كيفية تحقيق راحة البال والهدوء الكبير

كيفية تحقيق راحة البال والهدوء الكبير

(ملحوظة المحرر: في حين أن هذه المقالة تشير إلى إدمان المخدرات ، يمكننا تطبيق مبادئ هذا المقال على أي من سلوكياتنا الإدمانية: الرسائل النصية القهرية ، فحص البريد الإلكتروني ، الاعتماد على الهاتف الخلوي ، حلويات الأسنان أو إدمان الوجبات السريعة ، التلفزيون أو مشاهدة الإنترنت ، الاعتماد على الآخرين ، فضلا عن أكثر الإدمان "التقليدية" مثل التدخين والشرب والتبعية الكيميائية ، وما إلى ذلك) يمكنك استبدال كلمة "المخدرات" في هذه المقالة مع أي سلوك إدماني الشخصية الخاصة بك.

الحياة المتوازنة هي الهدف النهائي للتغلب على الإدمان والعلامة النهائية للنجاح. الإدمان هو مرض متطرف ، لذا فإن تحقيق حياة متوازنة هو خطوة أكيدة نحو التغلب على الإدمان والنجاح في التعافي.

في التحليل النهائي ، يكمن النجاح في الانتعاش في إيجاد إحساس بالتوازن في الحياة دون استخدام المخدرات. وكثيراً ما نقول إننا "نفقد السيطرة" على المخدرات ، وهذا يعني أننا نفقد إحساسنا بالتوازن والسقوط ، كما هو الحال في "السقوط من العربة". ويعني تعافينا الناجح استعادة الشعور بالتناسب. نسعى لتحقيق التوازن بين ما نأخذه من الحياة وبين ما نعطيه. لدينا جميعاً حاجات معينة - المادية والعاطفية والفكرية - ولدينا جميعاً نقاط قوة وهدايا.

ينشأ إحساسنا بالقيمة من حيث مدى رعايتنا لأنفسنا ومقدار ما نعطيه للآخرين. وكثيرا ما يتحدث المدمنون الذين يتعافون عن ما يحصلون عليه من العطاء. وهكذا ، في كل شيء ، فإن الإحساس بالتوازن هو ما نسعى إليه. إن تحقيق هذا هو ما يميز حقًا عن "النمو" من "العمر المتقدم" فقط.

حتى لو لم تكن هناك بعد ، في نهاية المطاف ، من خلال العمل الجاد والمثابرة ، ودائماً بمساعدة علاقات الثقة التي تقيمها وتحافظ عليها ، سوف تتغلب بنجاح على إدمانك وتعيش حياة غير مدرجة تتميز بصحة بدنية وعقلية جيدة وشخصية المسؤولية ، روابط قوية مع العائلة والأصدقاء ، ومساهمات سخية في المجتمع.

ومع ذلك ، عند هذه النقطة ، قد تتساءل عن حق: هل هذا كل ما هنالك؟ أليست الحياة أكثر من مجرد التوازن؟ لماذا نحن هنا؟ لماذا نحن هنا؟

هذا ما يدور حوله هذا الفصل ، وبينما نبدأ ، لدي بعض الأخبار الجيدة وبعض الأخبار السيئة.

الهدف النهائي: البحث عن المعنى

الخبر السار هو أنه فقط من خلال التغلب على الإدمان يمكنك معالجة هذه الأسئلة بصدق. حتى تحرر نفسك من إدمانك ، فأنت لست في وضع يسمح لك بالحصول على المعنى الحقيقي للحياة ، وهو المعنى الذي يعطيك غرض حياتك ، والذي يوضح مكانك في التاريخ وعلاقتك بالكون.

بالطبع ، الجميع يسأل هذه الأسئلة الوجودية ، لكن المدمنين ليسوا في وضع يسمح لهم بالإجابة عليها. كما يقول المثل القديم ، "عندما تصل إلى مؤخرتك في التماسيح ، من الصعب أن نتذكر أن الهدف الأساسي هو تجفيف المستنقع." شخص في عمق الإدمان ليس في أي شكل للنظر في معنى حياة؛ يتم اختلاط كيانهم بالكامل في البحث عن الإصلاح التالي.

