عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية، مثل يجذب مثل

التشابه الزوجي هو الدرجة التي نتزوج بها من أشخاص يشبهوننا في بعض السمات المميزة أو غيرها. olga_murillo / Flickr، CC BYالتشابه الزوجي هو الدرجة التي نتزوج بها من أشخاص يشبهوننا في بعض السمات المميزة أو غيرها. olga_murillo / Flickr، CC BY

التشابه الزوجي هو الدرجة التي نتزوج بها من أشخاص يشبهوننا في بعض السمات المميزة أو غيرها.

هل صحيح أن مثل يجذب مثل؟ عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية ، يبدو أن الإجابة هي نعم.

A دراسة نشرت في JAMA Psychiatry هذا الأسبوع يلقي الضوء على تأثير الاضطرابات النفسية على العلاقات والتزاوج.

الدراسة من المشاهير كارولينسكا في السويد بالمعهد فحص على الرجال والنساء 700,000 مع تشخيص الأمراض النفسية ومقارنتها بأكثر من ثلاثة ملايين شخص دون تشخيص الأمراض النفسية.

قاسوا تشابه الزوجية لاضطرابات نفسية. تشابه الزوجية هو الدرجة التي نحن يتزوج الناس الذين تشبه لنا في بعض الخصائص أو آخر.

على سبيل المثال ، الشبه الزوجي - لذلك لدينا ميل إيجابي للزواج من الناس الذين يشبهوننا على هذه الخصائص.

وقد احتدم النقاش لسنوات حول تأثير الاضطرابات النفسية على العلاقات ، والمخاطر الوراثية على النسل ، ولكن لم يجمع أحد على الإطلاق بيانات حول مثل هذا العدد الكبير من الناس.

شراكة تصل

الدراسة السويدية كان لها عدد من النتائج الرئيسية. أولًا ، كان الأشخاص الذين لديهم تشخيص نفسي أقل عرضة للزواج. وعندما تزوجا ، كانت فرصة الزواج من شخص آخر بتشخيص نفسي أكثر بمرتين إلى ثلاث مرات من الأشخاص غير المصابين بتشخيص نفسي.

كان هناك أيضا علاقة متبادلة بين التشخيصات المحددة. الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات طورت في سن مبكرة ، مثل اضطراب طيف التوحد واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ، كان لديهم ميل إلى الزواج من أشخاص لديهم نفس التشخيص. كما فعل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات شديدة الأعراض ، مثل الفصام.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

كان الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب واضطراب القلق العام أكثر عرضة للدخول في شراكة مع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية ، ولكن العلاقة بين التشخيصات كانت أقل.

النتائج التي عقدت للرجال والنساء. لم يتم العثور على ارتباطات مماثلة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات طبية غير نفسية ، مثل مرض كرون ، ومرض السكري (أنواع 1 و 2) والتهاب المفاصل الروماتويدي. أظهر الأشخاص الذين يعانون من هذه الاضطرابات زيادة ضئيلة أو معدومة في فرص الزواج من شخص آخر مع اضطراب طبي من نفسه ، أو أي نوع.

كما هو الحال مع معظم العلم الجيد، وتثير الدراسة أسئلة أكثر من أجوبة.

قوانين الجاذبية

يوفر قوانين الجاذبية معقدة.

وتقول النظرية التطورية نحن تتزاوج مع أولئك الذين يقدمون لنا أعلى من فرص البقاء على قيد الحياة والتكاثر. النظريات الاجتماعية تخبرنا أننا نميل إلى الزواج من شخص نتعرض لودراية. معظم الناس يتزوج شخص يعيش في على مقربة لهم. يتم تقديم معظم من خلال الأصدقاء أو الخبرات المشتركة. العمل أو المدرسة أو الجامعة هي أكثر الأماكن التي يلتقي فيها الأشخاص مع أزواجهم. نحن نتزوج من نلتقي.

لدينا أيضا وجود اتجاه قوي ليتزوج الناس الذين مشابهة لنا - تشابه الزوجية يحمل إلى حد ما بسبب معتقداتهم الدينية، سياسة وغيرها من الخصائص.

جاذبية جسدية غير معقدة وتؤثر علينا بوعي ودون وعي بطرق عديدة. من حيث التأثير في خيارات العلاقة، كما يقول المثل الجمال هو في عين الناظرلكنه أيضًا يشبه اقتصاد السوق. نحن نتزوج من أولئك الذين يمكننا "تحمل" ، وليس من الضروري "الأكثر" تكلفة.

من حيث مساعدتنا على فهم قوانين الجذب ، ربما لا تضيف هذه الدراسة الكثير.

ما هذا يخبرنا

قد يكون هذا الارتباط ومن المقرر ببساطة إلى خلط في دوائر مماثلة. حتى الأشخاص الذين لديهم تشخيص الأمراض النفسية هم أكثر عرضة لمواجهة الآخرين في نفس القارب، إما في المستشفى، عبر دعم الجماعات أو المجتمعات المحلية على الانترنت.

قد يكون مرتبطا بانخفاض وصمة العار. ربما الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي هم أكثر قبولًا للآخرين الذين يعانون من مرض عقلي. ﻳﻔﻬﻢ اﻟﻤﺸﻜﻼت وﺏﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻗﺪ ﻳﻜﻮن أﻗﻞ ﺕﺤﻜﻴﻢ.

قد يكون هناك أيضا عنصر العدوى. حيث يؤثر أحد الشريكين على الآخر. إذا كان أحد الزوجين يشرب الكحول بشكل مفرط ، فقد يكون لهذا تأثير على شرب شريكه ، أو على الصحة العقلية لشريكه في مجالات أخرى.

التفسيرات المحتملة لا حصر لها ، وكما يشير المؤلفون ، فإن قيود دراسة كهذه كبيرة.

إذا كان هناك أي شيء ، تبرز هذه الدراسة مدى تعقيد المرض العقلي. الاضطرابات النفسية ناتجة عن مزيج من بيولوجيتنا ، تجاربنا السابقة وظروفنا الحالية. انهم ليسوا ببساطة نتيجة لعلم الأمراض.

فهي تؤثر على معظم جوانب حياتنا ، بما في ذلك شخصيتنا ، وكيف نعيش ، ومن نلتقي ، وكيف نعمل ، وكيف نرد على الآخرين ... ومن نتزوج.

تعطي الدراسات عالية الجودة مثل هذه لمحة بسيطة في حياتنا ، ولكن بدلاً من الإجابة على بعض الأسئلة الوجودية العظيمة ، فإنها في الغالب تضيف إلى قائمة الأشياء التي نريد أن نفهمها.

نبذة عن الكاتب

إلين ستيفستيف إلين ، أستاذ مساعد في الطب النفسي ، جامعة موناش. تشمل اهتمامات ستيف البحثية التعليم الطبي ، والطب النفسي الصدمات ، والمضاعفات النفسية للاضطرابات الطبية ، وعلم الأعصاب من اضطرابات القلق.

ظهر هذا في الأصل على المحادثة

كتاب ذات الصلة:

at سوق InnerSelf و Amazon

 

 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
الأطعمة الصحية عند طهيها 6
9 خضروات صحية عند طهيها
by لورا براون ، جامعة تيسايد
ليست كل الأطعمة مغذية أكثر عند تناولها نيئة. في الواقع ، بعض الخضروات أكثر ...
الإجهاد الاجتماعي والشيخوخة 6
كيف يمكن للضغوط الاجتماعية تسريع شيخوخة الجهاز المناعي
by إريك كلوباك ، جامعة جنوب كاليفورنيا
مع تقدم الناس في السن ، تبدأ أجهزتهم المناعية بشكل طبيعي في التدهور. شيخوخة الجهاز المناعي ، ...
الصوم المتقطع 6 17
هل الصيام المتقطع مفيد فعلاً لخسارة الوزن؟
by ديفيد كلايتون ، جامعة نوتنغهام ترنت
إذا كنت ممن فكرت في فقدان الوزن أو أرادت أن تصبح أكثر صحة في الماضي ...
رجل. المرأة والطفل على الشاطئ
هل هذا هو اليوم؟ تحول يوم الأب
by ويلكنسون
إنه عيد الأب. ما المعنى الرمزي؟ هل يمكن أن يحدث شيء يغير حياتك اليوم في ...
تأثيرات هيلاث لـ bpa 6
ما هي عقود البحث التي توثق الآثار الصحية لـ BPA
by تريسي وودروف ، جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو
سواء سمعت عن مادة بيسفينول أ الكيميائية ، والمعروفة باسم BPA أم لا ، فإن الدراسات تظهر أن ...
استدامة المحيط 4
تتوقف صحة المحيط على الاقتصاد وفكرة الأسماك اللامتناهية
by رشيد سميلة ، جامعة كولومبيا البريطانية
شارك حكماء السكان الأصليين مؤخرًا استياءهم من الانخفاض غير المسبوق في سمك السلمون ...
الذي كان الفيس بريسلي 4 27
من كان ريال إلفيس بريسلي؟
by مايكل تي بيرتراند ، جامعة ولاية تينيسي
لم يكتب بريسلي مذكرات قط. كما أنه لم يحتفظ بمذكرات. مرة واحدة ، عند إبلاغك بسيرة ذاتية محتملة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.