لماذا تبدو المواد الكيميائية الصناعية أكثر سمية من تلك الطبيعية

لماذا تبدو المواد الكيميائية الصناعية أكثر سمية من تلك الطبيعية

يعتقد الكثير من الناس أن المواد الكيميائية ، وخاصة تلك التي من صنع الإنسان ، تشكل خطورة كبيرة. بعد كل شيء ، تم تصنيع أكثر من 80,000 من المواد الكيميائية للاستخدام التجاري في الولايات المتحدة ، وتم إطلاق العديد منها في البيئة دون إجراء اختبارات السلامة المناسبة. يجب أن نخاف من المواد الكيميائية الاصطناعية التي تتخلل عالمنا؟

في حين أنه من غير الممكن مقارنة سمية جميع المواد الكيميائية الطبيعية والاصطناعية ، تجدر الإشارة إلى أن المواد الكيميائية الخمس الأكثر سمية على وجه الأرض كلها موجودة بشكل طبيعي. عندما يتعلق الأمر بمبيدات الآفات ، فإن بعض الإصدارات الأحدث من صنع الإنسان تكون آمنة بشكل ملحوظ للبشر ؛ وفي جرعات عالية ، هذه المبيدات الحشرية هي كما سام as ملح الطعام والأسبرين. لا تتعرض الفئران التي تتعرض باستمرار لجرعات منخفضة من هذه المبيدات (أي الجرعات الموجودة في البيئة) إلى سرطان أو مشاكل في النمو والتكاثر. هناك العديد من المبيدات الحشرية الطبيعية التي تنتجها النباتات ، بعضها مسبب للسرطان ، وعلى الرغم من أن هذا لا يجعل المبيدات الاصطناعية آمنة ، إلا أنها تذكرنا بأن المعارضة البسيطة بين "آمنة وطبيعية" و "قاتلة ومخلقة" ليست مفيدة طرق لتحليل المخاطر.

أدرس علم السموم: أنظر إلى تأثيرات المواد على الكائنات الحية. جميع المواد (الطبيعية والاصطناعية) ضارة إذا كان التعرض مرتفعًا بدرجة كافية. حتى الكثير من المياه المستهلكة في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية يمكن أن يخفف الأملاح في الدم ، ويسبب تورم خلايا المخ. انهار عدد من المتسابقين في سباق الماراثون وتوفوا بسبب استهلاك كميات كبيرة من الماء بدون ملح.

يعتقد علماء السموم أن كل مادة تقريبًا آمنة بكميات معينة. خذ مثال البوتولينوم ، أكثر المواد السامة على الأرض. مجرد قواعد 50 للسموم المنتشرة في جميع أنحاء العالم سوف تقتل الجميع. ولكن ، بكميات دقيقة جدًا ، يتم استخدامه بأمان لأغراض التجميل في البوتوكس. هكذا يقول المثل "الجرعة تجعل السم".

Aجزءًا من فهم الجرعات التي تجعل المادة "آمنة" أو "غير آمنة" ، يحب علماء السموم أيضًا معرفة كيف تسبب مادة ما تأثيرًا ضارًا. كيف بالضبط التدخين يسبب سرطان الرئة؟ بمجرد العثور على آلية من خلالها المواد الكيميائية في الدخان تسبب السرطان (ونحن لدينا) ، يمكننا أن نكون أكثر ثقة بشأن دور التدخين في سرطان الرئة.

مجرد إظهار أن المدخنين لديهم نسبة أعلى من السرطان ليس دليلًا ، لأنه من السهل العثور على عاملين ترتبط أنماطهما. انظر إلى الرسم البياني أدناه: إنه يوضح أن معدلات الطلاق الأعلى في ولاية ماين تتوافق مع ارتفاع معدل استهلاك الفرد للسمن:

الصحةمجاملة تايلر فيجن / الارتباطات الزائفة

على الرغم من أننا لا نعتقد أن هذا الرسم البياني يثبت أي شيء ، إلا أننا أقل عرضة للتشكيك في الارتباطات التي قد تبدو أكثر منطقية. على سبيل المثال ، يوضح الرسم البياني أدناه أن ارتفاع التعرض للزئبق من خلال اللقاحات يتوافق مع ارتفاع معدلات التوحد:

الصحة
مجاملة ديفيد جيير ومارك جيير ، 2004

يمكن تأسيس الرابط السببي بطريقتين: عن طريق إظهار كيف يمكن أن تتسبب مادة كيميائية في حدوث تأثير معين أو عن طريق تلبية مجموعة من الشروط تسمى معايير هيل. تتطلب معايير Hill أن نجد باستمرار ارتباطًا بين المادة الكيميائية والتأثير في المجموعات السكانية المختلفة ، وأن التأثير لا يظهر إلا بعد التعرض للمواد الكيميائية ، وإذا أجريت الدراسات المعملية ، يجب أن نحصل على ارتباطات مماثلة بين المادة الكيميائية والتأثير.

يمكن للمرء أن يجادل ذلك ، على الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة حاليا لإظهار أن بعض المواد الكيميائية تسبب مشاكل صحية ، من الأفضل أن تكون آمنًا من آسف ، لذا قم بتقييد المادة الكيميائية قبل ظهور المشكلات الصحية. ومع أن هذه الفكرة مغرية ، فإنها تتجاهل الحقيقة الأساسية: وجود خطر في كل شيء تقريبًا. المشي في الخارج (يمكن أن نتعرض للسرقة) ، والسفر في السيارات والطائرات (يمكن أن نتعطل) ، وتناول الطعام (يمكننا استيعاب أوستروجين النبات أو كبريتات النحاس المبيدات العضوية) أو مياه الشرب (توجد أجزاء مرتفعة من الولايات المتحدة وبنغلاديش بشكل طبيعي تحدث فلوريد و زرنيخ، على التوالي). لذلك نحن بحاجة إلى فهم الاحتمالات: هل التعرض الكيميائي مرتفع بدرجة كافية لاحتمال حدوث تأثيرات ضارة؟ نحتاج أيضًا إلى معرفة مخاطر استخدام مادة كيميائية بديلة - أو عدم وجود مادة كيميائية على الإطلاق.

وقد أظهرت الدراسات أن الناس تختلف اختلافا كبيرا في تصنيف المخاطر. فيما يلي لمحة عن كيفية تصنيف الجمهور والخبراء للمخاطر في 1979 (حيث 1 هي الأكثر خطورة ، و 30 الأقل خطورة).

الصحة
مجاملة وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية ، 2007. مقتبس من Slovic et al ، 1979

يبدو أن الأشخاص العاديين يصنفون المخاطر التي تحظى بمزيد من الاهتمام من قبل وسائل الإعلام أو التي لديها صور حية أعلى من المخاطر الأكثر شيوعًا. اليوم ، ينظر الجمهور إلى مخاطر صحية أعلى من المحاصيل المعدلة وراثيا من خبراء القيام به.

So في حين أنه من الجيد السعي لأدنى خطر ممكن ، من المهم أيضًا التفكير في أي فوائد ، وعدم السماح بالأشياء لمجرد الخطر الذي تشكله. توضح الأمثلة التالية هذا المنطق:

* توربينات الرياح تقتل الطيور والخفافيش ، والسدود تقتل الأسماك ، وصنع الخلايا الشمسية يعرض العمال لمواد كيميائية خطرة. لكن كيف تقارن هذه المخاطر بمخاطر الاحتباس الحراري وأمراض الجهاز التنفسي من خلال الاستخدام المستمر للوقود الأحفوري؟ هل تفوق فوائد استبدال الوقود الأحفوري مخاطر تطوير مصادر الطاقة البديلة؟

حبوب منع الحمل فعالة للغاية في منع الحمل غير المرغوب فيه ، وبالتالي تخفيف عبءنا على موارد الكوكب. لكن استخدامها يؤدي إلى زيادة مستويات الهرمون في الجداول والأنهار ، وتأنيث الأسماك الذكور وانخفاض أعداد الأسماك.

* تسبب مبيد الحشرات DDT (المحظور الآن في معظم البلدان في جميع أنحاء العالم) في تحطم العديد من الطيور. ولكن قبل الحظر ، عندما لم تكن هناك بدائل أكثر أمانًا ، أنقذت ملايين الأرواح البشرية عن طريق الوقاية من أمراض مثل الملاريا والتيفوس.

يقرر المنظمون جزئيًا ما إذا كان يجب السماح بدخول مادة كيميائية معينة إلى السوق من خلال زيادة تكاليفها وفوائدها. هذا يمكن أن يبدو الخام. على سبيل المثال ، تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) حياة الإنسان بحوالي 10 مليون دولار. وبالتالي ، إذا كانت إحدى المبيدات الحشرية لديها فرصة 100,000 للتسبب في اضطراب تنكس عصبي لدى الأشخاص الذين يطبقونها ، ويمكن أن تتعرض مليون 1 من العمال الزراعيين لها ، فإن الاستفادة من ليس تسجيل المبيدات 100 مليون دولار (حيث سيتم حماية 10 من الناس بموجب هذا القرار). ما لم تتجاوز تكلفة تقليل تعرض مبيدات الآفات للعمال 100 مليون دولار ، فمن غير المرجح أن يتم تسجيلها.

كانت وكالة حماية البيئة تحليل سلامة المبيدات الكيميائية لسنوات عديدة ، وبدأت مؤخرا تحليل سلامة المواد الكيميائية الأخرى عليه ينظم. ومع ذلك ، هناك العديد من أوجه عدم اليقين عندما يتعلق الأمر بفهم سمية ومخاطر أي مادة كيميائية. يحاول المنظمون التعامل معه باستخدام هوامش الأمان. هذا يعنى أن إذا تم العثور على جرعة س من مادة كيميائية آمنة في الفئران ، فإن الجرعات الأقل 100- أو 1,000- على الأقل تعتبر آمنة عند البشر. ومع ذلك ، هذا لا يضمن أننا نتعرض فقط لمستويات آمنة من المواد الكيميائية ، ولا يبحث علماء السموم دائمًا عن الآثار - مثل تشويش من وظائف الهرمونية - هذا واضح فقط في جرعات منخفضة.

