لماذا يفقد كلب يمكن أن يكون أكثر صعوبة من فقدان النسبية أو صديق

لماذا يفقد كلب يمكن أن يكون أكثر صعوبة من فقدان النسبية أو صديق
الكلاب هي جزء كبير من روتين أصحابها ، الأمر الذي يجعل خسارتهم أكثر جلبة.
الصورة: ماري T. راسل والكلاب ، الملاك (المتوفى الآن) وبو (على قيد الحياة وبصحة جيدة).

في الآونة الأخيرة ، مررت أنا وزوجتي بواحدة من التجارب الأكثر طاحنة في حياتنا - القتل الرحيم للكلب المحبوب ، ميرفي. أتذكر أنني قمت بالاتصال البصري مع لحظات Murphy قبل أن تأخذ أنفاسها الأخيرة - لقد لامستني نظرة كانت مزيجًا محبوبًا من التشويش والطمأنينة بأن الجميع كان على ما يرام لأننا كنا بجانبها.

عندما يرى الناس الذين لم يروا كلبًا أبداً أصدقائهم الذين يملكون كلبًا حدادًا على فقدان حيوان أليف ، فإنهم على الأرجح يعتقدون أن الأمر كله جزء من رد فعل مبالغ فيه. بعد كل شيء ، إنها "مجرد كلب."

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين أحبوا كلبًا يعرفون الحقيقة: إن حيوانك الأليف ليس أبداً "مجرد كلب".

في كثير من الأحيان ، كان لدي أصدقاء مذمرين يثقون لي أنهم حزنوا أكثر من فقدان كلب أكثر من فقدان الأصدقاء أو الأقارب. وقد أكد البحث أنه بالنسبة لمعظم الناس ، فإن فقدان الكلب هو ، في كل شيء تقريبا ، مماثلة لخسارة أحد أفراد عائلته. لسوء الحظ ، لا يوجد الكثير في قواعد اللعبة الثقافية - لا توجد طقوس حزن ، ولا نعي في الجريدة المحلية ، ولا خدمة دينية - لمساعدتنا في تخطي حيوان أليف ، والذي يمكن أن يجعلنا نشعر أكثر من قليل بالحرج لإظهار الكثير من الحزن العام على كلابنا الميتة.

ربما إذا أدرك الناس مدى قوة وتوتر العلاقة بين الناس وكلابهم ، فإن مثل هذا الحزن سيصبح أكثر قبولا. هذا من شأنه أن يساعد كثيرا أصحاب الكلاب على دمج الموت في حياتهم ومساعدتهم على المضي قدما.

رابطة بين الأنواع لا مثيل لها

ماذا عن الكلاب ، بالضبط ، التي تجعل البشر على علاقة وثيقة معهم؟

بالنسبة للمبتدئين ، كان على الكلاب التكيف مع العيش مع البشر على مدى السنوات الماضية 10,000. وقد فعلوا ذلك بشكل جيد: إنهم الحيوان الوحيد الذي تطور على وجه التحديد ليكونوا رفقاءنا وأصدقائنا. عالم الأنثروبولوجيا بريان هير طورت "فرضية التدجين" لشرح كيف تحولت الكلاب من أسلاف الذئاب الرمادية إلى الحيوانات ذات المهارات الاجتماعية التي نتفاعل معها الآن بنفس الطريقة التي نتفاعل بها مع الآخرين.

ربما أحد الأسباب التي تجعل علاقتنا بالكلاب أكثر إرضاءً من علاقاتنا الإنسانية هي أن الكلاب توفر لنا ردود فعل إيجابية غير مشروطة وغير انتقائية. (كما يقول المثل القديم، "هل لي أن أكون من النوع الذي يعتقده كلبي أنني بالفعل.")


الحصول على أحدث من InnerSelf


هذا ليس من قبيل الصدفة. تم انتقاؤها بشكل انتقائي عبر الأجيال لإيلاء الاهتمام للناس ، و تصوير بالرنين المغناطيسي تظهر أن أدمغة الكلاب تستجيب لمدحها من أصحابها بنفس قوة ما تفعله بالطعام (وبالنسبة لبعض الكلاب ، فإن الثناء هو حافز أكثر فعالية من الطعام). تتعرف الكلاب على الناس ويمكنها تعلم كيفية تفسير الحالات العاطفية البشرية من تعبيرات الوجه وحدها. تشير الدراسات العلمية أيضًا إلى أن الكلاب يمكن أن تفهم نوايا الإنسان ، حاول مساعدة أصحابها . حتى تجنب الناس الذين لا يتعاونون مع أصحابهم أو يعاملونهم بشكل جيد.

ليس من المستغرب أن يستجيب البشر بشكل إيجابي لمثل هذا المودة غير المطلوبة والمساندة والولاء. مجرد النظر إلى الكلاب يمكن أن يجعل الناس يبتسمون. أصحاب الكلاب يسجلون أعلى على معايير الرفاهية وهم أكثر سعادة ، في المتوسط ​​، من الناس الذين يمتلكون القطط أو لا الحيوانات الأليفة على الإطلاق.

مثل عضو في الأسرة

تم الكشف عن ارتباطنا القوي للكلاب ببراعة في دراسة حديثة من "misnaming". يحدث misnaming عند استدعاء شخص ما عن طريق اسم غير صحيح ، مثل عندما يتصل الآباء عن طريق الخطأ أحد أطفالهم عن طريق اسم الأخ أو الأخت. اتضح أن اسم كلب العائلة قد تم الخلط بينه وبين أفراد عائلة البشر ، مشيرا إلى أن اسم الكلب يتم سحبه من نفس المجموعة المعرفية التي تحتوي على أفراد آخرين من العائلة. (من الغريب أن الأمر نفسه نادرًا ما يحدث مع أسماء القطط).

لا عجب أصحاب الكلاب يفتقدونهم كثيرا عندما يذهبون.

وقد أشارت عالمة النفس جولي أكسلرود أن فقدان كلب مؤلم للغاية لأن الملاك لا يفقدون الحيوانات الأليفة. قد يعني ذلك فقدان مصدر الحب غير المشروط ، رفيق أساسي يوفر الأمن والراحة ، وربما حتى أحد رعاة الأطفال الذين تم توجيههم كطفل.

يمكن لفقدان الكلب أن يعطل بشكل خطير الروتين اليومي للمالك بشكل أعمق من فقدان معظم الأصدقاء والأقارب. لأصحابها ، يمكن للجداول اليومية - حتى خطط اجازاتهم - تدور حول احتياجات حيواناتهم الاليفة. التغييرات في نمط الحياة والروتين هي بعض المصادر الأساسية للإجهاد.

وفقا لاستطلاع حديث، العديد من أصحاب الحيوانات الاليفة الثكلى حتى يفسدون عن طريق الخطأ تفسير المعالم والأصوات الغامضة مثل الحركات ، والسراويل ، ونشبة الحيوانات الأليفة المتوفاة. ومن المرجح أن يحدث هذا بعد وقت قصير من وفاة الحيوان الأليف ، لا سيما بين المالكين الذين لديهم مستويات عالية جدًا من التعلق بحيواناتهم الأليفة.

في حين أن موت كلب أمر فظيع ، فقد أصبح مالكو الكلاب معتادون جدًا على الوجود المطمئن وغير التمييزي لمرافقيهم من الكلاب الذين ، في أغلب الأحيان ، سيحصلون في النهاية على كلب جديد.

المحادثةلذا نعم ، أفتقد كلبي. لكنني متأكد من أنني سأضع نفسي في هذه المحنة مرة أخرى في السنوات القادمة.

نبذة عن الكاتب

فرانك ت. مكاندرو ، كورنيليا هـ. دادلي أستاذ علم النفس ، كلية نوكس

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = pets dieing؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة