القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
الصورة عن طريق سفين لاكمان 


رواه ماري ت. راسل.

نسخة الفيديو

كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما يعمل بشكل جيد بالنسبة لهم قد لا يعمل من أجلك. تقبل أن تكون فريدًا من نواحٍ معينة. كثافة الجهد أهم بكثير من الوقت الذي يقضيه في التأمل.

فيما يلي بعض الإرشادات العامة:

يتمتع ممارستك التأمل

لا تتأمل أبداً إلى نقطة التعب الذهني أو الإجهاد أو الضجر. استمتع بما تفعله. تمتع بكل جانب من جوانب حياتك - ليس بالأمر السهل القيام به إذا كان المرء يفكر في الجوانب بشكل فردي ، ولكن ليس بهذه الصعوبة إذا ركزت على الاستمتاع بالنفس الداخلية. إذا كنت تشعر بالفرح في التأمل ، فتوقف عن التأمل عندما يبدأ الفرح بالانهيار. قاعدة واحدة للأكل الصحيح هي ترك الطاولة جائعة قليلاً. تطبيق هذه القاعدة على التأمل. بهذه الطريقة ، سوف تتطلع دائمًا إلى وقتك التالي للتأمل.

من ناحية أخرى ، ابذل جهدًا للتأمل لفترة أطول قليلاً مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. تدريجيًا ستنهي عادة التفكير في أنه يمكنك التأمل لفترات قصيرة فقط. الصعوبة الأكبر ، خاصةً في التأملات الطويلة ، هي التوتر الجسدي. ابذل جهدًا إضافيًا للحفاظ على استرخاء جسمك بالكامل.

الانتظام: مفتاح النجاح التأمل

كدليل عام ، أقترح عليك محاولة التأمل نصف ساعة على الأقل مرتين يوميًا - في الصباح بعد الاستيقاظ ، وفي المساء قبل الذهاب إلى الفراش. من الأفضل أن تتأمل بضع دقائق بتركيز عميق بدلاً من ساعة كاملة بدون عقول. أكثر من ذلك ، أنا لا أمانع في المساومة معك! على الرغم من أن خمس دقائق ، دعنا نقول ، ليست كثيرًا لأي شخص طور طعمًا للتأمل ، فقد يكون كل ما تشعر أنه يمكنك قضاءه في البداية. ليكن! فكر في التأمل على أنه نظافة روحية يومية. أنت تغسل أسنانك وتستحم وتنظف شعرك كل يوم: لماذا لا تضيف إلى هذا الروتين خمس دقائق من التأمل؟


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

سوف تأتي للاستمتاع بالتأمل ، في الوقت المناسب. ثم ستجد نفسك تتأمل لفترة أطول لأنك تريد ذلك ، وليس لأن هناك من يزعجك أن تفعل ذلك. ولكن إذا كنت تعتقد أنك مشغول جدًا ، فإليك فكرة للتفكير: يمكنك دائمًا العثور على الوقت لشيء تستمتع به ، أليس كذلك؟ في الوقت المناسب ، سوف نتساءل كيف عشت من أي وقت مضى دون التأمل يوميا. والجواب بالطبع سيكون: لم تفعل. ما فعلته ، هذا لم يكن حقاً

لا تجبر نفسك على التأمل

كن طبيعيا في جهودك. تسرع ببطء ، كما يقول المثل. لا تجبر نفسك على التأمل عندما يكون لديك شيء آخر.

في الوقت نفسه ، لا تتوقف عن التأمل كليا بحجة أن لديك أشياء أخرى يجب عليك القيام بها. تذكر ، هناك اتجاه واحد فقط يمكن أن يجعل أي معنى دائم: نحو نفسك ، في الوعي الفائق. لا بديل يعمل من أي وقت مضى بالنسبة لك. انها لم تعمل ابدا لأحد. لا يوجد موعد أكثر أهمية من موعدك - وليس الحياة.

كن متشددا قليلا مع نفسك. لن يأتي النجاح إلى الأشخاص الذين لا يحاولون أبداً ، فقط ضع في اعتبارك أن التوتر يؤدي إلى نتائج عكسية. في التأمل ، ركزي أولاً على الاسترخاء.

تذكر هذا أيضًا: كلما تعلمت أكثر ، كلما أردت التأمل ؛ ولكن كلما قل التأمل ، كلما قل التمتع به.

قاعدة أخرى: بمجرد أن تجلس للتأمل ، احصل على "أسفل إلى العمل". لا تزعج ، كما لو تقول لنفسك ، "أوه ، لدي ساعة كاملة ، ما هو الاندفاع؟"

كن منتظمًا في ساعاتك وممارسات التأمل. أقول ذلك يذكرني بآلة كاتبة اشتريتها عندما كان عمري سبعة عشر. في الوقت الذي اشتريت فيه أيضًا دليل تعليمات يوضح نظام اللمس. لمدة أسبوع أو اثنين مارست التدريبات في الدليل باجتهاد إتقان النظام إلى النقطة التي تعلمت أخيرا أن اكتب بسرعة كبيرة. في ذلك الوقت ، ومع ذلك ، كنت حريصة جدا على البدء في استخدام نظام اللمس الذي تجاهلت التدريبات لتعلم الأرقام. قلت لنفسي: "سوف أتعلمهم" ، كما أفعل. النتائج؟ اليوم ، بعد أكثر من خمسين عامًا ، ما زلت بحاجة إلى النظر إلى مفاتيح الأرقام عندما أريد استخدامها.

لذا - كن محددًا في ممارساتك. لا تخبر نفسك بأنهم سيصفون أنفسهم في يوم من الأيام ببعض عملية التناضح.

إنها ممارسة جيدة للتأمل في نفس الساعات كل يوم. الظروف الروتينية العقل. ستجد نفسك ترغب في التأمل عندما تعود تلك الساعات. سيكون الأمر أسهل بكثير ، إذن ، لوضع جميع الانحرافات جانبا.

من أجل النجاح: الى روتين تأملك عصا

التزم بالروتين الخاص بك بأفضل ما يمكنك. لمساعدتك في إنشاء واحد ، إليك بعض الاقتراحات:

1) بمجرد أن تجلس للتأمل ، صلي من أجل العمق والتوجيه في التأمل. نصلي من أجل السلام للبشرية جمعاء. لا تعزل عن تعاطفك مع الآخرين ؛ احتضان الجميع في حبك الإلهي.

2) شانت و / أو التأكيدات المتكررة، وفقا لميل الشخصية.

3) قم بتوتر واسترخاء الجسم كله مرتين أو ثلاث مرات. يستنشق قبل التوتير ، الزفير مع الاسترخاء. هذه الممارسة سوف تساعدك على الاسترخاء عقليا ، وكذلك جسديا.

يحمل السلام من التأمل مع أنت

بعد التأمل ، لا تخلع من تروسك العقلية عن طريق الانغماس في النشاط الخارجي على عجل. حاول أن تحمل السلام التأملي في كل شيء تفعله. لتطوير هذه العادة ، قد يساعدك على البدء في الأنشطة الخارجية التي لا تتضمن ذهنك كثيرًا. أثناء القيام بها ، تردد بالله إلى الله. التأمل في المشي هو ممارسة ممتازة لسد الفجوة بين السلام التأملي والانشغال في الخارج. إذا كنت لا تستطيع تخصيص وقت للمشي بهدوء بعد التأمل ، فحاول القيام بالأشياء ببطء قليلاً ، واحضر السلام والطاقة إلى عضلاتك وحركاتك الجسدية بوعي.

كنقطة تركيز لإخلاصك ، قد تجد أنه من المفيد إعداد مذبح في مكان التأمل. قم بتضمين الصور على المذبح ، إن شئت ، من القديسين ، أو صور الله ، أو الضوء والفضاء اللامتناهي. (قد تجد صورًا فوتوغرافية لنجوم ومجرات مفيدة ، كتذكيرات ، لمساحة الفضاء).

ومن الممارسات المفيدة أيضًا ، إذا كان يرضيك ، حرق البخور كعرض عبادي. ترتبط حاسة الشم ارتباطًا وثيقًا بأعضاء هيئة التدريس بالذاكرة. يمكنك أن تتذكر ، على سبيل المثال ، أن تصطاد بعضاً من رائحة عابرة تذكيرًا ببعض أحداث الطفولة التي أيقظت مجموعة من الذكريات المرتبطة بها. البخور ، عندما تستخدم بانتظام في التأمل ، سوف يساعد على خلق جمعيات تأملية في عقلك ، ويجلب لك بسرعة أكبر ، وبالتالي ، إلى الهدوء الداخلي.

التأمل في الأماكن الهادئة الهدوء

بشكل عام ، من الأفضل التأمل في الأماكن الهادئة ، وفي أوقات هادئة من اليوم. كما أنه من الجيد أحيانًا ، في بعض الأحيان ، تأديب العقل. لا تدللها. قد ترغب في التأمل ، في بعض الأحيان ، في الأماكن الصاخبة ، كنظام عقلي. لا تجلس حيث يراك الناس ويتسائلون ما تفعلونه. أو ، إذا كان المكان عامًا ، فلا تجلس بطريقة تجذب الانتباه إلى نفسك. في هذه الحالة ، قد تمارس النظر في عينيك بعيون مفتوحة.

تتمثل إحدى طرق أن تصبح غير مرئي فعليًا في الأماكن العامة في طرح فكرة "لست هنا". قم بإخماد اهتزاز اللاوجود - إلى حد ما وفقًا لمبدأ تقنية إلغاء الضوضاء الحديثة حيث يتم إبطال الموجات الصوتية عن طريق إسقاط أصوات لنمط موجة معاكسة. طمس "وعي الناس" من عقلك. ستندهش من مدى ضآلة ملاحظة الناس لك. من المحتمل جدًا ألا يلاحظوك على الإطلاق: أي أنهم قد يرونك ، لكنهم لن يراقبك.

انتظر ساعتين أو ثلاث ساعات ، إن أمكن ، بعد تناول وجبة ثقيلة قبل البدء في التأمل. إذا كان هذا التأخير مستحيلاً ، أو غير مريح ، فلا تقلق بشأنه. ينبغي الترحيب بالعقبات التي لا يمكن تجنبها: فهي تساعد على تعزيز قوة الإرادة.

كن أكثر وعياً بالعيش في عالم يتكون من الطاقة والاهتزازات. ذكّر نفسك دائمًا بأنك لست الجسد: أنت وعي يعمل ، من خلال الطاقة ، لتحريك الجسم.

في التأمل، كن سعيدا!

قبل كل شيء في التأمل ، كن سعيدًا! إذا كنت ترغب في تجربة السلام ، فتأمل بسلام. إذا كنت تريد أن تعرف الحب ، فقدم الحب أولاً ، نفسك.

ليس الأمر أنه يمكن إنشاء حالات فائقة الوعي من خلال المواقف الصحيحة. إنها لا تظهر من خلال الأداء القيادي للعقل الواعي ، بل هي ثمار التأمل الصحيح. ومع ذلك ، يمكنك أن تجعل نفسك على أهبة الاستعداد لهذه التجارب بوضع نفسك على "الطول الموجي" ، بدلاً من التشبث "بالموضوعية العلمية" بحالات وعي متعارضة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
الناشرون وضوح الكريستال.
© 2000. www.crystalclarity.com

المادة المصدر

استيقظ على الوعي الفائق: كيفية استخدام التأمل من أجل السلام الداخلي ، والتوجيه الحدسي ، وزيادة الوعي
والترز دونالد ج.

غلاف الكتاب: الاستيقاظ على الوعي الفائق: كيفية استخدام التأمل من أجل السلام الداخلي والتوجيه الحدسي وزيادة الوعي بقلم ج. دونالد والترزلقد مر العديد من الناس بلحظات من الوعي المرتفع والتنوير أو الوعي الفائق لكنهم لا يعرفون كيف يدخلون عمدًا إلى مثل هذه الحالة السامية. الوعي الفائق هو الآلية الخفية في العمل وراء الحدس والشفاء الروحي والجسدي وحل المشكلات بنجاح وإيجاد فرح عميق ودائم.

من خلال التأمل والترديد والتأكيد والصلاة ، سيتعلم القراء كيفية الوصول إلى هذه الحالة بنجاح وبشكل منتظم وكيفية تعظيم آثارها المفيدة. يوفر برنامج Awaken to Superconsciousness روتينًا شاملاً وسهل الفهم لمساعدة الناس على الاستفادة من منبع إبداعهم ، وإطلاق العنان لإرشادات حدسية ، وسماع الصوت الصامت لروحهم.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

نبذة عن الكاتب

صورة: دونالد والترز ، 1926-2013 ، (سوامي كرياناندا)كتب دونالد والترز ، 1926-2013 ، (سوامي كرياناندا) أكثر من مائة كتاب ومقطع موسيقي. ، وقد ألف كتبًا في التعليم والعلاقات والفنون والأعمال والتأمل. للحصول على معلومات حول الكتب والأشرطة ، يرجى الكتابة أو الاتصال بـ Crystal Clarity Publishers، 14618 Tyler Foote Road، Nevada City، CA 95959 (1-800-424-1055.http://www.crystalclarity.com.

سوامي كرياناندا هو مؤسس أناندا. في عام 1948 ، في سن ال 22 ، أصبح تلميذا لبارامانزا يوغاناندا. اشترى عقارًا في شمال كاليفورنيا في أواخر الستينيات وأنشأ قرية أناندا. يوجد الآن العديد من المجتمعات الأخرى ، بما في ذلك واحدة في الهند وواحدة في إيطاليا ، والعديد من المراكز ومجموعات التأمل. لزيارة موقع أناندا ، قم بزيارة www.ananda.org.
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

لا يمكننا الاختباء من الحقيقة: القمر الخارق الكامل في برج العقرب
لا يمكننا الاختباء من الحقيقة: القمر الخارق الكامل في برج العقرب
by سارة فاركاس
هذا القمر العملاق ممتلئ في برج العقرب الساعة 3:33 صباحًا يوم 27 أبريل 2021. إنه يقع مقابل بقية ...
السفر بين العوالم: أغمض عينيك حتى تتمكن من الرؤية
أغمض عينيك حتى تتمكن من رؤية: السفر بين العوالم والسعي لإعادة الاتصال
by فابيانا فونديفيلا
منذ بدايات الحضارة الإنسانية ، استخدمت جميع شعوب الأرض تقريبًا بعض ...
على ماذا تعتمد سلطتنا؟
الانتقال من السلطة الاستبدادية "الخارجية" إلى السلطة "الداخلية" الروحية
by بيير Pradervand
لآلاف السنين ، منذ أن بدأت البشرية بالاستقرار في المدن ، تطورنا بشكل جامد ، ...
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
by ارفين لازلو
غالبًا ما يُقابل الحديث عن التغيير الأساسي في العالم من حولنا بالتشكيك. التغيير في المجتمع ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
by Stacee L. Reicherzer PhD
إذا كنت قد أصبت بـ COVID ، فأنت لا تعاني فقط من مشاكل صحية قد تكون مهددة للحياة ، ...
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
by مشروع قانون بلوتكين، دكتوراه
السؤال الأهم ليس كيفية النجاة من فقدان التنوع البيولوجي ، واضطراب المناخ ، والبيئة ...

الأكثر قراءة

هل غرفة نومك المقدس؟
هل غرفة نومك مقدسة؟ تكريم محميتك الشخصية
by جون روبرتسون
غرفة النوم هي موطن صلواتنا وأحلامنا ، وحدتنا وجنسنا. في هذا الحرم الداخلي ...
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
by أنجيلا وركمان ستارك ، جامعة أثاباسكا
يحاكم ضابط الشرطة المتهم بالقتل في وفاة جورج فلويد حاليًا في ...
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
by تارا إن.ريتشاردز وجوستين نيكس ، جامعة نبراسكا أوماها
توقع الخبراء زيادة ضحايا العنف الأسري الذين يطلبون المساعدة العام الماضي (2020). ضحايا ...
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
by بولا كاليجيوري ، دكتوراه.
حتى لو كان تحملك للغموض أقل ، فهناك طرق مثبتة لبناء هذا المهم ...
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
by آرون بي ديفيس ، الحدائق النباتية الملكية ، كيو
العالم يحب القهوة. بتعبير أدق ، تحب قهوة أرابيكا. من رائحتها الطازجة ...
كيف يمكن لإعادة تنشيط الذكريات الصادمة أن تقلل من تأثيرها
كيف يمكن لإعادة تنشيط الذكريات الصادمة أن تقلل من تأثيرها
by كيتلين كلارك ، تكساس آم
يمكن أن يقترب الباحثون خطوة من إيجاد طريقة لتقليل تأثير الذكريات المؤلمة ، ...
الحمض النووي للفايكنج ومزالق اختبارات السلالة الجينية
الحمض النووي للفايكنج ومزالق اختبارات السلالة الجينية
by آنا كالين ، جامعة ستوكهولم ودانييل ستراند ، جامعة أوبسالا
وفقًا للتقديرات الأخيرة ، قام أكثر من 26 مليون شخص من جميع أنحاء العالم بشراء ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.