هل يجعل مكياج النساء الأخرى غيور؟

هل يجعل مكياج النساء الأخرى غيور؟

تخيل أنك تجلس في مقابلة مهمة في العمل. أنت ترتدي ملابس مناسبة وقد استغرقت وقت شعرك وقم بتطبيق بعض الماكياج. أنت تبتسم ، تجيب على الأسئلة ، وتحاول الظهور بكفاءة ، ومن الواضح أنها قابلة للتسجيل.

الفريق ، المكون من رجال ونساء ، لا يقدم أي شيء. ما الذي تعتقد أنه قد يؤثر على تصوراتك عنك؟ على الرغم من وجود المثل القديم القائل بأن المرء لا ينبغي أن يحكم على كتاب من غلافه ، فإن المكياج هو إحدى الطرق التي قد يحكمك بها. لا يقتصر الأمر على ما إذا كان شخص ما يحب المكياج أو يكرهه ببساطة - يمكن أن يغير من المفاهيم التي لدى الرجال والنساء منكم بطرق مختلفة. في دراستنا الأخيرةوجدنا أن النساء اللواتي يرتدين الماكياج يبدو أكثر هيمنة عندما يتم الحكم عليهن من قبل نساء أخريات ، لكن يبدو أنهن أكثر مرموقة عندما يحكم عليه الرجال.

كل من الهيمنة والمكانة هي السبل التي يمكن للشخص الوصول إلى وضع أعلى في المجتمع ، ولكن هذه الطرق إلى وضع لا يمكن أن يكون أكثر تميزًا. إن الأشخاص الذين يسعون إلى الإستراتيجية المهيمنة لا يخشون استخدام القوة والتخويف للوصول إلى طريقهم والوصول إلى القمة. من ناحية أخرى ، يمتلك الأشخاص المرموقون مزايا ومهارات تجعل الآخرين يرغبون بحرية في اتباع نهجهم.

استراتيجيات النجاح

خذ على سبيل المثال ، بطل UFC Ronda Rousey ومحادثة صفعة قبل الكفاح. مثل العديد من المقاتلين المحترفين ، Rousey يستخدم هذه المحادثات لتخويف خصومها ، وفي بعض الحالات ، المشاهير الآخرين - استراتيجية مهيمنة على النار بالتأكيد.

من ناحية أخرى ، تأخذ المرشحة الرئاسية للحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون مقاربة أكثر هدوءاً وقابلية للمعرفة لتحقيق أهدافها - على النقيض من قوة وترهيب الخصم دونالد ترامب - وينظر إليها الكثير من الذين يتبعون قيادتها. هذا هو مثال كلاسيكي لاستراتيجية مرموقة. كلتا هاتين المرأتين لهما تأثير كبير ، ولكن من الواضح أنه يوجد اختلاف في الطرق التي يحققان بها وضعهما.

يمكن أن يحقق كلا الجنسين مكانة أعلى من خلال هذه المسارات المهيمنة و / أو المهيمنة. لكن بالنسبة إلى العديد من النساء العاديات ، فإن الطريق إلى الوضع هو استخدام الماكياج. ينظر إلى النساء اللواتي يرتدين مستحضرات التجميل بشكل روتيني على أنهن يمتلكن مستحضرات التجميل وضع أعلى مهنيا. لذا في دراستنا ، أردنا معرفة أي "طريق" أو هيمنة أو مكانة ، كان ينظر إلى النساء اللواتي يرتدين الماكياج على أنهن يستخدمن للوصول إلى هذه الحالة الأعلى.

يختلف تطبيق الماكياج بشكل كبير من شخص لآخر ، وكميات مختلفة تؤثر على التصورات بشكل مختلف. للتغلب على هذا ، طبقنا رقمياً نفس الكمية من المكياج الخفيف على الصور الحقيقية لأوجه النساء ، بناءً على متوسط ​​كمية مستحضرات التجميل التي ترتديها عينة من النساء. ثم طلبنا من الرجال والنساء تقييم هذه الوجوه ، سواء مع وبدون مكياجهم الجديد ، من أجل الجاذبية ، والهيمنة ، والهيبة. كانت النتائج غير متوقعة. 

تغيير الإدراك في خطوة واحدة بسيطة. المؤلف المقدمةتغيير الإدراك في خطوة واحدة بسيطة. المؤلف المقدمةاتضح أن كمية صغيرة من الماكياج المطبقة على الوجوه تجعل النساء يظهرن أكثر جاذبية لكل من الرجال والنساء. لكن هذا ليس الجزء غير المتوقع: ما أدهشنا هو أنه عندما يتعلق الأمر بمفاهيم الوضع الاجتماعي ، يعتقد الرجال أن النساء اللواتي يتمتعن بالماكياج يبدو مرموقًا ، بينما تعتقد النساء أن النساء اللاتي يتمتعن بالماكياج لهن شكل مهيمن. يبدو أن المكياج يشير إلى وضعين مختلفين "للوضع" لأي من الجنسين.

لقد اعتقدنا في البداية أنه بالنسبة للرجال ، يمكن تفسير ذلك من خلال عدم الحاجة بالضرورة إلى التنافس مباشرة مع النساء جسديًا ، لأن الرجال في المتوسط ​​أقوى جسديًا ؛ فضلا عن حقيقة أن الهيبة يمكن اعتبارها سمة إيجابية ، والجاذبية تسير جنبا إلى جنب مع السمات الإيجابية الأخرى - ربما سمعت عن هذا "تأثير الهالة".

لماذا بدت النساء مع الماكياج أكثر مهارة هو شيء أردنا اختباره أكثر. ربما يكونون أكثر تهديدًا للآخرين من نفس الجنس ، لأنهم قد يجذبون شريكًا آخر ، أو يجعلون النساء الأخريات أقل جاذبية؟ في الواقع ، أظهرت الأبحاث أن المرأة تميل إلى أن تكون أكثر غيور من النساء الجسديات جسديابينما يميل الرجال إلى ذلك جاذبية القيمة في الاصحاب المحتملين أكثر من النساء.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ردود فعل سيئة

نظرنا في هذا بمزيد من التفاصيل. صنفت مجموعة جديدة من المشاركات الإناث وجوه النساء مع وبدون مكياج ، للإجابة على السؤال التالي: "كيف ستشعر بالغيرة إذا كانت هذه المرأة تتفاعل مع شريكك؟". كما أظهرنا صوراً لوجه المرأة مع وبدون تركيب ماكياج جنباً إلى جنب وسألنا "ما الذي تعتقد أن الرجال سيجدونه أكثر جاذبية؟" و "ما الذي تعتقد أنه سيكون أكثر اختلاطاً؟".

وكما يمكن التنبؤ به من خلال فرضيتنا للتهديد ، فقد كان ينظر إلى النساء اللواتي يعانين من المكياج على أنهن أكثر اختلاطًا ، وأكثر جاذبية للرجل ، كما أنهن أكثر احتمالية لجعل النساء يشعرن بالغيرة. لذا يبدو أن المكياج قادر على جعل النساء الأخريات يشعرن بالغيرة ، وقد يكون هذا هو السبب في أن النساء ينظرن إلى الوجوه المكبرة على أنها أكثر هيمنة. ويبدو أن النساء يكتشفن كيف يعمل المكياج على تصورات الرجال ، ويكتشفون بشكل صحيح أن الوجوه مع المكياج أكثر جاذبية ، وربما مرموقة ، للرجال.

يمكن أن تكون الآثار المترتبة على هذا النوع من التفكير مهمة. على سبيل المثال ، تشير الدراسات إلى أن الوجوه التي يُفترض أن تكون أعلى في الكفاءة من المرجح أن تكون كذلك "منتخبة" في مناصب عليا. يمكن للمكياج ، من الناحية الواقعية ، تسهيل أو عرقلة مجموعة متنوعة من التفاعلات الاجتماعية ، اعتمادًا على الشخص الذي يتم التفاعل معه. لذلك في المرة التالية التي تجري فيها مقابلة عمل ، قد يكون من المفيد النظر في عدد الرجال والنساء في الفريق مسبقًا. قد يظن الرجال أنك مرموق ويعرضونك في ضوء إيجابي ، لكنك قد تجد أن بعض النساء قد يشعرن بمشاعر سلبية - كل ذلك بسبب الطريقة التي تطبق بها منتجات التجميل الخاصة بك.

عن المؤلفين

المحادثةفيكتوريا ميليفا ، زميل ما بعد الدكتوراه ، جامعة ستيرلنغ. تكمن اهتماماتها في الكشف عن كيفية معرفتنا بوجوه الغريب وما هي حدود قدرات اعترافنا.

أليكس جونز ، محاضر ، جامعة سوانسي. وهو مهتم بالمنظور الاجتماعي والتطوري لعلم النفس ، وقد استخدم هذه الأساليب في دراسة الموضوعات المتعلقة بإدراك الوجه.

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

at سوق InnerSelf و Amazon

 

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لماذا المضخات الحرارية 6 12
لماذا المضخات الحرارية والألواح الشمسية ضرورية للدفاع الوطني
by دانيال كوهان ، جامعة رايس
تعتبر الألواح الشمسية والمضخات الحرارية والهيدروجين بمثابة اللبنات الأساسية لاقتصاد الطاقة النظيفة. ولكن ل…
الأطعمة الصحية عند طهيها 6
9 خضروات صحية عند طهيها
by لورا براون ، جامعة تيسايد
ليست كل الأطعمة مغذية أكثر عند تناولها نيئة. في الواقع ، بعض الخضروات أكثر ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
التواصل مع الحيوانات 6
كيف تتواصل مع الحيوانات
by مارتا وليامز
تحاول الحيوانات دائمًا الوصول إلينا. إنهم يرسلون إلينا باستمرار رسائل بديهية ...
الصوم المتقطع 6 17
هل الصيام المتقطع مفيد فعلاً لخسارة الوزن؟
by ديفيد كلايتون ، جامعة نوتنغهام ترنت
إذا كنت ممن فكرت في فقدان الوزن أو أرادت أن تصبح أكثر صحة في الماضي ...
الإجهاد الاجتماعي والشيخوخة 6
كيف يمكن للضغوط الاجتماعية تسريع شيخوخة الجهاز المناعي
by إريك كلوباك ، جامعة جنوب كاليفورنيا
مع تقدم الناس في السن ، تبدأ أجهزتهم المناعية بشكل طبيعي في التدهور. شيخوخة الجهاز المناعي ، ...
ترقية شخصيتك 6 12
هل شخصيتك بحاجة إلى ترقية؟
by اريك مايزيل
إذا كنت شجاعًا بما يكفي لتقييم شخصيتك والتوصل إلى بعض الاستنتاجات حول ما ...
فقدان ذاكرة الرضع 6 9
لماذا لا يمكنك تذكر ولادتك أو تعلم المشي أو قول كلماتك الأولى
by فانيسا لوبو ، جامعة روتجرز
على الرغم من حقيقة أن الناس لا يستطيعون التذكر كثيرًا قبل سن الثانية أو الثالثة ، تشير الأبحاث إلى أن ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.