تصبح تقديرا كطريقة للحياة

تصبح تقديرا كطريقة للحياة
الصورة عن طريق جيرد التمان 

التقدير هو الأكثر قوة عندما يتوقف عن كونه شيئًا تقوم به فقط من حين لآخر ، وبدلاً من ذلك يصبح مقاربتك الأساسية للحياة. عندما يصبح التقدير العدسة التي ترى من خلالها المعيشة ، يمكنك جني فوائدها التي لا تحصى.

يجب أولاً أن تكون على استعداد للتغلب على مقاومات معينة لتقديرها ، تلك الأسباب التي تعطيها لنفسك لماذا لا ينبغي عليك أن تقدرها في موقف معين ، أو لماذا لا تعمل ، أو كيف أن التقدير صعب جدًا في هذا أو ذاك ظرف. وكما يقول لنا إيرل ، وهو عضو في مجموعة (مجموعة الموفين) ، "أصعب شيء بالنسبة لي هو أن أكون راغباً في تقدير شخص ما عندما لا يقدرونني. لقد فكرت" لماذا يجب أن أكون الشخص الذي يبذل الجهد - إنها ليس.' استغرق الأمر مني وقتا طويلا لتجاوز ذلك ".

التقدير: حتى عندما لا تكون مريحة

عليك أن تكون على استعداد لتغيير أنماط التفكير والشعور التي قد تقف في طريق وجودك بدوام كامل ، عملي ، "هذه هي الطريقة التي أعمل بها الحياة مهما كان" التقدير. لا يمكنك استخدام قوة التقدير فقط عندما يكون ذلك مناسبًا.

إنه ليس سهلا. غالباً ما تكون ردود الفعل الأولى والأكثر تلقائية مناقضة لطريقة التقدير: نحن نريد أن نلوم ، وننكر ، ونهاجم ، ونتجنب - أي شيء ولكن نقدر. وكما أشار أحد أعضاء مجموعة Appreciators ، "كان من الصعب حقًا في البداية عدم استخدام الكراهية كحافز بعد الآن".

ولكن إذا كنت ترغب في التمتع بمجموعة كاملة من مزايا التقدير ، يجب عليك إطلاق أنماط التفكير والشعور السلبية ، واستبدالها بأشكال تقدير. يجب أن تكون على استعداد لاتخاذ الطريق السريع.

التقدير هو الطريق السريع: يتطلب الشجاعة والعزم

التقدير يتطلب الشجاعة والتصميم. إنه الطريق المرتفع ، وليس الجميع على استعداد لأخذه. دعونا نواجه الأمر ، عندما تختار أفكار التقييم والامتنان كطريقة رئيسية لك ، فأنت تقوم بإيقاف تشغيل الطريق بشكل جيد. أنت تقول لا تلوم ، ولا على الاستياء ، وللانتقام ، وللعنف بأي شكل من الأشكال - من اللصوص الآخرين ، وركل الكلب ، وتوجيه اللوم إلى شخص. أنت تقول لا للاضطهاد ، للاستشهاد ، لتمرير باك ، للانتقاد ، وتهين نفسك أو الآخرين.

عندما تختار التقدير ، أنت تقول نعم لكونك أفضل صديق لك دون أن تكون متمركزة ذاتياً على نرجسيتك ، نعم لرؤية الأفضل في الآخرين دون أن تعمي نقاط ضعفهم ، نعم لإدراك أكبر قدر ممكن من الخير في جميع المواقف مع التنبيه ما سوف لن تعمل من أجلك. أنت على استعداد للوقوف لنفسك. أنت على استعداد للاعتراف بالأشياء المفيدة عن نفسك والإشادة بها ، وما هو جيد عن الآخرين ، وما هو جيد في حياتك.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 


التقدير يأخذ الفطنة ، الصبر ، والشجاعة فقط. والخبر السار هو أنه قابل للتنفيذ ، لأن الجميع - دون استثناء - قادرون على التقدير ، وإيجاد القيمة ، والامتنان.

هناك شيء أنت ممتن له في الوقت الحالي. ما هذا؟ لنرى كيف أن وظائف الامتنان تعمل في حياتك الآن ، خذ لحظة لاستكمال الاختبار التالي ، طورها عالم النفس روبرت أيمونز والباحثون في جامعة ساوثرن مثوديست ، كما هو موضح في مقالهم ، "التصرف بالامتنان: طبوغرافية تصورية وتجريبية ".

امتنان استبيان

ضع دائرة حول الرقم الموجود بجانب كل عبارة يشير إلى مدى موافقتك على العبارة. (لاحظ أن الأرقام الخاصة بالعبارات E و F تعكس الترتيب.)

1 = لا أوافق بشدة ؛ 2 = غير موافق ؛ 3 = يختلف قليلاً ؛ 4 = محايد 5 = يوافق قليلاً ؛ 6 = موافقة ؛ 7 = موافق بشدة

A. لدي الكثير في الحياة لنكون شاكرين ل. 1 2 3 4 5 6 7

إذا كان علي أن أسرد كل شيء شعرت بالامتنان له ، فستكون قائمة طويلة جدًا. 1 2 3 4 5 6 7

جيم وأنا ممتن لمجموعة واسعة من الناس. 1 2 3 4 5 6 7

مع تقدمي في السن ، أجد نفسي أكثر قدرة على تقدير الناس ، والأحداث ، والمواقف التي كانت جزءاً من تاريخ حياتي. 1 2 3 4 5 6 7

7 = لا أوافق بشدة ؛ 6 = غير موافق ؛ 5 = يختلف قليلاً ؛ 4 = محايد 3 = يوافق قليلاً ؛ 2 = موافقة ؛ 1 = موافق بشدة

E. عندما أنظر إلى العالم ، لا أرى الكثير لنكون ممتنين له. 7 6 5 4 3 2 1

يمكن أن تمر فترات طويلة قبل أن أشعر بالامتنان لشيء ما أو لشخص ما. 7 6 5 4 3 2 1

الآن أضف علاماتك لجميع العناصر الستة. يجب أن يكون هذا الرقم بين ستة واثنين وأربعين. (تذكر ، بالنسبة للبيانات E و F ، يتم عكس الأرقام.) كلما ارتفعت درجاتك ، كلما زادت احتمالية الشعور بالامتنان.

ويلاحظ الدكتور إيمونز ، "بالمقارنة مع نظرائهم الأقل امتناناً ، فإن الأشخاص الممتنين هم أعلى في العواطف الإيجابية والرضا عن الحياة ، وانخفاض في المشاعر السلبية مثل الاكتئاب والقلق والحسد. كما يبدو أنهم أكثر توجهاً اجتماعياً - فهم أكثر تعاطفا ، مسامحة ومفيدة وداعمة من نظرائهم الأقل امتنانا ".

بغض النظر عن مستوى امتنانك الحالي ، يمكنك زيادة وتطوير قدرتك على التقدير.

مواجهة المقاومة

تصبح تقديرا كطريقة للحياةحتى عندما تلتزم بممارسة التقدير ، ستجد أسبابًا لعدم التقدير في هذا أو ذاك الظرف ، وستقوم باختراع تبريرات بسبب عدم اعتقادك أنه يجب عليك التقدير ، أو لماذا بصراحة مستحيلة ، في مواقف معينة. في رحلتك إلى أن تصبح مقدرًا ، هذه المقاومات تشبه العديد من التنانين التي يجب أن تواجهها وتذبحها.

تلاحظ تيريزا ، عضوة في "إيه جي" ، "ما الذي سيحدث عندما يبدأ الناس في التقدير ويبدون أكثر من أي شيء يرغبون فيه - الأحلام ، الحب ، الرؤى - هو أنهم سيستفيدون من مقاوماتهم ، يبدو لي ، في بعض الأحيان ، أنه يزداد سوءًا بدلاً من الأفضل ، فمنذ بداية هذه المجموعة شعرت بمقاومات على مستويات مختلفة وعملت من خلالها ، وأعتقد أن هذا أمر مهم جدًا ، حيث يعلم الناس أنهم سيشعرون بالمقاومة. "

معظم أشكال المقاومة تأتي في إطار واحد من ثلاثة عناوين رئيسية:

  • "أنت أولا".
  • "أنت فقط لا تحصل عليه."
  • "يا إلهي، فإن الأمر يزداد سوءا."

