لماذا يقدم الحمام الساخن أو الساونا بعض الفوائد المماثلة للجري

ما الحمام الساخن أو الساونا يقدمان بعض الفوائد المماثلة للجري
رجل يستمتع بالينابيع الساخنة في Nyuto Onsen ، Tohoku ، اليابان. بورين ف / شاترستوك.كوم

أنا أدرس تأثير التمارين على الجسم. لذلك ربما ليس من المستغرب أنه عندما لا أكون في المختبر ، أحب أن أبقى نشيطًا من خلال الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الذهاب للركض. لكن بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يصعب عليهم الخروج وتحريك أجسادهم. لا تجعل الحياة العصرية دائمًا من السهل الحفاظ على نمط حياة صحي ونشط.

ومع ذلك ، حتى بالنسبة لشخص مثلي ، فإن التمرين ليس دائمًا ممتعًا. عليّ أن أدفع نفسي مرارًا وتكرارًا إلى درجة التعب وعدم الراحة ، على أمل أن أصبح أكثر رشاقة وأبقى بصحة جيدة. بالتأكيد لا يمكن مقارنة الفوائد الصحية للاستحمام الساخن أو قضاء فترة في الساونا - وهو اقتراح أكثر جاذبية بكثير -؟ لكن هذا هو السؤال الذي كرست نفسي للإجابة عليه. والأدلة ، حتى الآن ، واعدة.

إن مصطلح "التمرين هو دواء" مُنشر بشكل جيد. إنها واحدة من أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة ، ومع ذلك فإن الدواء لا يعمل إذا لم تكن مستعدًا لتناوله. يعتبر الالتزام بالتمارين الرياضية ضعيفًا للغاية ، حيث لا يرغب الكثير من الناس في ممارسة الرياضة بسبب ضيق الوقت والحافز. وبالنسبة لكبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة ، يمكن أن تسبب التمارين الرياضية أيضًا الألم ، والذي يحد لأسباب واضحة من ممارسة الرياضة بشكل أكبر.

على الصعيد العالمي ، حول 25٪ من البالغين لا تستوفي الحد الأدنى من مستويات النشاط البدني الموصى بها وهي 150 دقيقة من النشاط المعتدل الشدة أو 75 دقيقة من النشاط القوي في الأسبوع ، أو مزيج من الاثنين معًا. والأرقام في المملكة المتحدة أسوأ من ذلك بكثير 34٪ من الرجال و 42٪ من النساء عدم تحقيق هذه الإرشادات. للأسف ، يُعتقد أن هذه المستويات العالية من السلوك المستقر مرتبطة بحوالي 11.6% من الوفيات في المملكة المتحدة سنويا.

في عالم يعمل فيه الكثير منا من تسعة إلى خمسة وظائف مكتبية ويمكن إكمال مهامنا اليومية بنقرة زر واحدة ، من السهل أن نرى لماذا أدى تحديث المجتمعات إلى مستويات أعلى من السلوك المستقر. هناك حاجة ملحة لإيجاد استراتيجيات بديلة لتحسين الصحة يكون الناس على استعداد لاتباعها.

في محاولة لإيجاد مثل هذا الحل ، أبحث في كيفية تأثير الحمامات الساخنة والساونا على الجسم. على مدار تاريخ البشرية ، استخدمت ثقافات متعددة حول العالم العلاج الحراري لتحسين الصحة. ولكن حتى وقت قريب ، كانت فوائد الاستحمام قصصية وكان يُنظر إليها إلى حد كبير على أنها غير علمية. ومع ذلك ، في العقود القليلة الماضية ، تزايدت الأدلة ونعلم اليوم أن الاستحمام المنتظم في ساونا or حوض استحمام بالماء الساخن يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية - وقد يكون له فوائد صحية أوسع أيضًا.

لدينا الأخيرة مراجعة من البحث وجد أن الساونا المنتظمة أو الاستحمام في حوض الاستحمام الساخن يمكن أن تجلب بالفعل بعض الفوائد الصحية المماثلة لممارسة التمارين الهوائية منخفضة إلى متوسطة الكثافة ، مثل المشي والركض وركوب الدراجات. للوهلة الأولى ، قد تبدو مقارنة الحمام الساخن أو الساونا بالركض غير منطقي - بعد كل شيء ، يُنظر إلى الأول على أنه مريح والأخير متعب - لكنهما متشابهان أكثر مما تعتقد.

في المرة القادمة التي تكون فيها في حوض الاستحمام الساخن أو الحمام أو الساونا ، خذ لحظة للاستماع إلى جسدك. ستشعر في البداية بإحساس لطيف بالحرارة يزيد من درجة حرارة جسمك وستبدأ في الشعور بالحرارة والتعرق. ويصاحب ذلك ارتفاع طفيف في معدل ضربات القلب. هل بدأت تبدو مألوفة؟ نعم - هذه الاستجابات الجسدية تحدث أثناء التمرين أيضًا.

كجزء من مجموعة من الباحثين في جامعة كوفنتري ، قمت بمقارنة أوجه التشابه والاختلاف بين الاستجابات الفسيولوجية للتمرين والتدفئة. من أجل القيام بذلك ، أطلب من المتطوعين الخضوع لنفس مدة الاستحمام في حوض الاستحمام الساخن وركوب الدراجات ذو الكثافة المعتدلة. في حين أن التمرين أكثر مهارة في زيادة إنفاق الطاقة ، فقد وجدنا ارتفاعات مماثلة في درجة حرارة الجسم الأساسية ومعدل ضربات القلب.

تتجاوز أوجه التشابه أيضًا ما يمكن أن تشعر به جسديًا. من خلال إجراء فحوصات بالموجات فوق الصوتية للشرايين ، لاحظت أيضًا زيادات مماثلة في تدفق الدم.

الأهم من ذلك ، بعيدًا عن المختبر ، أظهرت الدراسات طويلة المدى القائمة على الملاحظة أن استخدام الحرارة أثناء الراحة ، أو ما يحب الأكاديميون تسميته "التسخين السلبي" ، يمكن أن يكون ممتعًا وعمليًا وقويًا في تحسين الصحة.

ولكن كما يقول المثل القديم ، عندما يبدو شيء ما جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فمن المحتمل أن يكون كذلك. قبل التفكير في إلغاء عضويتك في الصالة الرياضية واستثمار المدخرات في الجاكوزي ، اعلم أن حمامات الساونا العادية أو الحمامات غير قادرة على تكرار جميع الفوائد الصحية للتدريبات الرياضية ، مثل تعزيز فقدان الدهون وزيادة كتلة العضلات. لا ينبغي اعتبار استخدام الحمامات الساخنة أو الساونا كبديل لممارسة الرياضة. ولكن يمكن أن يحاكي بعض الفوائد الصحية - ونعتقد أنه عند استخدامه مع التمرين ، يمكن أن يؤدي إلى صحة أفضل.

من اليابان إلى روما

يعد الجلوس والتعرق في المسطحات المائية الساخنة أو غرف البخار الساخنة نشاطًا كان في قلب العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم لآلاف السنين.

يشتهر الرومان ، على سبيل المثال ، بحبهم للحمامات الساخنة. كان الاستحمام في ثيرمي الحي - الحمامات المشتركة - نشاطا اجتماعيا يبعث على الاسترخاء. حدثت ممارسات أخرى مماثلة في جميع أنحاء العالم. وتشمل هذه أمثال onsen ل (الينابيع الساخنة) الاستحمام ، وهو جزء أساسي من الثقافة اليابانية ، و jjimjilbang (الحمامات العامة) الشائعة في كوريا الجنوبية. في حوض الاستحمام الساخن القياسي الخاص بك ، يميل هذا الاستحمام إلى الغمر حتى كتفك في الماء الساخن عند حوالي 38-40 درجة مئوية لمدة تصل إلى 60 دقيقة.

تعتبر حمامات الساونا الجافة التقليدية هواية شائعة في العديد من بلدان الشمال الأوروبي ، وكانت موجودة منذ قرون. في الأصل تغذيها حرائق الأخشاب والأكثر شيوعًا الآن بعناصر تسخين كهربائية ، وعادة ما يتم تسخينها إلى 70-110 درجة مئوية مع رطوبة تتراوح بين 5-20٪. في الوقت الحاضر ، غالبًا ما يتم تحقيق مستويات رطوبة أعلى عن طريق سكب الماء على الأحجار الساخنة. تتراوح فترات التسخين عادة بين 5-30 دقيقة وعادة ما يتم فصلها بدش بارد قصير قبل تكرار العملية. بشكل لا يصدق ، هناك حول 3 مليون حمامات البخار في فنلندا وحدها ، وهي دولة 5.5 مليون الناس.

كل هذه الثقافات - والعديد من الثقافات التاريخية والحالية الأخرى التي تحظى بشعبية الاستحمام - تمدِّد الفوائد الصحية لهذه الممارسات. ونحن نعلم الآن أنهم كانوا على حق طوال الوقت. لا تقتصر الفوائد على الصحة البدنية فقط: يمكن أن يكون العلاج الحراري بمثابة المضادة للاكتئاب. في هذا الصدد ، من المرجح أن يكون الجانب الاجتماعي للاستحمام الجماعي مهمًا.

قد لا يكون التفكير في تجريد المرء من ملابسه والاستحمام أو التعرق بالقرب من العديد من الغرباء بمثابة فنجان شاي للجميع ، ولكن في البلدان التي يتم فيها دمج حمامات الساونا أو الحمامات الساخنة في الحياة اليومية ، يبدو أن عامة الناس يحصدون الفوائد.

في أول دراسة رصدية طويلة الأمد من نوعها ، على الرجال في منتصف العمر ، وجد أن تكرار الاستحمام بالساونا مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة. أولئك الذين شاركوا في أربع إلى سبع جلسات ساونا في الأسبوع كان لديهم شعور مذهل تخفيض 50٪ في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المميتة بالمقارنة مع أولئك الذين ذهبوا مرة واحدة في الأسبوع. أظهرت نفس الدراسة أيضًا أن حضور الساونا كان مرتبطًا بانخفاض كبير في مخاطر الإصابة الخرف ومرض الزيمهر. ليس من المفاجئ أن يشير الفنلنديون إلى حمامات الساونا على أنها "صيدلية الرجل الفقير".

ما الحمام الساخن أو الساونا يقدمان بعض الفوائد المماثلة للجري
الاستمتاع بالحرارة في الساونا الفنلندية التقليدية. روبرت Kneschke / Shutterstock.com

وفي الوقت نفسه ، أظهر باحثون من اليابان أن الترددات العالية للاستحمام المعتاد في أحواض المياه الساخنة لها تأثيرات وقائية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة وغير المميتة.

بينما توضح هذه الدراسات طويلة المدى القائمة على الملاحظة انخفاضًا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال التعرض المنتظم للحرارة ، فمن الجدير بالذكر أنها تظهر علاقة فقط. بعبارة أخرى ، لا يمكننا أن نثبت بشكل قاطع ما إذا كانت الحرارة تحمينا من أمراض القلب والأوعية الدموية أم أنها عامل آخر تغير إيجابيًا على مر السنين ، مثل النظام الغذائي أو مستويات النشاط.

ومع ذلك ، على أساس أن أمراض القلب والأوعية الدموية ناتجة في المقام الأول عن أمراض الشرايين ، فمن المحتمل أن التحسينات في صحة الأوعية الدموية - والتي نعلم الآن أنها تحدث مع العلاج الحراري المنتظم - سبب كبير لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تسخير الحرارة من أجل الصحة

لاستكشاف سبب ذلك ، دعنا نلقي نظرة أعمق على بعض الاستجابات الفسيولوجية والفوائد الصحية طويلة المدى التي يمكن أن تحدث من خلال ارتفاع درجة حرارة الجسم.

عندما تبدأ درجة حرارتك في الارتفاع ، يجب أن تجد طريقة لفقد الحرارة الزائدة من أجل تنظيم درجة حرارة الجسم. إحدى الآليات الرئيسية التي تسهل تبديد الحرارة من الجسم هي زيادة تدفق الدم إلى جلدك ، والذي يدعمه جزئيًا توسع الأوعية (توسيع) الشرايين والشعيرات الدموية. هذا الارتفاع في تدفق الدم ، والذي أقيسه من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية أيضًا يروج للإنتاج من الجزيئات المختلفة في الدم التي تساعد على نمو الخلايا وإصلاح وحماية الأوعية الدموية.

ما الحمام الساخن أو الساونا يقدمان بعض الفوائد المماثلة للجري صور بالموجات فوق الصوتية تظهر سرعة تدفق الدم في الشريان السباتي المشترك للرقبة قبل الاستحمام بالماء الساخن وبعده مباشرة. © تشارلز ستيوارد, مؤلف المنصوص

على الرغم من أن الاستجابات الفسيولوجية الأساسية للساونا والحمامات الساخنة متشابهة ، إلا أنها ليست متطابقة. الاختلاف الأكبر هو أن الحمامات الساخنة لها تأثير إضافي للضغط الهيدروستاتيكي - القوة التي يمارسها الماء. هذا يساعد في عودة الدم إلى قلبك. وإن لم يتم إثبات ذلك بعد ، فقد تم ذلك تكهن أن هذا يمكن أن يجعل العلاج بالحمام الساخن مفيدًا على الساونا لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

تم إجراء أول بحث معملي حول الفوائد الصحية للعلاج الحراري في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين. من أولى الدراسات كشف أن كلاً من الساونا والاستحمام بالماء الساخن ، مرة أو مرتين يوميًا ، خمس مرات في الأسبوع ، على مدى أربعة أسابيع ، عززت وظيفة القلب وبنية جداره لدى مرضى قصور القلب المزمن.

بحثت أبحاث أخرى أجريت في وقت مماثل في حمامات البخار التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء والتي ، على عكس حمامات البخار التقليدية ، تستخدم الإشعاع لتدفئتك من الداخل إلى الخارج عند درجة حرارة تتراوح بين 50-60 درجة مئوية ، عادةً بدون رطوبة. بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على القلب ، فقد وجد أن استخدام الساونا لمدة أربعة أسابيع تحسن ضغط الدموتحمل التمارين الرياضية ومستويات اللياقة البدنية وتقليل حالات دخول المستشفى.

في غضون ذلك ، ابحث في العلاج اليومي بالحمام الساخن لمدة ثلاثة أسابيع تم إنذار لخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2. هذا مهم لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم لفترات طويلة من الوقت يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للأوعية الدموية. على الرغم من أن هذا البحث المبكر كان يحتوي على قيود منهجية ، مثل عدم وجود بروتوكولات التدفئة الموحدة ، فقد ألهم الكثير من أعمال اليوم.

في الآونة الأخيرة ، بدأت العديد من الدراسات التي استرشد بها كريس مينسون في جامعة أوريغون في تسليط الضوء على بعض الآليات التي يمكن من خلالها للعلاج بأحواض المياه الساخنة أن يحافظ على صحتنا. في هذه الدراسات ، تمت زيادة درجات حرارة الجسم الأساسية للمشاركين بنحو 1.5 درجة مئوية لمدة 60 دقيقة عن طريق الجلوس في الماء عند 40.5 درجة مئوية. ثم تكرر هذا ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع ، على مدى ثمانية إلى عشرة أسابيع.

بعد هذه الفترة ، لوحظ تحسن في صحة الشرايين وضغط الدم في البالغين الأصحاء المستقرين والنساء البدينات مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. كما أبلغ الفريق عن تخفيضات في مجموعة من العوامل المتعلقة بمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل صيام الجلوكوز (مستويات السكر في الدم بعد صيام ليلة وضحاها) ، والكوليسترول الكلي (المستويات الإجمالية لدهون الدم المنتشرة في الدم) والتهاب مزمن منخفض الدرجة (ارتفاع طفيف ولكن طويل الأمد في الخلايا المناعية) مرضى متلازمة تكيس المبايض.

تشير هذه النتائج إلى أن العلاج بالحمام الساخن يمكن أن يفيد كل من المرضى والسكان الأصحاء بعدة طرق مختلفة.

كم هي آمنة؟

قبل أن تقفز في حوض الاستحمام وتحاول إعادة إنشاء هذا ، أود أن أشير إلى أن درجات حرارة الماء وأطوال الوقت المذكورة أعلاه لا تمثل حمامك اليومي. في حوض الاستحمام التقليدي الخاص بك ، ستنخفض درجة الحرارة تدريجيًا. وفقًا لذلك ، عند استخدام حوض الاستحمام الساخن الخاص بي في المختبر ، يجب أن أراقب المتطوعين بعناية لأسباب تتعلق بالسلامة: أقيس درجة حرارة الجسم الأساسية (باستخدام مقياس حرارة المستقيم) ، وضغط الدم ، والتحقق باستمرار من مدى ارتياحهم لحرارة ماء.

ربما يعرف أي شخص جلس في حوض استحمام ساخن أو ساونا لفترة طويلة جدًا سبب قيامي بذلك. عند الوقوف ، يمكن أن يؤدي التعرض للحرارة إلى الدوار وفقدان التوازن وزيادة خطر الإغماء. يحدث هذا بسبب ظاهرة تسمى انخفاض ضغط الدم الانتصابي ، حيث يؤدي الجمع بين اتساع الأوعية الدموية الناتج عن الحرارة وتغير في وضع الجسم (مثل الانتقال من الجلوس إلى الوقوف) إلى انخفاض كبير في ضغط الدم. ضغط الدم وانخفاض تدفق الدم إلى عقلك. يمكن أن يكون هذا ، بشكل غير مفاجئ ، خطيرًا.

من الجدير بالذكر أيضًا أنه غالبًا ما تصاب بالجفاف مع استمرار التعرق. يمكن أن يساهم ذلك في الشعور بما يوصف غالبًا بـ "مخلفات الحرارة" ، مصحوبًا بصداع وإرهاق ، قد يكون الناس على دراية به. لذلك من المنطقي دائمًا شرب الكثير من الماء ، وإذا بدأت تشعر بالدوار ، اخرج من حمامك أو الساونا ببطء.

لكن الفوائد الصحية لا تعتمد فقط على الحفاظ على درجات حرارة الجسم الأساسية العالية. لذا فإن حمامك الساخن الذي لا يزال طويلاً قد يفي بالغرض. أظهر باحثون من جامعة ليفربول جون مورس أنه عندما زادت درجة حرارة الجسم الأساسية بنحو 0.6 درجة مئوية وتكرر ذلك ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ، فإن نمو الأوعية الدموية الجديدة يزيد من حساسية الأنسولين (استخدام أكثر فعالية للجلوكوز في الدم) وتحسينات في اللياقة البدنية لا يزال يحدث.

لست بحاجة إلى ساونا أو جاكوزي لجني الفوائد.لست بحاجة إلى ساونا أو جاكوزي لجني الفوائد. افا سول / أنسبلاش, FAL

يُعتقد أن هذا مرتبط بزيادة تدفق الدم إلى بشرتك ، والتي لا تعتمد على الوصول إلى درجة حرارة أساسية عالية. يؤدي ارتفاع تدفق الدم إلى زيادة قوة الاحتكاك بين الدم وداخل جدران الأوعية الدموية. يؤدي هذا إلى إطلاق الجزيئات في مجرى الدم. وعندما تتكرر هذه الاستجابة على مدى شهور ، فإن هذه الجزيئات مساعدة في تكوين أوعية دموية جديدة وإصلاح التالفة منها. يمكن أن يساعد ذلك في خفض ضغط الدم بالإضافة إلى زيادة توصيل الأكسجين والجلوكوز إلى العضلات ، الأمر الذي يمكن أن يقلل بشكل جماعي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويحسن اللياقة البدنية.

في حين أننا بعيدون كل البعد عن القدرة على التوصية بعلاج حراري مثالي لتحسين الصحة ، فمن المحتمل أن العلاج المنتظم لأحواض الاستحمام الساخنة لمدة أسبوعين فقط قد يقلل من قدرتك على سكر الدم الصائم (مستويات السكر في الدم بعد صيام ليلة كاملة). وفي الوقت نفسه ، يبدو أن هناك حاجة إلى تحسينات في صحة الأوعية الدموية شهرين.

العلاج بالحرارة مقابل ممارسة الرياضة

على الرغم من أنه يعتمد بشكل كبير على حجم التمرين ومحفز التسخين ، مراجعتنا الأخيرة وجد أن كلاً من التمارين والعلاج الحراري يمكن أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال تحسينات مماثلة في اللياقة البدنية وصحة الأوعية الدموية وضغط الدم ومستويات الجلوكوز. بشكل واعد ، هناك أيضًا بعض العلامات المشجعة لتحسينات مماثلة في وظيفة القلب وبنية الجدار ، بالإضافة إلى الالتهاب المزمن منخفض الدرجة في السكان المصابين.

الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة زيادة أخرى في أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام و كثيرا ما يستحم على عكس إما بشكل مستقل. بمعنى أن ممارسة كل من التمرين والتدفئة هو الخيار الأفضل على الأرجح.

هذا يرجع جزئيًا إلى إنفاق الطاقة لجلسة حوض ساخن واحد عادة أقل بشكل ملحوظ من التمرين. نحن نعلم أن إدارة الوزن على المدى الطويل تعتمد بشكل أساسي على إنفاق طاقة أكثر مما تستهلك ، وهذا يعني أن مجرد استخدام حمامات البخار أو أحواض المياه الساخنة لن يساعدك كثيرًا إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن.

علاوة على ذلك ، من الواضح أن الجلوس في الحمام أو الساونا لا يتطلب حركة جسدية. على هذا النحو ، لا تحتاج عضلاتك إلى الانقباض ، ولا تتوتر عظامك بفعل قوى رد الفعل الأرضية الناتجة عن المشي أو الجري. لذلك من المحتمل أن تكون الحرارة أقل كفاءة في تحسين كتلة العضلات وكثافة العظام وهي جوانب مهمة حقًا للصحة خاصة مع تقدمك في العمر.

أنا شخصياً أعتقد أن أكثر الاحتمالات إثارة في هذا البحث هي للأشخاص غير القادرين على ممارسة الرياضة ، أو أولئك الذين يجدون صعوبة بالغة في البدء. عندما يكون شخص ما غير قادر على ممارسة الرياضة ، يمكن اعتبار العلاج الحراري - سواء في أحواض المياه الساخنة أو حمامات البخار - بمثابة "بوابة العلاج" للمشاركة في التمرينات في المستقبل. هذا بسبب الحرارة يمكن أن تزيد اللياقة البدنية والقدرة الوظيفية.

لذلك فهي أيضًا طريقة واعدة لمن يعانون من آلام أثناء ممارسة الرياضة بسبب الأمراض المزمنة. وخير مثال على ذلك هو مرض الشريان المحيطي ، حيث تنسد الشرايين في الساقين بسبب الترسبات الدهنية. هذا يسبب نقص تدفق الدم للعضلات وألم شديد. لأن التسخين يزيد من تدفق الدم ، يمكن أن يكون للحرارة إمكانات علاجية هنا.

ما الحمام الساخن أو الساونا يقدمان بعض الفوائد المماثلة للجري

مقارنة بين التمرين والمعالجة الحرارية. © تشارلز ستيوارد, مؤلف المنصوص

الاستحمام في حوض الاستحمام الساخن بعد التمرين

الخمول البدني هو السبب الرئيسي وراء تطور الأمراض المزمنة والوفاة المبكرة في نهاية المطاف في جميع أنحاء العالم. كثير من الناس لا يستوفون إرشادات النشاط البدني الموصى بها ، ولكن على الجانب المشرق 20-40٪ المشاركة في شكل من أشكال التمارين المنظمة أو النشاط البدني في روتينهم الأسبوعي. فقط لا يكفي. لذلك ، فإن تعظيم الفوائد الصحية من كميات أقل من التمارين يمكن أن يكون ذا قيمة كبيرة.

أقوم حاليًا بالتحقيق فيما إذا كان الاستحمام في حوض الاستحمام الساخن بعد التمرين يمكن أن يمد ويكثف الفوائد الصحية للتمرين. بياناتي التجريبية واعدة. في المستقبل ، سوف أقوم بإجراء المزيد من القياسات الغازية ، مثل عينات الدم ، للنظر في ما إذا كان التسخين بعد التمرين يمكن أن يزيد من عدد الجزيئات المنتشرة التي لها دور في تعزيز صحة الأوعية الدموية. على الرغم من أن بحثي لا يزال في مراحله المبكرة ، إلا أننا نعتقد أنه من الأفضل على الأرجح محاولة الحفاظ على ارتفاع درجة حرارة الجسم بعد التمرين لتحسين الفوائد الصحية.

ما الحمام الساخن أو الساونا يقدمان بعض الفوائد المماثلة للجري رسم بياني خطي يُظهر استجابات درجة الحرارة الأساسية ومعدل ضربات القلب لمدة 30 دقيقة من ركوب الدراجات متوسط ​​الكثافة متبوعًا بـ 30 دقيقة من الاستحمام في حوض الاستحمام الساخن (40 درجة مئوية) ، مفصولة بفترة راحة لمدة 15 دقيقة. © تشارلز ستيوارد, مؤلف المنصوص

لذلك إذا كان القفز في حمام ساخن بعد التمرين يمكن أن يجلب فوائد صحية أكبر ، فإن التسخين بعد التمرين سيكون أيضًا خيارًا جذابًا لأي شخص ليس نشيطًا بدرجة كافية.

مستقبل أبحاث الحرارة

لا يزال البحث في الفوائد الصحية للحرارة في مراحله الأولى. هناك حاجة إلى مزيد من التجارب السريرية طويلة المدى في مجموعة من السكان الأصحاء والمرضى قبل أن نبدأ في فهم كيفية تسخير إمكاناتها الكاملة. سيمكننا ذلك من البدء في تحديد درجات الحرارة والمدد والترددات وأنواع التدفئة الأكثر فعالية لتحسين مؤشرات صحية محددة لمجموعات معينة من الناس.

حتى الآن ، دفع عدد كبير من دراسات التدفئة المشاركين إلى درجة الانزعاج الحراري لتعزيز الصحة. يعد الوصول إلى درجات الحرارة المرتفعة هذه لفترات طويلة أمرًا صعبًا لتحمله وغير عملي في سيناريوهات العالم الحقيقي. بالنظر إلى أن الالتزام طويل الأمد سوف يدعم أي فوائد صحية دائمة ، فإن إيجاد علاجات حرارية عملية ويمكن تحملها وقادرة على تحسين الصحة سيكون أمرًا أساسيًا. سيضمن توجيه البحث نحو أنواع تسخين أكثر ملاءمة وممتعة امتصاصًا أفضل. وبمجرد الانتهاء من كل هذا العمل ، آمل أن يوصي ممارسو الرعاية الصحية يومًا ما باستخدام الحرارة بشكل مستقل جنبًا إلى جنب مع التمارين الرياضية لتعزيز الصحة.

لذلك ، بينما تظل التمارين هي أفضل طريقة لتحسين صحتك ، تُظهر الأبحاث أن الاستحمام في الساونا أو حوض الاستحمام الساخن يعدان خيارات بديلة لأولئك الذين إما غير راغبين أو غير قادرين على المشاركة في التمارين الكافية سأستمر بالتأكيد في القفز في حمامي بعد الصالة الرياضية - وفي أيام إجازتي. لماذا لا تغمس إصبع القدم؟

نبذة عن الكاتب

تشارلز جيمس ستيوارد، مرشح الدكتوراه، جامعة كوفنتري


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

 


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

رسم توضيحي لشريط فيلم مع العديد من الصور الخلابة على كل إطار
تصميم مستقبل جديد لنفسك
by كارل جرير دكتوراه ، PsyD
في العالم المادي ، للأشياء ماض ومستقبل وبداية ونهاية. على سبيل المثال ، أنا ...
المعلم يقف أمام الطلاب في فصل مفتوح
أن تصبح شغوفًا بالتعليم العام مرة أخرى
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
نحن جميعًا محظوظون تقريبًا لوجود شخص ما في حياتنا لتشجيعنا وتحفيزنا ومحاولة إظهار ...
صورة أورورا بواسطة فاليري بوند ، 10 أكتوبر 2021 ، يلونايف ، إن تي ، كندا
أسبوع الأبراج الحالي: 11-17 أكتوبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
زهرة تنمو من خلال سياج ربط السلسلة
الكثير من الأسئلة ... الكثير من الإجابات؟
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نمر في الحياة بالعديد من الأسئلة. بعضها بسيط. ما هو اليوم؟ ماذا سأمتلك من أجل ...
قوس قزح فوق حقل
امنح نفسك الوقت ، وكن لطيفًا ، واشفِ على طريقتك الخاصة
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لسوء الحظ ، أصبح الكثير منا ضحايا الإشباع الفوري. نريد أن ننجح ونحن ...
رأس امرأة بها صدع وشجرة تنمو من مؤخرة رأسها
الانفتاح على طريقة جديدة تمامًا للوجود
by الحاخام واين دوسيك
أحيانًا يكون الوباء - مهما كان مدمرًا - مجرد جائحة. لكن في بعض الأحيان - في معظم الأوقات - يكون…
صورة كتاب مفتوح تطفو في السماء مع شجرة تنمو من الكتاب المفتوح
هل تؤمن المعجزات؟
by باري Vissell
قال ألبرت أينشتاين الشهير ، "هناك طريقتان فقط لتعيش حياتك. إحداهما وكأن لا شيء ...
قوس قزح في كف يد مفتوحة
البحث عن بطانات فضية وأقواس قزح
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كن منفتحًا لاكتشاف الهدايا التي تقدمها لك الحياة - توقع البطانات الفضية وأقواس قزح ، وكن على ...
بلدي لقاء الأكثر تميزا
بلدي لقاء الأكثر تميزا
by ماري رسل
سألني أحدهم مؤخرًا ، "في سنوات النشر التي قضيتها ، ما الذي كنت ستقوله كان أكثر ما لا تنسى ...
حياة تستحق العيش ... بدون ندم
حياة تستحق العيش ... بدون ندم
by يزيت شويتميكر
أخبرني مستشار البرمجيات الأمريكي الذي قابلته عن تمرين قام به منذ زمن طويل والذي ...
هل هي الأنانية للاستماع إلى البوصلة الداخلية الخاصة بك؟
هل هي الأنانية للاستماع إلى البوصلة الداخلية الخاصة بك؟
by باربارا بيرجر
لديك بوصلة داخلية دقيقة وموثوقة بشكل مذهل تعمل طوال الوقت. داخلي ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.