ما هو الخبر السيئ؟ الأنباء السيئة هي أنه لم يعد لديك مخدرات كعكاز. يجب عليك اكتشاف الغرض الخاص بك وما هو مفيد لك بنفسك. ولكن لا تدع هذا يجعلك تشعر بالقلق أو بالإحباط. أن تكون خالياً من المخدرات وحدك هو حقك وامتيازك. يجب أن تشعر بالفخر لكونك في هذه المرحلة. معنى الحياة هو مسألة فردية. الأمر متروك لك وحدك لاكتشاف الغرض من وجودك هنا.

حياة صحية وذات مغزى

الحقيقة هي ، في نهاية المطاف الطب والفلسفة معا ، وجميع الأشياء التي تهم للحياة صحية وذات مغزى تصبح متشابكة. العلم ، بما في ذلك علم الأعصاب ، هو وسيلة ممتازة للتحقيق في العالم المادي المادي ، ولكن هناك ما هو أكثر في الحياة من الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا. بعض جوانب الحياة لا تسفر بشكل جيد عن التحريات العلمية ، أشياء مثل الخير والشر ، القيم والأخلاق ، ومعنى الحياة. مثل هذه الأمور تتطلب التحقيق التأملي.

في الواقع ، هذا هو المكان الذي يتأتى فيه الذهن ، والتدريب الذهن ، والعقل على المادة - أو العقل على الدماغ والمادة الجسدية. كل هذا أصبح ممكنا من خلال هذا الإحساس الغامض بالذات ، الوعي الذاتي - سواء كنت تسميها عقلك ، الروح ، الوعي ، أو أيا كان. الحقيقي الذي يعبر عنه من خلال العمل المتناغم للدماغ الثالوثي ، وهو أكثر بكثير من مجموع المخرجات الفردية للأدمغة الثلاثة.

وقد تم التحقيق في العقل واتقنته من قبل الحكمة من جميع الأعمار ، وأنه ينطوي على الاهتمام الدقيق والتركيز ، والاستبطان في التركيز من خلال التأمل وغيرها من التقنيات. حتى أن هناك فرعًا جديدًا معروفًا باسم "علم الأعصاب التأملي" يقدم بعض الفهم العلمي المعاصر للموضوع.

على سبيل المثال ، اكتشفنا شيئًا واحدًا وهو أن الأسئلة التي تدور حول معنى الحياة تمارس الدماغ بقوة ، وأن تمرين الدماغ ينشئ روابط جديدة من العصبونات والدوائر العصبية - كما يقول المثل ، الخلايا العصبية التي تطلق معًا تنمو معًا. وهذا بدوره يزيد من ذكاء الفرد وحدسه وبصيرته. حتى إذا لم تصل إلى إجابات مرضية ، فإن طرح هذه الأسئلة يجعلك شخصًا أكثر إشراقًا وأفضل ، وهو أمر ليس سيئًا أيضًا.

على أي حال ، فإن الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن إحساسنا بالوعي الذاتي هو إنسان فريد ، ويسمح لنا بمراقبة دماغنا ، والتحكم فيه ، وممارسته وتحسينه. كما هو الحال مع كل الأشياء ، فإن البحث عن المعنى يتحسن مع الممارسة ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى حياة أكثر ثراء وأكثر فائدة.

على حد تعبير الدالاي لاما: "سواء نظرنا إلى أنفسنا كمخلوقات بيولوجية عشوائية أو ككائنات خاصة موهوبة بأبعاد الوعي والقدرة الأخلاقية ، فسوف يكون لها تأثير على شعورنا تجاه أنفسنا ومعاملة الآخرين".

ما هي الروحانية؟

ما يجد الناس له مغزى متنوع ومختلف. بعض الناس يعتقدون أننا نعيش لمجد الله ، بينما يرى آخرون غرضنا لا أكثر من تمرير الحمض النووي والجينات. إنهم يعتقدون أننا لسنا سوى سفينة ، ناقلة ليس لها غرض خاص بها. يكمن معظمنا في مكان ما - ربما لا نكون متأكدين تمامًا من سبب وجودنا هنا ، ولكننا نشعر أنه أكثر من مجرد الإنجاب. بالتأكيد ، عندما ندرك أن وقتنا على الأرض محدود ، فإننا نميل إلى البحث عن الروحانية. في هذه اللحظات ، كما كان ، "الله" من بوش المحترق في الأدغال يميل إلى الانتصار على مؤلف كتاب "REDley" ، "REDley" ، "جهاز تنظيم الجينات".

ينظر الكثير من الناس في التعافي إلى الروحانية لمصدر المعنى في حياتهم ، ولكن حتى هنا الروحانية تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. بمعنى واسع ، تعني الروحانية أعمق مستوى يعمل من خلاله الإنسان أو السياق الفلسفي لحياة الشخص - ما الذي يحدد قيمهم ومواقفهم وأخلاقهم. يعرف الآخرون الروحانية بأنها مرتبطة بروحنا أو روحنا ، أو كعلاقتنا مع الله.

مهما كانت الروحانية بالنسبة لك ، فإن دورها هو تقديم إجابات على تلك الأسئلة الأبدية: من أنا؟ ما أنا هنا من أجله؟ من يجب أن أوافق على نفسي؟ ماذا يعني النجاح بالنسبة لي؟ ما الذي يجعلني أشعر بالرضا عن حياتي؟

للحفاظ على حياة خالية من المخدرات ، يجب أن تكون مرتاحا مع نفسك. الروحانية هي ما يمنحك الشعور بالسلام الداخلي الذي يجعل استخدام الأدوية غير ضروري.

ومع ذلك ، تذكر أن الإدمان هو مرض من أعراض التطرف ، وأنه من الممكن أيضا الذهاب إلى أقصى الحدود من محاولة شديدة من الصعب أن تكون جيدة أو روحانية. يكافح بعض المدمنين الذين يتعافون عن التدخين بأن يصبحوا متدينين بشكل مفرط ، أو حتى مدمنين على الروحانية. كما هو الحال دائما ، التوازن هو المفتاح.

مثال على فلسفة الحياة المتوازنة: البوذية

تمكن العديد من الناس عبر التاريخ وفي كل الثقافات من تحقيق راحة البال والهدوء من خلال تحقيق التوازن. بوذا هو مثال على ذلك. البوذية ليست ديانة ؛ إنها فلسفة حياة ، طريقة حياة. في حين أنه خارج نطاق هذا الكتاب لوصف البوذية بشكل كامل ، فإنني أوصي باستكشاف ما يدور حوله. تعتبر البوذية طريقة رائعة لتعلم كيف يمكن لمظاهر معينة أن تنيرك على الحياة.

باختصار ، ينطوي جوهر الفلسفة البوذية على ثلاثة معتقدات أساسية: أولاً ، أن كل الأشياء غير دائمة (aniccalakkhana) ، وهذا يعني أن لا شيء يدوم ؛ ثانيًا ، أن كل الأشياء تستتبع المعاناةdukkha) ، أو متاعب كبيرة وصغيرة ؛ وثالثا ، أن كل الأشياء غير شخصية (anatta) ، مما يعني أنك لا تستطيع حقاً امتلاك أي شيء.

هل تكتشف حلقة مألوفة لكل هذا؟ فلسفة الحياة البوذية الأساسية ليست كل هذا الغموض. إنه يعكس ما أعلنه الحكماء دائما ، ألا وهو أن لا شيء يدوم إلى الأبد ، فالحياة مليئة بالمعاناة ، ولا يمكنك أخذ أي شيء معك.

في العالم المادي الذي نعيش فيه ، من الصعب التخلي عن كل رغباتنا الأرضية. بعض ممارسي البوذية يحققون السعادة من خلال التأمل ويعيشون حياة بسيطة ، لكن قلة منا يستطيعون فعل ذلك بالطريقة التي يقومون بها. ومع ذلك ، فإن هذه المبادئ تستحق التفكير فيها ، حتى يمكنها التأثير على الطريقة التي نعيش بها.

نصيحة ماما لينغ

لم تكن والدتي ، ماما لينغ ، فيلسوفة ، ولم تذهب إلى الكلية أبداً ، ولكنها كانت مراقبًا عظيمًا للدوافع والسلوك البشري. عاشت أكثر من مائة عام ، لذلك كان لديها وقت طويل لمشاهدة الناس ورؤية كيف تحولت الأمور. كانت ماما لينغ مغرمة جدا بمشاركتها حكمتها في شكل أمثال أو أقوال قديمة ، كثير منها أستخدم نفسي الآن. الأشياء التي قالت والدتي لم تكن أصلية بشكل خاص ، لكنها استولت على حقائق دائمة ، واستخدمت هذه الأقوال بالطريقة الصحيحة وفي اللحظة المناسبة لإيقاظ شخص ما على أكثر ما يهم.

كانت إحدى أقوال أمي المفضلة هي أن اللورد الطيب (ماما لينغ كان شيخ كنيسة ولكن ليس متعصبا) قام بترتيب غرف قلبك الأربعة إلى جانبين حتى تتمكن من استخدام النصف لنفسك والنصف الآخر لكل شخص آخر. ما كانت تقصده هو أنه من الصواب أن تكون لديك مصلحة ذاتية وأن تخدم نفسك بنفسك طالما أنك تضع في اعتبارك أنه يوجد أشخاص آخرون حولك أيضًا ، ويجب أن تهتم بهم بنفس الطريقة التي تعتني بها بنفسك . أعتقد أن هذا هو طريقها لإخبارنا كيف نعيش حياة متوازنة. إذا كنت قد حضرت مدرسة الأحد أو خدمات الكنيسة ، فمن المحتمل أنك تعرف أن الكتاب المقدس يعبر عن نفس الفكرة في قول مأثور آخر بسيط: أحب جارك كنفسك.

لذا ، لنلخص هذه اللآلئ من الحكمة من البوذية والكتاب المقدس: لا شيء يدوم إلى الأبد ، الحياة مليئة بالمشاكل ، ولا يمكنك أخذ أي شيء معك. أحب نفسك ، ولكن أعط الآخرين الاعتبار على قدم المساواة.

هذه هي الحكمة التي يجب أن أقدمها في بحثك عن المعنى. إذا تمكنت من المحافظة على التوازن من خلال ما يحدث في الحياة ، فسوف تقوم بعمل جيد.

حقوق الطبع والنشر © 2017 by Walter Ling، MD.
أعيد طبعها بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

إتقان الدماغ المدمن: بناء سنية وحياة ذات معنى لتبقى نظيفة
من قبل والتر لينغ ، دكتوراه في الطب

إتقان الدماغ المدمن: بناء سنية وحياة ذات معنى لتبقى نظيفة من قبل والتر لينغالنوايا الحسنة وحدها ليست كافية لكسر العادات المدمرة. ومع ذلك ، يمكن إدمان الإدمان بمجرد فهم طبيعته الحقيقية. يأخذك هذا الدليل البسيط والعميق خطوة بخطوة خلال عملية بناء الحياة بعد الإدمان من خلال تبني سلوكيات جديدة تخلق تغييرًا دائمًا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

والتر لينغ ، دكتوراه في الطبطبيب النفس و الأعصاب والتر لينغ ، دكتوراه في الطب، هو رائد في مجال البحوث والممارسة السريرية لعلاج الإدمان القائم على العلم. عمل الدكتور لينغ كمستشار لشؤون المخدرات في وزارة الخارجية الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية. وهو أستاذ فخري للطب النفسي والمدير المؤسس لبرامج إساءة استخدام المواد المتكاملة (ISAP) بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = keywords balance؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف