تعلم القراءة أقدامك باستخدام مهارات المراقبة البسيطة

تعلم القراءة أقدامك باستخدام مهارات المراقبة البسيطة

من المهم تعلم "قراءة" القدمين لأن هناك العديد من الظروف البدنية التي تحتاج إلى عناية خاصة. إن العلامات التي نلاحظها هي طريقة الجسم لإخبارنا أن شيئًا ما غير متوازن. تماما مثل الألم ، أي اضطراب هو إشارة تحذير.

لا يعتبر علم الانعكاسات أداة للتشخيص ، ولكن مع بعض مهارات الملاحظة ، يمكنك اكتشاف ما إذا كان الجسم يصارع وما إذا كان بحاجة إلى بعض المساعدة. إن العلامات التي نلاحظها هي طريقة الجسم لإخبارنا أن شيئًا ما غير متوازن. تماما مثل الألم ، أي اضطراب هو إشارة تحذير.

علم الانعكاسات ، لأنه علاج شامل ، يعطي الجسم الزخم اللازم لإجراء تغييرات إيجابية لنفسه. لكن الكثير من التفكير يمكن أن يخفف من عدم الراحة ، لا ينبغي أبدا استخدامه كبديل للعناية الطبية. كما يقول المثل: إذا رأيت شيئاً ، قل شيئاً. تأكد من أن الشخص الذي تعالجه يدرك أن هناك حالة أكثر خطورة قد توجد.

لون قدم

لون القدمين هو مكان جيد لبدء ملاحظتك. هل القدمان شاحبة في كل مكان؟ هل البرد لمسة؟ إذا كان الجواب نعم ، فإن تداول الشخص ليس جيدًا كما ينبغي أو يجب أن يكون. هل هناك شحوب في أجزاء من القدم؟ إذا كان جزء من القدم شاحبًا ، فراجع أي منعكس يمثله ، حيث سيظهر ذلك ما يجعل العميل على ما يرام.

بقع حمراء على القدمين يمكن أن تكشف عن مشاكل مع أجزاء الجسم التي تتوافق مع مناطق رد الفعل ذات الصلة.

الجلد من الصعب

الجلد الصلب الموجود في أجزاء مختلفة من القدم يتعلق بالجزء المقابل من الجسم. قبل حوالي خمسة وعشرين عاما ، تركت التدخين ، في وقت سابق قبل أن أعرف الكثير عن علم المنعكسات. في تلك الأيام كان لدي الكثير من الجلد القاسي على كرات قدمي التي تسببت في كثير من الأحيان لي بعدم الراحة ، لكنني افترض فقط أنه كان من ارتداء الكعب العالي.

بعد بضع سنوات بدأت أتعلم عن علم المنعكسات ، وحدث لي فجأة أن كل الجلد الصلب الذي تراكم قد اختفى! وقد كان هذا تراكم الجلد الصلب تحت كرة قدمي ، والتي تتعلق بمنطقة رد الفعل الرئة. الآن بعد أن تحسنت صحتي ، ما زلت أرتدي الكعب العالي ، لكن لم يعد لدي مشكلة الجلد القاسي.

كروكيد أو بينت أصابع

ترتبط منطقة أصابع القدم حول المفاصل بأجزاء من الجسم تتضمن العينين والأذنين والجيوب والرقبة ، لذلك يمكن أن تشير أصابع القدم المنحنية أو المنحنية إلى وجود مشكلة في واحد أو أكثر من هذه المناطق. يمكن أن تشير أصابع القدم الملتوية أيضًا إلى نوع شخص عصبي أو شخص يعاني من الكثير من الإجهاد.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن للأصابع التي تشير إلى أن تظهر شخصًا نشيطًا ولديه شهية كبيرة. قد تكون هذه الشهية الكبيرة للطعام أو يمكن أن تكون للحياة بشكل عام.

نقرس

من المهم تعلم "قراءة" القدمين لأن هناك العديد من الظروف البدنية التي تحتاج إلى عناية خاصة. أهمها النقرس. يؤثر النقرس غالبًا على أصابع القدم الكبيرة ، ولكنه قد يؤثر أحيانًا على الكاحلين والركبتين. إنه مؤلم للغاية. اصبع القدم الكبير يتضخم ، ويصبح ملتهب جدا ، يتحول إلى اللون الأحمر ، وثوروب. تؤثر هذه الحالة على الرجال أكثر من النساء وهي نتيجة لتراكم حمض البوليك في الدم. هذا هو في الغالب بسبب عدم قدرة الجسم على استقلاب المركبات المحتوية على النيتروجين بشكل صحيح. وتعرف هذه النتروجين باسم البيورينات ، وتوجد بكثرة في النظام الغذائي الغربي النموذجي.

علم المنعكسات فعال في علاج هذه الحالة ، حيث أن العلاج يشجع أعضاء القضاء وإزالة السموم على العمل بشكل أكثر كفاءة. قد يضطر العلاج إلى الانتظار حتى يصبح أخمص القدم أقل ألمًا وإلتهابًا ، ويجب إجراء تغييرات في النظام الغذائي. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يسبب النقرس تشوهات المفاصل. إذا لم يكن من الحكمة علاج القدمين ، فيمكنك إعطاء العلاج باليدين.

مرض السكري

يحتاج مرضى السكري إلى أخذ حالتهم على محمل الجد والتحكم في مستويات السكر في الدم ، سواء كانت طبيعية أو صيدلانية. إذا كان الشخص الذي تقدم له علاجاً ريفلكسولوجياً يعاني من مرض السكري ، فعليك أن تكون أكثر حرصاً لتجنب خدشه ، لأن مرض السكري يجعل الناس عرضة للإصابة بالعدوى ، كما أن جروحهم تلتئم ببطء شديد.

يمكن أن تكون أقدامهم حساسة للغاية أو غير حساسة بما فيه الكفاية ليعرف المريض عند تعرضه للتلف. في أكثر الأحيان أنها ليست حساسة بما فيه الكفاية بسبب تلف الأعصاب. في الحالات القصوى للغاية ، يمكن أن تتدخل الغرغرينا ، لكن هذا ليس شائعًا. إذا كنت في شك ، عالج يدي مرضى السكري ، لأنهم يميلون إلى الحصول على دوران أفضل والمزيد من الإحساس بهم.

أقدام شاحب الباردة؟

يعد نقص الدورة الدموية حالة شائعة ، ويكون لدى المصابين أقدام شاحبة باردة. تناضل الدورة الدموية للحصول على كمية كافية من الدم - وبالتالي كمية كافية من الأوكسجين والمواد المغذية - إلى الأطراف. يمكن أن تؤثر هذه المشكلة أيضًا على الدماغ ، لأن ذلك أيضًا يحتاج إلى إمدادات دم صحية.

ستعزز الرفلكسولوجي جهاز الدورة الدموية بأكمله ، مما يضمن توفير أفضل للأكسجين والمواد المغذية لجميع أجزاء الجسم. يعني الدوران الأفضل أن كمية أكبر من الأوكسجين والمواد الغذائية تصل إلى عضلة القلب ، مما يحسن بدوره تدفق الدم حول الجسم.

عروق العنكبوت

الأوردة العنكبوتية هي حالة شائعة مع تقدمنا ​​في العمر ؛ غالبا ما ينظر إلى هذه الحالة حول الدواخل من القدمين تحت الكاحل. عند القيام بعلم المنعكسات ، كن حذرًا حول هذه المناطق واستخدم ضغطًا لطيفًا جدًا ، حيث يمكن أن تنكسر الأوردة.

تورم الأصابع

Chilblains هي التهاب في الأوعية الدموية الصغيرة في الجلد استجابة للطقس البارد. وينتج عن هذه الحالة احمرار وتورم الجلد عادة على أصابع القدم والأصابع ، ولكن في بعض الأحيان على الأذنين والوجه. تظهر تشيلبلينس بعد عدة ساعات من تعرض المناطق للبرد وتؤدي إلى إحساس بالحكة والحرقة. في بعض الحالات ، يمكن أن يتطور تورم الأصابع إلى تقرحات وحتى قروح مفتوحة.

لا تقم أبدًا بتدليك التفكير على أي من الجلد المكسور أو المتقرح أو المتقرح.

عندما تنخفض درجات الحرارة ، يجب أن تبقى المناطق المصابة دافئة ، ولكن إذا كانت المناطق باردة ، فمن المهم جدًا إعادة تنشيطها ببطء شديد. ﻻ ﺗﺿﻊ ﯾدﯾك ﻣﺗﺄﺛرة ﺑﺎﻟذﻧﺎن ﻋﻟﯽ اﻟﻣﺷﻌﻼت أو ﻓﻲ اﻟﻣﺎء اﻟﺳﺎﺧن. عندما تكون ذقن الأسنان في حالة مغفرة ، يجب إعطاء علاجات منعكسات منتظمة لأنها ستحسن الحالة عن طريق تحسين الدورة الدموية للجسم بشكل عام.

وذمة

الوذمة هي حالة يعاني فيها المريض من تراكم السوائل في الأنسجة ، وكثيراً ما يكون ذلك في الكاحلين والقدمين. من الواضح للعيون المجردة أن هذه المناطق منتفخة جدا. يمكن أن تكون مؤلمة في بعض الأحيان للمس. يمكن أن تكون الأحذية مؤلمة للارتداء.

يمكن أن يكون علاج القدمين مؤلمًا في هذه الحالات أيضًا ، لذا يجب معالجة اليدين ، وبعد ذلك عندما تتحسن الحالة ، ابدأ علاج القدمين.

تأكد من أن الشخص ليس مجففاً. كثير من الناس يشربون القليل جدا ، وهذا يصبح واضحا جدا مع الأشخاص الذين يعانون من الوذمة ، لأنهم يعتقدون أنه إذا شربوا الماء فإن حالتهم تصبح أسوأ. هذا ليس هو الحال ، وفي أكثر الأحيان ، ومياه الشرب يساعد الشرط. القهوة والمشروبات الغازية تجفف وينبغي تجنبها.

تحقق مع الشخص المصاب بالوذمة لتحديد ما إذا كان قد رأى الطبيب في هذه المشكلة ، لأن الوذمة يمكن أن تشير إلى حالة قلبية.

قدم الرياضي

قدم الرياضي هي عدوى فطرية تظهر بين أصابع القدم ، ويبدو أنها تؤثر على الرجال أكثر من النساء. إنها مشكلة نظامية يجب معالجتها بالعلاجات العشبية وتغيير النظام الغذائي. لهذا فمن المستحسن القيام ريفلكسولوجي على اليدين. سيساعد العلاج على تقوية جهاز المناعة ، مما يساعد الجسم على محاربة هذه الحالة.

أظافر الفطر

الفطر تحت قدم الأصابع أو بين أصابع القدم هو مشكلة نظامية (وهذا يعني أن المشكلة في الجسم كله ، وليس فقط أصابع القدم - انها في النظام بشكل عام). يمكن للزيت العطري لشجرة الشاي أن يفعل العجائب على المستوى السطحي ، ولكن يجب معالجة السبب الأساسي.

من الممكن أن يكون لدى هذا الشخص الكثير من المضادات الحيوية ، مما يؤدي إلى خلل في النظام ، وفي هذه الحالة يحتاج إلى أخذ دورة مكثفة من البروبايوتكس ، والتي يمكن العثور عليها في أي متجر صحي جيد. وبدلاً من ذلك ، قد يتناول هذا الشخص الكثير من الأطعمة السكرية أو المكررة ، مما يشجع على ظهور الأمعاء الخاطئة ، مما يسمح للعدوى الفطرية بتوليها. قد يصبح نظام المناعة لدى الشخص مضغوطًا ، مما يسمح للعدوى الفطرية الانتهازية بالسيطرة.

علم الانعكاسات ، إلى جانب تقليل السكر والأطعمة المكررة وتكميلية من البروبيوتيك ، سيعزز جهاز المناعة ويغير نباتات الأمعاء.

جلد جاف

هناك عدة أسباب محتملة للبشرة الجافة:

  1. الجفاف مشكلة منتشرة هذه الأيام. الكثير من الناس يشربون سوائل التجفيف مثل القهوة والمشروبات الغازية ، وهلم جرا. معظم الناس لا يشربون ما يكفي من الماء أو السوائل المرطبة.

  2. وتشكل عيوب الأحماض الدهنية الأساسية مشكلة شائعة في هذه الأيام ، حيث أن معظم الناس يتناولون أنواع الدهون الخطأ أو يصبحون "رهابي الدهون" ولا يأكلون ما يكفي من الدهون. الأحماض الدهنية الأساسية تأتي من الأسماك الزيتية والمكسرات والبذور الخام والمكملات الغذائية مثل زيت زهرة الربيع المسائية وزيت بذرة الكتان وكبسولات زيت السمك.

  3. قد تكون هناك مشكلة في الجهاز الهضمي. قد لا يتم تقسيم الطعام بشكل صحيح أو عدم امتصاص المغذيات بشكل صحيح.

الأظافر

يمكن للمسامير أن تكشف الكثير عن الصحة العامة:

  1. تظهر التلال العمودية أن الكبد يعمل فوق طاقته.

  2. تشير الأظافر المقعر إلى وجود فقر دم أو انخفاض في ضغط الدم.

  3. الأظافر التي ترتفع من الاصبع تشير إلى مشاكل في الرئة.

  4. يمكن أن تظهر الأخاديد ضعف امتصاص المغذيات أو التهاب المفاصل.

  5. تشير الارتفاعات والتلال إلى خلل في الأمعاء أو مشاكل في القلب أو إجهاد شديد.

  6. يظهر اللون الأحمر الداكن إلى اللون الأرجواني الكثير من الدهون والسكر في الدم.

  7. الأظافر الظفورة تظهر فقر الدم ، في حين أن اللون الأزرق يقترح مشاكل في القلب.

  8. انقسام الأظافر ، تكسير تظهر سوء التغذية.

حقوق الطبع والنشر 2018 من سونيا جونز.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
هامبتون الطرق النشر المحدودة
ص من قبل الأحمر عجلة Weiser، عيد redwheelweiser.com

المادة المصدر

ريفلكسولوجي عادي وبسيط: الكتاب الوحيد الذي ستحتاجه
من سونيا جونز.

ريفليكسولوجي عادي وبسيط: الكتاب الوحيد الذي ستحتاجه من قبل سونيا جونز.Reflexology هو نظام الشفاء القديم الذي يساعد على تخفيف الظروف الصحية القائمة والكشف عن الأمراض المستقبلية. ريفلكسولوجي عادي وبسيط يقدم تاريخ وأساسيات هذا النموذج ، من تقنيات المبتدئين إلى المعالجات الأكثر تخصصًا واستخدام الزيوت العطرية. اكتشف أي مناطق من القدمين واليدين تتوافق مع أنسجة الجسم والغدد والأعضاء. مقدار الضغط المطلوب ووقت عدم المضي قدمًا على الإطلاق ؛ وكيفية البدء في الانغماس في الأصدقاء والعائلة وحتى نفسك أو الانتقال إلى الممارسة الخاصة بك. ترشدك التعليمات التفصيلية خلال كل خطوة من العملية وتلميحات مفيدة في جميع الجوانب لتوفير رؤية إضافية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

عن المؤلف

سونيا جونز ، إن ديسونيا جونز ، إن دي تدربت كأخصائي التغذية و reflexologist في المملكة المتحدة وعلاج طبيعي في أستراليا. سونيا هي مالكة منتجع هافن الصحي ، ومركز اللياقة البدنية ، والفندق في بنما ، وتعمل مع فريق من الممارسين ذوي الخبرة الواسعة في علاج ومساعدة الضيوف من جميع أنحاء العالم على استعادة صحتهم. سونيا هي مؤلفة ثلاثة كتب ورجل أعمال من ماركة خاصة بها من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية والعضوية تماما. زيارة موقعها على الانترنت في http://www.healisticnutrition.com/

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = books reflexology books؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة