رياض الأطفال ليوم كامل - أفضل ما نتخيله يحدث في الفصول الدراسية

رياض الأطفال ليوم كامل - أفضل ما نتخيله يحدث في الفصول الدراسية في روضة الأطفال في أونتاريو على مدار اليوم الكامل ، يتم التعرف على نمو الطفل من خلال نهج قائم على اللعب ، ومحفز على الفضول ويسترشد بمهارة من قبل فريق المعلمين. (صراع الأسهم)

الفصول الدراسية مشرقة مع مساحة كافية لأطفال رياض الأطفال 26 للتنقل في محطات اكتشافهم. فتاة تلعب بالماء ، وتصب أكثر من حاوية كبيرة في حاوية أصغر ، تشاهد الفيض ، تحاول مرة أخرى. من السهل أن تتخيلها بعد سنوات من 30 في مختبر العلوم بعدها.

طفل آخر يتجول ، والغزل بعنف. ADHD؟ ربما. أشاهد ميشيل ، معلمة الطفولة المبكرة ، وهي تحضره بشدة بيده بلطف على كتفه. نغماتها المنخفضة تكاد تهمس. يصبح هدوئها له وهو يتحرك معه نحو مجموعة صغيرة في محطة للعب ، حيث ينضم. السحرية.

توفر الأصوات والمشاهد وفرة من العواطف بالنسبة لي. أرى المعيشة ، والتنفس تمثيل ما نعنيه ممارسة الجودة.

لقد مر الآن تسع سنوات على تنفيذ روضة الأطفال في يوم كامل في 2010 ، بعد أن قدمنا ​​تقرير 2009 ، "مع وضع أفضل مستقبلنا في الاعتبار: تنفيذ التعليم المبكر في أونتاريو."

بصفتي مستشارًا سابقًا للتعليم المبكر لرئيس وزراء أونتاريو ، ما زلت أتلقى العديد من الدعوات لزيارة إعدادات رياض الأطفال طوال اليوم. أشعر غالبًا بأنني تعرضت للقصف بتجارب تأخذ نص تقريرنا وتجعله أداءً حيًا لأفضل ما تخيلناه.

استند تقريرنا إلى ما يزيد عن 20,000 من المنظمات والخبراء والأفراد وطاولات مستديرة للمجتمع 83 وأفضل الأبحاث من جميع أنحاء العالم.

مع المزيد من المدخلات على نماذج التسليم المختلفة ، قبل رئيس الوزراء دالتون ماكجيني توصياتنا الرئيسية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يتضمن النموذج وجود فريق مع معلم في مرحلة الطفولة المبكرة ومعلم معتمد يقود كل فصل. يطبقون معًا علم أصول التدريس القائم على الفضول. لقد أظهرت النتائج الرئيسية عندما يتعلق الأمر بالتنمية الاجتماعية والعاطفية والمعرفية للأطفال. يواصل العلماء تتبع العائد الاقتصادي من التعليم المبكر عالي الجودة.

ويظهر المزيد والمزيد من الأطفال في الصف الأول مع زيادة الاستعداد للتعليم الرسمي. شاركت أكثر من 93 في المائة من الأسر المؤهلة في هذا البرنامج غير الإلزامي.

رياض الأطفال طوال اليوم هي مثال على صنع السياسة القائمة على الأدلة - للأسف ، ظاهرة نادرة للغاية. في الآونة الأخيرة ، تفكر حكومة أونتاريو الحالية علانية في القضاء على رياض الأطفال طوال اليوم. مع كبح جماح الآباء والأمهات والمعلمين وغيرهم من الخبراء ، لقد تراجعوا خلال أسبوع.

لكن وزير التعليم يواصل التفكير في نماذج بديلة للتسليم مدفوعة بأي شيء غير الأدلة ، متجاهلاً تسع سنوات من الخبرة والبحث المستمر حول الفوائد التي تعود على أكثر من 250,000 من الأطفال المسجلين سنويًا.

يتبع الأطفال فضولهم الطبيعي

بالعودة إلى الفصل الدراسي ، يتحول نشاط الفرد والجماعة الصغيرة إلى دائرة من المشاركة حول الكلمات والمعنى تحت إشراف ليندا. ليندا هو المعلم المعتمد.

في وقت لاحق ، الأضواء خافتة ، وبدون أي شيء يقال ، يتجمع الأطفال في دائرة أكبر للعمل اليقظ - اليوغا التأملية.

حتى الصبي المفعم بالحيوية يبذل قصارى جهده ، بتوجيه مفيد من ميشيل ، للاقتراب من الهدوء الحقيقي.

على مدار اليوم ، يتبع الأطفال فضولهم الطبيعي ومصالحهم الطبيعية ، ولكن سيكون من غير الصحيح وصف ذلك ببيئة عمل خاص بك. ألاحظ التوجيه الماهر والمتعمد الذي تقدمه ميشيل وليندا لأنها تطرح أسئلة أو تجيب على أسئلة من طفل أو مجموعة.

إذا لم أكن قد تعرفت على ليندا أو ميشيل وقيل لي من هو المعلم المعتمد ومن هو مربي الطفولة المبكرة ، لما كنت أعرف ذلك. يتفاعل كل واحد مع أطفال 26 في نسبة واحدة إلى 13 غير ملحومة وتدوير.

إذا كانت رواتبهم في متناول يدي ، فيمكنني أن أقول: إن مدرس الطفولة المبكرة يكسب أقل من المال. ومع ذلك ، من المهم الإشارة إلى أن معلمي الطفولة المبكرة المسجلين في رياض الأطفال ليوم كامل يحصلون على أجر أفضل نسبياً من أقرانهم في أماكن أخرى بسبب التمثيل النقابي. الأجر المناسب يساوي جذب والحفاظ على المعلمين عالية الجودة يساوي نتائج أفضل للأطفال.

عندما ألاحظ أن هؤلاء الشركاء المتساويين يساهمون في تقديم الهدايا الخاصة بكل منهم ، فمن الواضح أن هناك شيئًا ما يتم إنشاؤه أكبر من مجموع خبراتهم وتدريبهم لدعم تطوير رسومهم.

طلبت من ليندا وميشيل شرح ما لاحظته. وأشارت ميشيل:

أحمل معرفتي المتخصصة حول تطور الطفل ومهارات مراقبة الطفل وتوثيقه إلى عملية تتبع تقدم الأطفال. هذا يسمح لي بتحديد مكان كل طفل في رحلته التعليمية. ثم أخطط للخطوات التالية لكل طالب وزيادة النمو في التعلم.

ليندا ، كمدرس معتمد ، مسؤولة عن كتابة المسودة النهائية للتقرير المرحلي لكل طفل ، ووضع وتنفيذ خطط التعليم الفردية للطلاب وإدارة سجلات الطلاب. كعضو في كلية المعلمين أونتاريو ، ليندا يتبع إطار التعلم المهني.

تقول ليندا:

ركزت درجتي التعليمية على الطلاب في الأقسام الابتدائية والإعدادية. تشمل مهاراتي معرفة قوية وفهمًا للمنهج الدراسي وممارسات تعليمية وتقييمية فعالة وتخطيط طويل الأجل. يتضمن ذلك العمل مع المعلمين الذين سيستقبلون الطلاب ليوم كامل في الصفوف الابتدائية لضمان الانتقال الجيد.

يعد هذا الجزء الأخير أمرًا بالغ الأهمية لتطوير سلسلة التعليم بأكملها على المدى الطويل.

التعاون بين الوالدين المنزل

البحث واضح ايضا حول التأثير المهم للبيئة المنزلية. لذلك ، فإن تدريب فرق التعليم المبكر من ذوي المهارات العالية على تطوير علاقات تعاونية حقيقية ومتبادلة بحق مع أولياء الأمور وأولياء الأمور أمر أساسي لتحقيق نتائج الطفل.

عندما أعود إلى الفصل الدراسي ، عندما حان الوقت لاستلام الطفل ، أستمع إلى التبادلات القصيرة بين ميشيل وليندا والآباء.

أود إيلاء اهتمام خاص للتبادل بين ميشيل والدة الصبي الدوامة. يتم تبادل التعليقات الهامة حول تقدمه في رحلة التنظيم الذاتي. أرى التدريب اللطيف في أفضل حالاته. تشكيل الأطفال ، إنقاذ الأطفال.

نموذج روضة الأطفال طوال اليوم في أونتاريو ، والذي يتحسن باستمرار استنادًا إلى البحث والتقييم المستمر ، يعمل بنجاح. ولكن كما يقول المثل ، الحقيقة هي أول ضحية للحرب. هل نشهد معركة بين الحقيقة والخيال؟ سيحدد الوقت ما إذا كانت حكومة أونتاريو الحالية تنفذ قرارًا اقتصاديًا كاذبًا قائمًا على الإيديولوجية بدلاً من الأدلة.المحادثة

نبذة عن الكاتب

تشارلز باسكال ، أستاذ علم النفس التطبيقي والتنمية البشرية ، OISE ، جامعة تورنتو

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = البداية المتقدمة، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}