كيف تكشف أوقات الأزمات عن ارتباطنا العاطفي مع الغرباء

كيف تكشف أوقات الأزمات عن ارتباطنا العاطفي مع الغرباء الأوقات الملونة. شترستوك / أنتيبينا داريا

بالإضافة إلى مهاجمة أجهزة المناعة ، عطل COVID-19 بشدة كل جانب من جوانب المجتمع. لقد غيرت طريقة عملنا ولعبنا وتعلمنا وممارسة الرياضة والتسوق والعبادة والتواصل الاجتماعي. كانت الاستجابة الرسمية في العديد من البلدان رسالة عاجلة مفادها أنه من أجل تحقيق الخير المجتمعي ، نحتاج إلى تعديل طريقة حياتنا.

فكيف يتعامل الناس مع هذه التغييرات في نمط الحياة؟ بعد كل شيء ، البشر بشكل عام ليست جيدة التصرف للخروج الراديكالي من روتينهم. بالتأكيد هناك حد لمدى قبول الناس للقيود السلوكية غير المسبوقة لصالح المجتمع قبل احتياجاتهم الشخصية. يمكن أن يقدم علم النفس بعض الأفكار حول ما يحدث على الأرجح.

بالطبع ، لم يمتثل الجميع لتعليمات الحكومة حتى الآن. حمامات الشمس, يشربون, طهاة الشواء و لاعبو كرة القدم جذبت جميعها انتباه الشرطة ووسائل الإعلام.

لكن هذه الحالات لا ينبغي أن تكون مفاجأة. كما يقول المثل ، "الطيور من ريش تتجمع" - لدى الناس رغبة قوية لقضاء الوقت في القرب المادي مع بعضهم البعض.

هم أيضا مترددون بشكل طبيعي في كسر الروابط الاجتماعية لأنهم الدافع البشري الأساسي، ويخبرنا البحث أن الناس يائسين التشبث بهذه السندات و أعضاء المجموعة التي تدعمها لأنها تفيد صحتنا النفسية.

الصراع العقلي

لذا فإن مقاومة إغراء الانخراط في التواصل الاجتماعي وجهًا لوجه ليس بالسهولة التي قد يعتقدها البعض. قطع العلاقات مع مجموعاتنا الاجتماعية يمكن أن يجعلنا نشعر بالوحدة ، وهذا بدوره يمكن أن يزيد من احتمالية الاكتئابوارتفاع ضغط الدم والموت مرض القلب.

ونتيجة لذلك ، يعاني العديد من الأشخاص المحظورين الآن مما يشير إليه علماء النفس باسم "التنافر المعرفي" الذي يحدث في المواقف التي يعاني فيها الأشخاص الانزعاج العقلي لوجود أفكار ومشاعر متعارضة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في الوقت الحالي ، لا أحد يريد حقًا أن يتم قفله لأنه يمكن أن يجعله يشعر بالعزلة. التنافر النفسي بين ما قد نعتقده (أن الامتثال للإغلاق فكرة جيدة) والشعور (بالوحدة) هو حقيقة صارخة. نحن نعلم أن الناس سيحاولون بشكل طبيعي تقليل التنافر من أجل الحفاظ على صحتهم العقلية.

على سبيل المثال ، رأينا أشخاصًا يسعون جاهدين للتعامل مع التنافر النفسي بطرق مختلفة. كانت هناك احتجاجات جماهيرية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى إنكار الجائحة والدول التي تدعي أنها كذلك خال من الفيروس.

ولكن في الغالب ، تعامل الناس من خلال التكيف مع طرق المعيشة الجديدة - معظمها بمساعدة التكنولوجيا الحديثة. لقد رأينا مجموعة واسعة من الأحداث الاجتماعية الافتراضية بما في ذلك مسابقات الحانات ودروس الرقص ومجموعات دعم الرضاعة الطبيعية تمارين رياضية وحتى استخدام الروبوتات لمساعدة الضعفاء التواصل مع الآخرين.

التماسك والعمل الجماعي

يخبرنا التاريخ أن المجتمع يمكن أن يكون متماسكًا اجتماعيًا في أوقات أزمة، والفيروس التاجي يقدم للمجتمع عدوًا مشتركًا هائلًا لا يميز بين الأحمر والبلوز. و يقترح البحوث أنه عندما يواجه تهديدًا مشتركًا ، يمكن أن يقود الإحساس المشترك بالعمل الجماعي الأشخاص إلى تجاوز خلافاتهم والاستجابة الجماعية للتحديات التي يواجهونها.

لقد سعى الخطاب الصادر عن بعض القادة السياسيين إلى تسخير قوة العمل الجماعي هذه من خلال تشجيعنا على التفكير بشكل أقل في مصالحنا والمزيد في مصالح الآخرين. المستشار البريطاني وعلق ريشي سوناك: "نريد أن ننظر إلى الوراء في هذا الوقت ونتذكر كيف ، في مواجهة لحظة محددة للجيل ، قمنا بجهد وطني جماعي ، ووقفنا سويًا."

وبالمثل، تحدثت الملكة عن أملها في أن "يتمكن الجميع في السنوات القادمة من الفخر بكيفية استجابتهم لهذا التحدي".

نحن نعلم أن القادة الذين يستشهدون برؤية مشتركة وتعاضد هم أكثر قدرة على توحيد الناس من أجل غرض جماعي، وخاصة في مواجهة محنة. مارتن لوثر كينغ جونيور "انا عندى حلم" الكلام مثال مشهور.

يستكشف بحثي الحالي سبب تحفيز الناس بشكل جماعي للتعاون بطرق داعمة. في الوقت الحالي ، لم يكن الدافع المجتمعي للمساعدة والمشاركة والتبرع والتطوع مهمًا على الإطلاق.

في لحظات الأزمة ، تشير الدراسات إلى أن الشعور المشترك "الشعور"، أو الاتصال العاطفي المتبادل مع الآخرين ، أمر بالغ الأهمية لتحفيز العمل الجماعي المؤيد للمجتمع. مشاعر التقارب يمكن أن يؤدي إلى تقارب مشترك والاهتمام برفاهية الآخرين. وبالتالي يمكن للأشخاص الذين يشعرون بأنهم جزء من مجتمع متماسك أن يشكلوا قوة الهوية المشتركة مع بعضهم البعض من خلال خدمة المحتاجين.

على الرغم من النضالات ، وجد الكثير منا طرقًا (جزئيًا) لتلبية حاجتنا البشرية للتواصل الاجتماعي والعاطفي. لقد وجدنا طرقًا مبتكرة للتواصل مع الأشخاص الآخرين عن بُعد ، وشهدنا شعورًا مشجعًا بالمجتمع وتأكيدًا جديدًا على الحاجة الجماعية. في محاولاتنا للتعامل مع طريقة جديدة للعيش ، ربما نقوم بتغيير مخططنا لكيفية عيش حياتنا في المستقبل دون علم.المحادثة

نبذة عن الكاتب

أندي ليفي ، قارئ في علم النفس ، جامعة إيدج هيل

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)