أيضا ، المخاوف بشأن التعرض الطويل الأجل لمزيج من المواد الكيميائية صحيحة لأن هذا نادرا ما يتم اختباره في المختبر. (وجدت إحدى الدراسات الدنماركية أن متوسط ​​خطر البالغين من استهلاك مبيدات آفات مختلفة في الغذاء يشبه خطر الشرب كوب واحد من النبيذ كل ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، هذا أبعد ما يكون عن تحليل شامل.)

في نهاية المطاف ، على الرغم من وجود مخاطر وعدم اليقين من جميع الجهات ، يبدو أن الناس يكرهون فقط أنواع معينة من المخاطر. وعلى الرغم من أننا يجب أن نعمل بلا شك للحد من التعرض للمواد الكيميائية الضارة والتوصل إلى بدائل أكثر أمانًا ، فإننا نحتاج أيضًا إلى إدراك أن رهابنا المفرط للمواد الكيميائية ، وخاصة تلك الاصطناعية ، يمكن أن يكون بلا مبرر.

نبذة عن الكاتب

نيرانجانا كريشنان حاصلة على درجة الدكتوراه في علم السموم من جامعة ولاية أيوا.

وقد نشرت هذه المقالة أصلا في دهر وقد أعيد نشرها تحت المشاع الإبداعي.

كتب ذات صلة

 

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

0465055680مارك دبليو موفيت
إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب و العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها.   متاح في أمازون

 

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

 

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل أنت قلق بشأن حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات طريقة مستدامة لنا للعيش؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فقد ينجح ذلك ، لكن هل سيفعل ذلك؟ إذا تركوا بمفردهم ، مع سائقي الشعبية والأرباح ، لست مقتنعًا جدًا بأنها ستفعل. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنا وأنت. الأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات يمكنها القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

 

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

al

 


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

صورة ظلية من متسلق الجبال باستخدام معول لتأمين نفسه
اسمح للخوف وقم بتحويله وتحرك من خلاله وافهمه
by لورانس دوتشين
الخوف يشعر بالجنون. لا توجد وسيلة حول ذلك. لكن معظمنا لا يستجيب لخوفنا في ...
امرأة تجلس على مكتبها وتبدو قلقة
وصفتي للقلق والقلق
by جود بيجو
نحن مجتمع يحب القلق. القلق منتشر للغاية ، يكاد يكون يبدو مقبولًا اجتماعيًا ...
منحنى الطريق في نيوزيلندا
لا تكن قاسيا على نفسك
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
تتكون الحياة من اختيارات ... بعضها خيارات "جيدة" والبعض الآخر ليس جيدًا. لكن كل خيار ...
صورة لسديم Messier M27
أسبوع الأبراج الحالي: من 13 إلى 19 سبتمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
رجل يقف على رصيف يضيء مصباح يدوي في السماء
نعمة للباحثين عن الروحانيات وللذين يعانون من الاكتئاب
by بيير Pradervand
هناك مثل هذه الحاجة في العالم اليوم من أكثر حنان ورحمة هائلة وأعمق ، أكثر ...
العقاب أم الهبة الإلهية؟
هل هو عذاب أم عطية إلهية؟
by جويس Vissell
عند وقوع مأساة أو وفاة أحد أفراد أسرتك أو حدوث خيبة أمل شديدة ، هل تساءلت يومًا ما إذا كان ...
زجاجات شفافة من المياه الملونة
مرحبًا بكم في The Love Solution
by ويلكنسون
تخيل كوبًا من الماء الصافي. أنت تمسك بقطارة حبر فوقه وتحرر واحدة ...
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
by أثينا بحري
أنت كائن رائع من الطاقة ، فردي وفريد ​​من نوعه في حد ذاته. لديك كل من…
أنت فريد ، لكن "أنت" ليس حقا "أنا" ، إنه "نحن"
أنت فريد ، لكن "أنت" ليس حقا "أنا" ، إنه "نحن"
by ويلكنسون
هل يمكنك أن تكون جريئًا على حب العالم؟ هل يمكنك وضع حبك للعالم أولاً؟ عندما تفعل ومتى ...
أن تكون صادقا مع نفسك: طريق السعادة وراحة البال
أن تكون صادقا مع نفسك: طريق السعادة وراحة البال
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
أنت تعرف أن شخصًا ما يخفي شيئًا ما عندما يتجنب مقابلة عينيك. ومع ذلك ، هناك أوقات ...
معنى لعالم بلا معنى: التخلي عن المظالم
معنى لعالم بلا معنى: التخلي عن المظالم
by ريتشارد سمولي
من وجهة نظر تقليدية ، الغفران ليس فقط أقوى ولكنه أكثر فائدة من ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.