التغلب على "أنت أولا" المقاومة

من الصعب جداً تقدير شخص ما عندما يقف هناك ، متجهاً نحو بره ، غير راغب مطلقاً في التنازل عن أقل نقطة. يتطلب الأمر قوة هائلة من الشخصية ، عندما يكون هناك خطأ ما ليس خطأك ، أن تضع جانبا كل أفكار اللوم وتتعمد القيام بأعمال التقدير. كل صرختك تقول: "لماذا يجب علي أن أكون الشخص الذي أقدر أن أقدر ذلك؟ لقد تسببت في هذا: إنه خطأهم وليس خطأي. أين العدالة في هذا؟ يجب أن يذهبوا أولاً. يجب أن يعترفوا بمسؤوليتهم ويقدرونني ".

في عالم مثالي ، سيفعلون ذلك فعلاً. في هذا العالم الرائع ولكن غير المكتمل ، قد تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة جدًا - وهي حياة ، في الواقع ، وقد لا تكون كافية بعد - لبعض الناس أن يفلتوا من برهم ، وأن يتحملوا المسؤولية عن أفعالهم ، نقدر لك.

بدلا من الانتظار إلى الأبد قبل أن تستمتع بفوائد التقدير ، أدرك أن "أنت أولاً" هي ببساطة مقاومة. عندما ترى نفسك تشعر بهذه الطريقة ، فقط ابتعد عن برك ، مهما كان مبررًا ، وابدأ التأصيل من أجل تلك الأفكار والمشاعر المقدرة.

ما يهم ليس من هو على حق ، ما يهم هو مدى سعادتك. التقدير لن يبرئك أبداً ، لكن التقدير سيغمرك بالسعادة. الخيار لك.

التغلب على "أنت فقط لا تحصل عليه" المقاومة

هناك مقاومة أخرى للتقدير هي "أنت لا تفهمها" ، والتي يتم التعبير عنها أحيانًا على أنها "حالة رهيبة ، لا أستطيع أن أشعر بالتقدير هنا!"

في الواقع ، قد تواجه وضعًا فظيعًا حقًا ، ولكن هذا لا يعني أن التقدير ليس له مكان فيه. على العكس ، التقدير هو أداة قوية يمكنك استخدامها للعمل في طريقك من خلال الأزمة إلى مكان أفضل.

ما يحدث عادة في طريقك مع هذا النوع من المقاومة هي مشاعرك. قد تشعر بالغضب أو الغضب أو الإذلال أو العار أو الصدمة أو الخوف أو اليأس. قد تشعر بالاكتئاب و unmotivated تماما. قد يكون من الصعب جدًا وضع هذه المشاعر جانباً. قد تعتقد أن الوضع يجب أن يتغير قبل أن تتغير مشاعرك ، لكن - كما هو الحال مع رغبة شخص آخر في "الذهاب أولاً" - قد يعني انتظار تغيير الموقف فترة انتظار طويلة جدًا.

ليست هناك حاجة لتحمل مثل هذا الألم. الحل بسيط ، ولكن في بعض الأحيان يبدو صعبا للغاية. إذا كان باستطاعتك أن تستدعي تفكيرًا واحدًا صغيرًا تقديريًا (دون إنكار مشاعرك ، لأن التقدير ليس إنكارًا) ، فأنت في طريقك لتغيير الوضع. عندما تفعل هذا ، تكون النتائج شديدة.

التغلب على "يا إلهي، فإن الأمر يزداد سوءا" المقاومة

عندما تبدأ العمل مع التقدير لأول مرة ، قد يبدو أن الوضع يزداد سوءًا ، أو لا يتزحزح على الإطلاق. أول شيء يحدث عندما تبدأ في تقدير أحد أفراد أسرته في خضم علاقة مضطربة قد يكون أن المزيد من الحجج تترتب على ذلك. قد تكون فكرتك ، "لا تعمل هذه الأشياء التقدير. ننسى ذلك."

عندما يحدث هذا ، تذكر المثل القائل: "عندما تصبح الأمور صعبة ، فإن الذهاب صعب" والاستمرار في العمل على تقديرك. قد زيادة في الحجج توفر فرصا لمزيد من التوضيح للقضايا. قد تدفعك الاختلافات الصارخة إلى العلاج معاً ، الأمر الذي سيكون له آثار مفيدة. عندما تجد العزم على الالتزام بالتقدير مهما كانت ، فقد غزت واحدة من أكثر المقاومات تحدياً.

الآن بعد أن أصبحت على علم بالمقاومات التي قد تصادفها على طول الطريق ، كيف تصبح مقدرًا؟ تبدأ من خلال تقدير الحياة نفسها.

تقدير الحياة والتطلع إلى مزيد من الفرح

عندما تدرك وتفسر الأشخاص والأحداث من خلال عدسة التقدير ، فإنك تزيد من إمكانيات الاحتمالات الجيدة في حياتك. كما يلاحظ ستيفن كوفي العادات السبع للناس الأكثر فعالية، فأنت تصبح "تفكيرًا مليئًا" على عكس "التفكير العقلي".

بمجرد أن تبدأ في استخدام قوة التقدير ، فإن المزيد من الأشياء ، والأشخاص ، والمواقف التي يمكنك تقديرها تجعلك تشق طريقك إليك. تجد اليوم جيدًا جدًا حقًا ، ونتطلع إلى يوم غد مليء بالفرح. كما يكتب الدكتور إيمونز في مقاله "فرح الشكر" ، "لقد وجدنا أنا وزملائي أن الامتنان ، الذي نحدده كأننا شعوراً بالدهشة والشكر والتقدير للحياة ، هو أكثر من مجرد عاطفة لطيفة أو ربما يكون هذا التصرف أساسياً ، أو على الأقل يمكن أن يكون ، تصرفاً أساسياً ، يبدو أنه يجعل الحياة أكثر سعادة ، وأكثر صحة ، وأكثر إشباعاً ، وأكثر من ذلك. "

رفع مستواك في تقدير الحياة

ابدأ بملاحظة المستوى الحالي لتقدير حياتك. يمكنك بسهولة معرفة ذلك من خلال الاستماع إلى ما تقوله عندما يسأل شخص ما ، "كيف حالك؟ كيف حال يومك؟"

هل ردك شيء على غرار "أوه ، أنت تعرف ، المعتاد. يوم آخر ، دولار آخر. فتى ، تلك الحركة كانت دبًا - لم أصدق أنني استغرقت ساعة للوصول إلى موعدي الأخير. أوه ، وما هو ألم في المؤخرة ، أرادني أن أنظر إلى هذا ، وأشرح ذلك ، فقط بألم ملكي. "

أو هو أشبه ، "حسنا ، شكرا. كنت محظوظا - حصلت على موعد بلدي في الوقت المناسب ، على الرغم من أن حركة المرور كانت ثقيلة. آخر موعد لي تصدع لي. ما هي شخصية! أراد أن يعرف كل التفاصيل الأخيرة ما أنا كان يفعل ولماذا ".

الاستجابة الثانية تعبر عن نظرة متفائلة ومثمرة للحياة. يعترف كلا الردود حركة المرور و "من الصعب إرضاءه" طبيعة الموعد الأخير. في حالة ذهنية مقدرة ، أنت لا تنكر حقيقة ، أنت فقط تختار إدراكها وتفسيرها بطريقة إيجابية أو مقدرة. اخترت أن ترى الفوائد في الأحداث والأشخاص الذين يأتون إليك ، وأنتم شاكرين لهم. هذا لا يعني أنك لن تغضب أو تحزن أو تخيب. أنت تفعل ، لكنك تعمل من خلال مشاعرك السلبية وتعود إلى طريقة التفكير والشعور.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
ما وراء الكلمات النشر، 2003 © شركة.
www.beyondword.com

المادة المصدر

قوة التقدير: المفتاح لحياة نابضة بالحياة
بقلم نويل سي نيلسون وجانين ليمار كالابا.

قوة التقدير من قبل نويل سي نيلسون وجانين ليمار كالابا.تؤكد الأبحاث أنه عندما يشعر الناس بالتقدير ، تحدث أشياء جيدة لأفكارهم وقلوبهم وأجسادهم. تُظهر قوة التقدير كيفية استخدام هذه الأداة البسيطة والمتاحة دائمًا لتحسين نوعية حياة الشخص وحياة الآخرين. استنادًا إلى نهج من خمس خطوات لتطوير عقلية تقدير ، يتضمن هذا الكتاب مراجع علمية وأمثلة وأوراق عمل ومسابقات لتوضيح قيمة التقدير ، بالإضافة إلى كيفية التغلب على المقاومة وحواجز الطرق.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

المزيد من الكتب لنويل نيلسون.

