا طعام؟

20. هل تعاني من صعوبات مالية بسبب تعاطي المخدرات؟

21. هل تستخدم مادتك عندما تشعر بخيبة الأمل أو الاكتئاب أو تمر بوقت عصيب؟

22. لا تؤثر على جوهر الخاص بك استخدام نومك؟

23. وقدرتك الجنسي أو رغبة عانت من استعمال المواد الخاصة بك؟

24. هل تشعر بالقلق من أنك إذا توقفت عن الاستخدام ، ستفتقر إلى الطاقة أو الدافع أو الثقة أو القدرة على الاسترخاء؟

25. هل استخدام مادة بك مرارا وتكرارا إلى النوم أو البقاء مستيقظا؟

26. هل تكذب على الآخرين بشأن كم أو مقدار استهلاكك لموادك؟

27. هل سرقت أموال أو سلع لدعم عادتك؟

28. كنت قد فقدت وظيفة بسبب تعاطي المخدرات؟

29. هل ندمت على الطريقة التي تصرفت بها أثناء استخدامك لمستوى عالي من الإدمان؟

30. هل تعاني من التهيج ، والصداع ، أو الهزات عندما لا تستهلك المادة الخاصة بك لفترة من الوقت؟

31. لقد مررت من أي وقت مضى من تعاطي المخدرات؟

32. هل شعرت يومًا بأن حياتك ستكون أكثر إنتاجية إذا لم تكن تنغمس في هذه المادة بعينها؟

33. ويمكنك أن تصبح أكثر سرعة الانفعال وصعوبة في الحصول على جنبا إلى جنب مع؟

34. هل نمط الاستخدام الخاص بك يحتمل أن تكون خطرة؟ (يمكن أن يكون هذا صحيحًا حتى في الحالات التي لا يكون فيها استهلاك المواد غير متكرر أو مفرط).

35. هل تفتقر إلى ضبط النفس في تقرير ما إذا كنت ستستهلك مادتك الخاصة أم لا؟

36. وعادتك يضعك في حالة من سوء الحالة الصحية؟

37. هل يعتبر تعاطي موادك خطراً على الآخرين؟ (عن طريق التدخين السلبي ، القيادة في حالة سكر ، استخدام الموارد العائلية ، وما إلى ذلك؟)

كم عدد الأسئلة التي أجبت بنعم عليها؟ في أعماقك ، إذا كنت صادقًا مع نفسك ، فأنت تعرف ما إذا كانت لديك مشكلة تتعلق بإساءة استخدام المواد أو أنك في طريقك إلى واحدة. افعل شيئا حيال ذلك الآن ، في حين يمكنك.

© 2001 ، بقلم بريجيت مارس. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
فنون الشفاء الصحافة.
www.innertraditions.com

المادة المصدر

خالية من الإدمان - بطبيعة الحال: تحرير نفسك من التبغ والكافيين والسكر والكحول والعقاقير الطبية
بريجيت المريخ ، AHG

الأعشابإدمان خالية - وبطبيعة الحال يوفر طرقًا لطيفة ولكنها فعالة لتخفيف الرغبة الشديدة وتغذية الجسم ، بالإضافة إلى معلومات حول تطهير الجسم من السموم المتراكمة واستخدام العلاجات الطبيعية لتخفيف التوتر. يمكن استخدام العلاجات بالاقتران مع العلاجات التقليدية ، مثل العلاج النفسي أو اجتماعات مدمني الخمر دون الكشف.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

المزيد من الكتب من قبل هذا الكاتب.

عن المؤلف

بريجيت المريخبريجيت مارس ، وهي عضو مؤسس في نقابة أطباء الأعشاب الأمريكية ، هي مستشارة غذائية متخصصة بالأعشاب ، ومدرسة لديها ثلاثين عاما من الخبرة. هي مؤلفة Rawsome!: تعظيم الصحة ، والطاقة ، وفرحة الطهي مع النظام الغذائي للأغذية الخام، و شارك في تأليف كتاب كتاب القنب الجوز: الغذاء القديم من أجل الألفية الجديدة. زيارة موقعها على الانترنت في www.brigittemars.com.

فيديو / مقابلة مع بريجيت مارس: حول أهمية الأدوية العشبية في عالمنا الحديث

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة