ماذا يفعل الأنثروبولوجي في الواقع؟

ماذا يفعل الأنثروبولوجي في الواقع؟

اسأل أي عالم في علم الإنسان ما يفعله وسيجد أنه من الصعب إعطاؤك إجابة مباشرة.

إذا كنت قد رأيت المسلسل التلفزيوني العظام، ربما تعتقد أن عالمة الأنثروبولوجيا هي شخص يدرس رفات الموتى للمساعدة في حل الجرائم. حسنًا ، من الناحية الفنية ، هذا عالم أنثروبولوجيا بيولوجي أو شرعي.

اسألني ماذا أفعل وأقول أن علماء الأنثروبولوجيا يدرسون الأحياء. لكن ألا تدرس جميع العلوم الاجتماعية الناس؟ الإجابة هي نعم ، لكن علماء الأنثروبولوجيا يفعلون ذلك عبر الثقافة.

وتتخصص العلوم الاجتماعية الأخرى ، مثل علم النفس والهندسة وبيئة العمل ، في الجوانب الفردية لحياة الناس ، مما يجعل الثقافة نوعًا من المتغيرات على الجانب.

هذا النوع من التخفيض هو أكاديمي وإشكالي. إنه بعيد كل البعد عن التجربة اليومية لكونه إنسان يخلق ، ويخلق ، عالما اجتماعيا - ثقافيا وسياسيا وتاريخيا معقدا. ولهذا السبب نحن بحاجة إلى علماء الأنثروبولوجيا.

الماضي الاستعماري

في أوجها الاستعماري ، كان الهدف الرئيسي من الأنثروبولوجيا هو تحديد مسار للإنسان حيث اعتبرت الشعوب البيضاء المتحضرة أحدث تقدم على نطاق تطوري. وقد اعتبر ماضيهم التاريخي مرئيًا في المتحف الحي الحقيقي للسكان الأصليين والبدائيين.

كانت تلك لحظة محرجة في تاريخ الأنثروبولوجيا ، لكنها كانت واحدة من أعراض العالم في ذلك الوقت. وسيقوم عالم الأنثروبولوجيا بممارسة خوذته ورفعة السفاري بحثًا عن مكان غريب للدراسة. كجانب كامل (ربما ضيف غير مدعو) ، "السكان الأصليون" ، لرسم خريطة التاريخ النبيل للإنسان.

سوف يشعرون بالصدمة الثقافية نفسها التي قد تشعر بها عندما تسافر إلى بلد آخر. لكن هدفهم كان أن ينتصروا عليه من خلال التعلم المباشر لما هو عليه أن يكون من السكان الأصليين. على المشي ميل في أحذيتهم ، كما يقول المثل.

النهج المنهجية المطورة لتلائم تلك الغايات هي إلى حد كبير تلك التي لا تزال تميز الأنثروبولوجيا: أي ، الإثنوغرافيا (من اليونانية اثنوس للناس و GRAPHIA للكتابة).

في الداخل'

يستخدم علماء الأنثروبولوجيا طرقًا إثنوغرافية مصممة لتسهيل كفاءتهم في ثقافة أخرى لفهم ما يفعله الناس ويفكرون ويشعرون ويقولون إن هذا قد يبدو غريبًا بالنسبة إلى شخص غريب ، لكنهم مألوفون تمامًا بالنسبة إلى شخص من الداخل.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المعيار الذهبي للبحوث الإثنوغرافية هو الملاحظة المشتركة ، حيث يعيش عالم الأنثروبولوجيا داخل الثقافة ، كواحد من السكان الأصليين ، حتى يكونوا أكفاء أو بارعين في كونهم واحداً منهم.

يُنظر إلى فترة لا تقل عن سنة واحدة على أنها ضرورية لفهم الانقباضات السنوية وتدفق التباين الموسمي والطقوس السنوية.

هذا بالضبط ما حدث لعلم الأنثروبولوجيا البولندي برونيسلاف مالينوفسكي الذين سافروا في أوائل القرن العاشر من القرن العشرين من لندن إلى بابوا غينيا الجديدة لدراسة أنماط التبادل المحلية.

عندما اندلعت الحرب العالمية الأولى ، لم يتمكن من العودة إلى إنجلترا ، لكن الحكومة الأسترالية أعطته الإذن بذلك ليدرس في جزيرة Trobriand ، قبالة الساحل الشرقي لغينيا الجديدة.

بالنسبة للكثيرين ، فإن مالينوفسكي هي جد الأنثروبولوجيا الحديثة. أزال معطف المختبر الأبيض من العلوم التجريبية من خلال الاعتراف بوضوح بدوره في إنتاج المعرفة العلمية. كان هناك ، جمع وتفسير البيانات ، لذلك ضم صوته في كتاباته الإثنوغرافية.

ومالينوفسكي يوميات شخصية (التي لم يقصد نشرها أبدًا) ، تظهر رجلاً يناضل بين "نحن و" ، بين النظام القديم لعنصرية تضفي الشرعية على الاستعمار وتؤكد الاختلاف ، ونظامًا جديدًا يؤكد على التماثل ويشكك في التفوق الذي تتمتع به أي ثقافة على أخرى .

لكن مالينوفسكي مهد الطريق لعلماء الأنثروبولوجيا في المستقبل للنظر في الاختلاف الثقافي من أجل الاختلاف ، دون اتخاذ الأحكام العرقية المتعجرفة.

على الرغم من أن عالم الأنثروبولوجيا يسعى إلى الحصول على وجهة نظر من الداخل ، فالمطلوب منهم الحفاظ على رؤية علمية موضوعية لما يحدث من حولهم ، خشية أن يصبحوا "أصليين" كما هو مبين في فيلم 1999 في أرض سافاج، وضعت في بابوا غينيا الجديدة.

ذهب بعض علماء الأنثروبولوجيا إلى مبتكرات لإثبات أن ما "نحن" ليس أفضل أو صحيح أو متحضر. كما الأنثروبولوجيا الأمريكية يوضح هوراس مينر في 1956 له الخيال الاثنوغرافي من الناس Nacirema (تلميح: نقول ذلك إلى الوراء) ، والسحر والطب لديهم الكثير من القواسم المشتركة مما قد يظن. كل شيء عن الثقافة.

على هذا النحو ، تُفهم الثقافة بكل بساطة ما نفعله ونفكر به ونقوله ونشعر به. هذه الأشياء لن تكون منطقية بالضرورة لشخص لم يكن "واحداً منا" ، ولكن يمكننا تفسيرها.

بين مصارعي الثيران

في مسيرتي المهنية كعالم أنثروبولوجيا ، درست العديد من الشعوب المختلفة وثقافتها.

لقد عشت في إسبانيا لأشهر 15 لمعرفة المزيد عن حياة مصارعي الثيران. بالعودة إلى أستراليا ، ذهبت إلى كل مباراة في موسم كرة القدم الوطني في جنوب أستراليا لتعلم دور الكحول في ثقافة المعجبين.

كما قضيت أقل من أسبوعين في ركوب الدراجات في سيارات الأجرة لسائقي القطارات لمعرفة المزيد عن الإرهاق في الضوابط ، وقمت بمقابلة مالكي الحيوانات حول المخاطر التي يواجهونها لإنقاذ حيواناتهم الأليفة من حرائق الغابات.

في كل مرة ، كنت طالبًا لطريقة حياة شخص آخر.

أستطيع الآن أن أفهم وأشرح لماذا لا يرى عشاق مصارعة الثيران مصارعة الثيران قاسية ، ولماذا يعتبر قتل الثور في حلبة مصارعة الثيران ، في الواقع ، تعبيرا عن الحب.

أستطيع أن أوضح لماذا يشرب بعض مشجعي كرة القدم إلى فائض خطير ، ولماذا يكره سائقو القطارات المتروبوليتان الإبلاغ عن إجهادهم ولماذا سيواجه بعض مالكي الحيوانات الأليفة المنازل المحترقة لإنقاذ قطةهم بينما ينتظر طفلهم في السيارة.

قد أتفق أو لا أتفق مع تلك السلوكيات والمعتقدات ، ولكن يمكنني شرح المنطق الثقافي الداخلي الذي يجعلها مهمة وذات مغزى وطبيعية ومستمرة.

إذا كنت تستمع دون الحكم ، يمكنك التعرف على طرق أخرى لرؤية العالم. إذا تمكنت من التعامل مع معرفة أن وجهة نظرك قد لا تكون الوحيدة - أو حتى المناسبة الصحيحة - فقد ترى معتقداتك وسلوكياتك الثقافية الخاصة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

إذا كنت تستطيع استخدام هذه النظرة لشرح الاختلاف الثقافي لشخص آخر من حيث فهمه ، ولكن قد لا يتفق معه بالضرورة ، فقد بدأت في السير على أول ميل لك في عالم أنثروبولوجيا.

نبذة عن الكاتب

طومسون كيريليKirrilly Thompson ، أستاذ مشارك ، CQUniversity Australia. وهي عالمة أنثروبولوجيا مدربة تستخدم الأساليب الإثنوغرافية في البحث عن الأبعاد الثقافية لإدراك المخاطر والسلامة. لديها اهتمامات خاصة في التفاعلات بين الإنسان والحيوان ، وأنشطة الاختراق ذات المخاطرة العالية والفروسية. بحثها الحالي يستكشف تأثير ملكية الحيوانات على التأهب للكوارث الطبيعية.

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

at سوق InnerSelf و Amazon

 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

الأطعمة الصحية عند طهيها 6
9 خضروات صحية عند طهيها
by لورا براون ، جامعة تيسايد
ليست كل الأطعمة مغذية أكثر عند تناولها نيئة. في الواقع ، بعض الخضروات أكثر ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
الإجهاد الاجتماعي والشيخوخة 6
كيف يمكن للضغوط الاجتماعية تسريع شيخوخة الجهاز المناعي
by إريك كلوباك ، جامعة جنوب كاليفورنيا
مع تقدم الناس في السن ، تبدأ أجهزتهم المناعية بشكل طبيعي في التدهور. شيخوخة الجهاز المناعي ، ...
الصوم المتقطع 6 17
هل الصيام المتقطع مفيد فعلاً لخسارة الوزن؟
by ديفيد كلايتون ، جامعة نوتنغهام ترنت
إذا كنت ممن فكرت في فقدان الوزن أو أرادت أن تصبح أكثر صحة في الماضي ...
رجل. المرأة والطفل على الشاطئ
هل هذا هو اليوم؟ تحول يوم الأب
by ويلكنسون
إنه عيد الأب. ما المعنى الرمزي؟ هل يمكن أن يحدث شيء يغير حياتك اليوم في ...
تأثيرات هيلاث لـ bpa 6
ما هي عقود البحث التي توثق الآثار الصحية لـ BPA
by تريسي وودروف ، جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو
سواء سمعت عن مادة بيسفينول أ الكيميائية ، والمعروفة باسم BPA أم لا ، فإن الدراسات تظهر أن ...
كيف تعمل المسكنات 4
كيف تقتل مسكنات الألم الألم؟
by ريبيكا سيل وبنديكت ألتر ، جامعة بيتسبرغ
بدون القدرة على الشعور بالألم ، تكون الحياة أكثر خطورة. لتجنب الإصابة ، يخبرنا الألم باستخدام ...
استدامة المحيط 4
تتوقف صحة المحيط على الاقتصاد وفكرة الأسماك اللامتناهية
by رشيد سميلة ، جامعة كولومبيا البريطانية
شارك حكماء السكان الأصليين مؤخرًا استياءهم من الانخفاض غير المسبوق في سمك السلمون ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.