حول المؤلف

الدكتور نويل سي نلسونالدكتور جانين Lemare Calabaد. نويل س. نيلسون هو مؤلف مرموق ، ومعالج ، ومستشار للمحاكمة. لها الكتب وتشمل كل يوم المعجزات والفائز يأخذ كل شيء. يتم سماع برنامجها الراديوي "The Problem Solution Lady" على محطات الراديو في جميع أنحاء البلاد. زيارة موقعها على الانترنت في NoelleNelson.com

الدكتورة جينين ليمار كالابا أخصائية نفسية إكلينيكية مرخصة تركز ممارستها على الصدمات وعلم النفس الصحي. قم بزيارة موقعها على JeannineLemareCalaba.com/ 

 

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 

{Emailcloak = إيقاف}

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

10 أسباب لماذا يعاني الرجال
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
by باري Vissell
انتهيت مؤخرًا من قيادة معتكف للرجال عبر الإنترنت. أصبح كل واحد منا ضعيفًا للغاية و ، ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
by نانسي الرياح
عندما خاضت في الماء البارد ، لاحظت جسم بركة زرقاء تطفو على ...
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
by إليزابيث فورنييه
كتب لي ويبستر ، الرئيس الفخري للتحالف الوطني للجنازة المنزلية ، "الجنازات المنزلية ...
أسبوع الأبراج: 29 مارس - 4 أبريل 2021
أسبوع الأبراج الحالي: 29 مارس - 4 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
by باري غروندلاند ، دكتوراه في الطب ، وباتريشيا كاي ، ماساتشوستس
التأمل على مستوى الخلية هو وسيلة لإيجاد طريقنا إلى "المنزل". نأخذ أنفاسنا إلى خلايانا ، ...

الأكثر قراءة

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
by ج. دونالد والترز
كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما الذي يعمل بشكل جيد ...
تاريخ غريب جدا من عيد الفصح الأرنب
التاريخ الغريب جدا لأرنب عيد الفصح
by كاتي إدواردز ، جامعة شيفيلد
أثناء قيامك بقضم رؤوس أرانب الشوكولاتة في نهاية هذا الأسبوع ، قد تتساءل عن كيفية رسم الرسوم المتحركة ...
سبع طرق لتحقيق التوازن هذا الربيع
سبع طرق لتحقيق التوازن هذا الربيع
by نانسي إي
الربيع هو وقت النمو والبدايات الجديدة! أزهار النرجس البري والزنبق تصل إلى ذروتها ...
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
by سيرج كاهيلي كينج
من السهل المبالغة في تبسيط أحلام اليقظة بالقول إن كل ما عليك فعله هو تخيل شيء ما ، ولكن ...
انطلق إلى الأمام ، وخذ هذه المخاطرة ، وحاول الوصول إلى إمكانياتك اللانهائية
انطلق إلى الأمام ، وخذ هذه المخاطرة ، وحاول الوصول إلى إمكانياتك اللانهائية
by دونا كيميلمان ، MS
هذا هو الوقت من العام ، الربيع ، الذي يمثل الولادة والتجدد. حان وقت ...
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
by إيدثا ويست وسابين شيفرلي
قال عالم الرياضيات الأمريكي روبرت كابلان ذات مرة: "إذا نظرت إلى الصفر ، فلن ترى شيئًا. لكن انظر…
الإجهاد المشي: خطوة في الاتجاه الصحيح
المشي الحماسي: خطوة في الاتجاه الصحيح
by كارولين سكوت Kortge
في كثير من الأحيان نتعامل مع التمرين على أنه مجرد مهمة أخرى - ربما حتى عبء. نحن نفعل ذلك لأننا ...
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان ليهربوا؟
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان للهروب
by جاري ستيفنز وآخرون
على الرغم من التحذير من خطورة ظروف الطريق ، قام بعض الأشخاص بقيادة سياراتهم من خلال ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.