هل هناك شيء مثل شخصية الادمان؟

هل هناك شيء مثل شخصية الادمان؟
هناك عدد قليل من الأشياء التي يشترك فيها الأشخاص للإدمان. من www.shutterstock.com

معظمنا يعرف شخصًا ما يميل إلى الانخراط في سلوكيات معينة ، وغالبًا ما يقول المثل إنه يجب أن يكون لديهم "شخصية مدمنة". ولكن هل هناك شيء من هذا القبيل؟

فكرة شخصية الإدمان هي أكثر من علم النفس البوب ​​أكثر من العلمية.

ما هي الشخصية؟

لفهم سبب خلل فكرة الشخصية التي تسبب الإدمان ، من المهم أن نفهم أولاً ما يعنيه علماء النفس عند الإشارة إلى الشخصية.

تتألف الشخصية من السمات الفردية العريضة والقابلة للقياس والمستقرة أن تنبأ سلوك. لذلك بحكم التعريف ، لا يمكن اعتبار الانخراط في سلوكيات مفرطة سمة شخصية.

رغم ذلك ، هناك سمات شخصية مرتبطة بالإدمان.

العصبية هي واحدة من "الخمسة الكبارأبعاد الشخصية. هذه هي السمات الأساسية الخمسة التي تدفع السلوك. وهي تشمل الانفتاح على التجربة ، والضمير ، والانبساط / الانطواء ، والالتزام ، والعصبية.

الناس الذين يسجلون درجات عالية في العصابية تميل إلى أن تكون أثارت عاطفيا بسهولة. هم أكثر عرضة للانخراط في عدد من السلوكيات المفرطة ، بما في ذلك: الإفراط في تناول الطعام، مفرط، متطرف، متهور الألعاب عبر الإنترنت, وسائل الاعلام الاجتماعية الاستخدام المفرط و الاعتماد على المادة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


قد ينخرط الأشخاص ذوو الأعصاب العالية في سلوكيات مفرطة للمساعدة في إدارة عواطفهم. العصبية كما كان يرتبط بمجموعة من حالات الصحة العقلية، مما قد يؤدي إلى التساؤل عما إذا كان الإدمان ناجم عن مرض عقلي.

هناك دليل على ذلك بالنسبة لبعض الناس. في هذه الحالات سلوك الناس الادمان يقلل من المشاعر السلبية بسبب المرض العقلي. على الرغم من أن عوامل شخصية معينة ، مثل العصبية العصبية ، تهيئ الشخص لكل من المرض العقلي والإدمان بشكل منفصل.

الطبيعة ضد الطبيعة

هناك بعض الأدلة على أن كل من السلوكيات الشخصية والإدمان لها مكون وراثي.

تم العثور على خمسة جينات رئيسية لتهيئ الناس للتجربة الاعتماد على المادة وغيرها سلوكيات الادمان.

كان أحد هذه الجينات أيضًا المرتبطة الانبساط، آخر من الأبعاد الشخصية الخمسة الكبيرة. الانبساط يشير إلى الدرجة التي يبحث بها الأشخاص عن تجارب جديدة وروابط اجتماعية تتيح لهم التفاعل مع البشر الآخرين قدر الإمكان ".

هل هناك شيء مثل شخصية الادمان؟
يبحث المنفتحون عن طرق جديدة للتواصل مع الآخرين. من www.shutterstock.com

هذه الجينات الخمسة تقلل من عمل نظام الدوبامين أو المكافأة. تستخدم أدمغة الأشخاص الذين لديهم متغيرات من الجينات المرتبطة بالانبساط والسلوكيات التي تسبب الإدمان استخدام الدوبامين بطريقة أقل كفاءة. قد كان المقترح أن هذا يقودهم إلى البحث عن المتعة.

الدوبامين هو في كثير من الأحيان تحريف باعتبارها الناقل العصبي متعة. وصف أكثر دقة من الدوبامين هو أنه الناقل العصبي الدافع. إنه يحفز الناس على الانخراط في بعض السلوكيات - وخاصة تلك السلوكيات اللازمة للبقاء على قيد الحياة مثل الأكل والجنس.

فمن المنطقي بعد ذلك أن المتغيرات من هذه الجينات قد تم ربطها بـ "البحث عن الإحساس"، بعدا آخر للشخصية. الإحساس تسعى هو "السمة التي يحددها البحث عن الأحاسيس الجديدة ، والرغبة في تحمل المخاطر المادية والاجتماعية والقانونية والمالية من أجل هذه التجارب". الأشخاص الذين يعانون من سلوكيات الإدمان يسجلون أيضًا درجة عالية في هذا البعد الشخصي.

على الرغم من القول بأن هذه جينات لشخصية مدمنة ، فإن الأمر يشبه إلى حد كبير القول بأن جينات الارتفاع هي جينات كرة السلة. في حين أن بعض الأشخاص طويل القامة يجيدون كرة السلة ، إلا أنه ليس لدى جميع الأشخاص طويل القامة الفرصة أو الرغبة في تعلم اللعبة.

وبالمثل ، ليس كل من لديه متغيرات من جينات الدوبامين المرتبطة بالسلوكيات المفرطة يطور مشاكل مع إدمان المواد أو السلوكيات الأخرى التي تسبب الإدمان. البيئة مهمة أيضا.

من المحتمل أن يحصل بعض الأشخاص الذين يكون نظام الدوبامين لديهم أقل فعالية بسبب التغيرات الجينية على إصلاح الدوبامين من خلال أنشطة أخرى مثل سباق السيارات والتزلج على الجليد وركوب الأمواج والغوص في السماء وما إلى ذلك. وبعض الأشخاص الذين يصابون بالاعتماد على الكحول والعقاقير الأخرى ليس لديهم هذا الاستعداد الجيني. قد يطورون مشاكل بسبب مجموعة من التأثيرات البيئية مثل صدمة or النمذجة الاجتماعية لتعاطي المخدرات.

لذا ، في حين أن هناك عوامل شائعة مرتبطة بالشخصية تتنبأ بالإدمان ، لا يوجد نوع من السمات يؤدي إلى مشاركة شخص ما في السلوكيات المفرطة. للإدمان أسباب متعددة وفقط الوصول إلى شخصية شخص ما قد لا يكون مفيدًا للغاية في التعامل معه.المحادثة

عن المؤلف

ستيفن برايت ، كبير محاضري الإدمان ، جامعة إديث كوان

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة