هل نحن مدمنون على حقائق الأدرينالين وإطعامهم؟

هل نحن مدمنون على حقائق الأدرينالين وإطعامهم؟
الصورة عن طريق جيرد التمان

وبينما كنت أكتب مقالا بعنوان "أنا آمن"كجزء من بلدي المستمر"ماذا يعمل بالنسبة لي"سلسلة. مع كل الخوف الذي يدور في هذه الأيام (وليس فقط حول فيروس كوروناف) ، اعتقدت أنني سأتطرق مجددًا إلى موضوع الخوف ، لأنه يمثل حاليًا طاقة منتشرة على كوكب الأرض.

يستخدم الخوف كحافز وكطريقة للسيطرة ، سواء من قبلنا أو من قبل الآخرين. فكر في الوالد الذي يحذر (محق في ذلك): "لا تلمس الموقد الساخن ، فسوف تحترق". وبالطبع يمكن للطفل أن يتفاعل بحذر عندما يكون حول موقد ساخن ، أو مع التمرد كما في "لا تقل لي ما يجب القيام به" ، أو الذهاب إلى الطرف الآخر ويرفض أن يكون له أي علاقة مع الأفران مرة أخرى ، لأنه ، بعد كل شيء ، قد نحرق.

يمكن أيضًا استخدام دوافع الخوف في الوجبات الغذائية والصحية. "إذا أكلت أكثر من تلك الكعكة ، سأكتسب وزني". الآن يمكنك القول ، هذا ليس خوفًا ، هذا ببساطة شعور جيد ، وبالطبع هناك حقيقة في ذلك. الفرق هو في المكان الذي يأتي منه الاختيار. هل نختار عدم تناول الكعكة (أو أي شيء آخر) لأننا نعرف أنها الخيار الأفضل ، أو لأننا مرعوبون من زيادة الوزن.

مثال آخر يكمن في العلاقات التي ربما اختار شخص ما عدم الثقة فيها أبدًا ، أو أبدًا الحب مرة أخرى ، لأنه قد يتأذى ، أو قد يتم التخلي عنه. أو رفض. هذا هو الموقف الآخر الذي يتحكم فيه الخوف من المستقبل في تصرفاتنا ... الخوف من التعرض للأذى يمنعنا من تجربة سلسلة كاملة من المشاعر البهيجة الممكنة في الحياة.

"إن أوقية الوقاية تستحق رطلًا من العلاج".

الخوف هو حافز قوي (أحيانًا) للوقاية من المرض ... رغم أنه لا يعمل دائمًا. خذ حالة عبوات السجائر التي تحمل عبارة "التدخين يسبب سرطان الرئة وأمراض القلب وانتفاخ الرئة وقد يعقد الحمل". كما رأينا ، لم يمنع بعض المدخنين من الإضاءة ، ولم يمنع بعض المراهقين من البدء في التدخين. لذلك ، الخوف ، على الأقل عندما يقترحه الآخرون ، لا يعمل دائمًا.

عندما يبدو أن الخوف يكون له تأثير أقوى يكون عند توليد الذات. ربما نسمع بعض التوقع المخيف ويصمد في وجودنا ، لكن في أوقات أخرى نختار ببساطة تجاهل الخوف. كثيرا ما أذهلني عندما قرأت عن الآثار الجانبية للعديد من الأدوية الحديثة. في بعض الأحيان أتساءل if الآثار الجانبية ليست أسوأ من المشكلة التي تهدف إلى علاجها أو تخفيفها. ومع ذلك ، مرة أخرى ، يكون بعض الناس أكثر خوفًا من الصداع أو الألم الحالي من الآثار الجانبية المحتملة للعلاج.

ومع ذلك ، كما قال بنجامين فرانكلين ، "إن أوقية الوقاية تستحق رطلًا من العلاج". واحد يأخذ الاحتياطات اللازمة. لا يتجول المرء في سرب من البعوض دون شكل من أشكال الحماية. يجب علينا تقييم الموقف من حولنا واتخاذ الإجراءات المناسبة ، على أساس المنطق والحدس ، وليس على أساس الذعر. في موسم الأنفلونزا ، نتخذ تدابير وقائية ، سواء كانت كلية أو غير ذلك. في الطقس الحار للغاية ، نفعل الشيء نفسه. نحن لا نخاف ، لكننا نفعل الأشياء الضرورية لحماية أنفسنا ومنع الأذى لأنفسنا والآخرين.

ربط الجمل الخاص بك

هناك مقولة باللغة العربية "ثق في الله ، ولكن ربط جمالك أيضًا" وبعبارة أخرى ، لا يفعل المرء أشياء حمقاء لأن المرء يثق في الله أو في الكون. بنفس الطريقة ، نتخذ الاحتياطات اللازمة عندما يكون هناك خطر. الجزء الصعب هو فك ما هو "الاحتياطات اللازمة" وما يقوم عليه الخوف أو الذعر.

في الوضع الحالي للعالم ، هناك أشياء كثيرة يمكننا توخي الحذر بشأنها دون ترك الخوف يحكم أذهاننا وحياتنا. لن نخوض غمار التمساح دون وجود شكل من أشكال الحماية. لن نتوجه إلى وسط الإعصار دون أن ندرك أن الخطر على بقائنا كبير. ولكن بعد ذلك ، فإن اختيار أن نعيش بقية حياتنا في قبو مغلق تحت الأرض خوفًا من أي شيء يحدث لنا هو رد فعل مبالغ فيه.

الخروج من رحلة وترك علامة على العشب الأمامي الخاص بك تقول ، لقد ذهبت لمدة شهر ، والمنزل مقفل وسيكون حالة من الحماقة ، من الواضح. أنت أيضا لن تترك علامة قائلة ، لقد ذهبت لمدة شهر والباب مغلق. قد لا يحدث شيء سيء ، لكنه سيكون سلوكًا حمقى. في جميع المواقف ، نحتاج إلى تقييم التهديد بالإجراء المطلوب ، والقيام بذلك من مكان هادئ ، وليس من مذعور. تأتي الحلول من عقل واضح هادئ ومركز حدسي ، وليس من عقل مرتبك بالخوف وقلب خائف.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

لقد سمعنا جميعًا قصصًا عن نساء حققن نجاحات "مستحيلة" من أجل إنقاذ أطفالهن. لم يتوقفوا عن التفكير أو التقييم ، للتساؤل عما إذا كانوا آمنين في القيام بذلك ، لقد قفزوا للتو وفعلوا ما يجب القيام به لإنقاذ طفلهم. يمكن أن يكون الخوف أو الإفراط في التفكير أو التحليل الزائد عقبات أمام إيجاد حل للأزمة.

نحن الآن في خضم العديد من الأزمات ... والأكثر انتشارًا في عقول الكثير من الناس هذه الأيام ، وفي وسائل الإعلام ، هو فيروس كورونا. إنها مشكلة محددة للغاية مع حلول محددة للغاية ، إذا اخترنا (والأشخاص المسؤولين عن مثل هذه الأشياء) وضع الحلول في مكانها الصحيح: الاختبار ، والحجر الصحي حسب الحاجة ، والتدابير الصحية الصحية العامة.

ومع ذلك ، هناك سيناريوهات خائفة أخرى كامنة ربما تكون أقل وضوحًا ، أو لديها حلول أقل قابلية للتعريف. الاحترار العالمي وآثاره أكثر تعقيدًا من مجرد إجراء الاختبار والخضوع للحجر الصحي. إنها مشكلة متعددة الأوجه مع حلول كثيرة لكل منها معالجة جانب واحد من جوانب الأزمة.

وهناك موقف مخيف آخر يتمثل في العدد المتزايد للفقراء ، ليس فقط في بلدان "العالم الثالث" ولكن في الدول الغنية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكثير من أوروبا. ربما لأن وسائل الإعلام لا تركز عليها بقدر "التركيز على الفيروس" ، لا نعتبرها تهديدًا لصحتنا ورفاهنا. من الأسهل التركيز على مشكلة ملموسة مع حلول ملموسة ، بدلاً من مشكلة قادمة مع حلول غير واضحة.

هذه الأزمات الأخرى هي حالات لا تثير الخوف عادة مثل الخوف من موت فيروس كوروناف ، لكن ربما تحتاج إلى معالجة كحالة أزمة مثلما يحدث الفيروس في العديد من البلدان. هل هذا يعني أننا يجب أن نخاف ، نخاف جدا؟ نعم و لا. نحتاج أن ندرك أن هناك سبب للخوف ، لكننا بحاجة إلى أن نتفوق فوق الخوف وأن نجد حلاً يعتمد على المعرفة والحدس ، ربما ليس بهذا الترتيب.

كثير من المخترعين الكبار لدينا الفضل الحدس كمصدر للحل الذي كانوا يبحثون عنه. حصل كثير منهم على لحظة "آه ها" في نومهم ، أثناء المشي أو في الحوض (أو في هذه الأيام ، في الحمام). إذا سمحنا للخوف بالسيطرة على أذهاننا وعواطفنا ، فلا يوجد مجال للإبداع ولتحليل العقل لإيجاد حل.

يتسبب الخوف في أن نكون مثل الطفل الذي يغلق عينيه ويغطي أذنيه ويكرر "لا ، لا ، لا ، لا ، لا" حتى لا نسمع ما يقال. يحجب الخوف مستقبلاتنا الداخلية والخارجية حتى نغرق في الموقف (سواء كان متخيلًا أو حقيقيًا) وغير قادر على رؤية الحل الذي قد يكون أمام أعيننا.

الأدرينالين الحشاش؟

بعض الناس يزدهرون (أو على الأقل يعتقدون أنهم يفعلون ذلك) بسبب طاقة الخوف. هؤلاء هم الأشخاص الذين يحتشدون على الأفلام المخيفة ، ورؤى نهاية العالم ، ومشاهدة جميع الأخبار المدمرة التي يمكنهم العثور عليها. نظريتي هي أننا ، في بعض الأحيان ، نستمتع بالعيش بشكل غير مباشر ، ونعاني من الصدمة والدراما والخوف من خلال عيون شخص آخر. لا أستطيع أن أقول ما هي النتيجة للآخرين ، لكن بالنسبة لي ، أنا لا أستمتع بالخوف أو الصدمة ، حتى لو كان ذلك من خلال عيون الآخرين ، كما في فيلم أو نشرة إخبارية. أجد أن راحة عقلي أكثر أهمية من أن الاندفاع البديل للأدرينالين الذي يمكن أن يمرر من خلال عروقي في مشاهدة مشهد يثير الذعر في فيلم.

الشيء المثير للاهتمام الذي لاحظته هو أنه بينما يقول المثل "الفن يقلد الحياة" ، فإنني أميل إلى الاتفاق مع أوسكار وايلد الذي قال إن "الحياة تشبه الفن أكثر بكثير من أن الفن يقلد الحياة". فكر في العديد من الأفلام أو الكتب التي كُتبت ، وبعد ذلك ، تبدأ مؤامرة القصة في الظهور في "الحياة الحقيقية". كتاب 1984 هو مثال.

آخر؟ الفيلم الأكثر شهرة في أحداث 9 سبتمبر ، ليس فيلمًا على الإطلاق. كانت حلقة تلفزيونية من ملفات X تدور "The Lone Gunman" الذي بث في مارس 2001 ، قبل ستة أشهر من تحطم طائرة 6-9 في مباني مركز التجارة العالمي. هناك العديد من الأمثلة الأخرى لأفلام "تتنبأ" بالأوبئة والحوادث أو حتى الاكتشافات التي تحققت لاحقًا.

السؤال الذي أطرحه على نفسي ، بصفتي شخصًا مؤيدًا قويًا لقوة العقل ، هو ما إذا كانت الخطوط المؤكدة للأفلام "تتنبأ" بالأحداث ، أو تساعد في الواقع في إنشائها عن طريق جعل الكثير من الناس يركزون على النتيجة. قد يقول البعض انها مجرد صدفة.

أظهرت الفيزياء الكمومية أن المراقب يغير نتائج التجربة ... وفي هذه الحالة ، فإن الآلاف أو الملايين من الأشخاص الذين يركزون على النتيجة ، ويغذونها بالطاقة ، سوف يؤثرون على النتائج. الآن ، أعرف أن هناك الكثير من "woo woo" ، لكن ربما ، كما هو الحال في الطب الوقائي ، من الأفضل توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث شيء ما ، بدلاً من التعميق في التفكير في المستقبل بأن كل شيء هو خارج عن سيطرتنا. قد تكون أوقية الوقاية أكثر من مجرد رطل من العلاج ... وهذا لا ينطبق فقط على العلاجات الجسدية ، بل العقلية والعاطفية.

إذا كان كل شيء مصنوعًا من الطاقة ، كما هي ، فإن ما نطعمه في واقعنا هو ما سينمو ... إذا قمنا بتغذيته ، فإن ما يغذي الخوف ينمو. إذا قمنا بتغذيته بخيارات هادئة ، بناءً على الحدس والعقلانية ، فإننا نطعم ما ينمو من تلك الطاقة السلمية. الخيار ، كما هو الحال دائما لنا.

في كتابها ، قوة النماذج ، تتصل ماري دي جونز بقصة قد تكون على دراية بها:

هناك حكاية أميركية أصلية شهيرة عن جد يتحدث مع حفيده ، يقول "أشعر كما لو أن لدي ذئاب في الحرب في قلبي. ذئب واحد غاضب ومنتقم. الذئب الآخر هو المحبة والرحمة. كيف أعرف الذئب الذي سيفوز؟ " يقول الجد ، "الشخص الذي تطعمه هو الذي سيفوز".

آها! ما نعطيه انتباهنا هو ما ينمو أكبر. ما نستمر في تقديم شكوى حوله ، والكراهية ، والاستياء ، والمقاومة ، والإنكار ، والكبت يجعل هذه الأشياء تنمو ، لأننا نعطيها تركيزنا ، سواء بوعي أو دون وعي.

يبدو من السهل فهمه ، ولكن من أجل التوقف عن إطعام الذئاب الخاطئة ، نحتاج أولاً أن نطلق عليها اسمًا ثم نجمعها من الأعماق الغامضة لأماكن مخابئها في اللاوعي الجماعي ونقرر ما إذا كان ينبغي لنا الإدلاء بها أم لا. لهم من حكاياتنا الخاصة. - قوة النماذج

كتاب ذات الصلة:

الصلاة الوحيدة التي تحتاجها: أقصر طريق إلى حياة الفرح والوفرة وراحة البال
بقلم ديبرا لاندوير Engle.

الصلاة الوحيدة التي تحتاجها: الطريق الأقصر لحياة الفرحة والوفرة وراحة البال ديبرا لاندوير Engle.هذه الكلمات الست--يرجى شفاء أفكاري القائم على الخوف- حياة التغيير. في هذا الكتاب الموجز والملهم ، استنادًا إلى دراسة Engle لـ دورة في المعجزات، تشرح كيفية استخدام الصلاة وتجربة فوائد فورية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على موقع أمازون. متاح أيضًا كإصدار من Kindle أو كتاب مسموع أو على قرص MP3.

 

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

الذهن والرقص الصحة العقلية 4
كيف يمكن لليقظ والرقص تحسين الصحة العقلية
by أدريانا مندريك ، جامعة الأسقف
لعقود من الزمان ، كانت القشرة الحسية الجسدية تعتبر مسؤولة فقط عن معالجة الحواس ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
رجل. المرأة والطفل على الشاطئ
هل هذا هو اليوم؟ تحول يوم الأب
by ويلكنسون
إنه عيد الأب. ما المعنى الرمزي؟ هل يمكن أن يحدث شيء يغير حياتك اليوم في ...
كيف تعمل المسكنات 4
كيف تقتل مسكنات الألم الألم؟
by ريبيكا سيل وبنديكت ألتر ، جامعة بيتسبرغ
بدون القدرة على الشعور بالألم ، تكون الحياة أكثر خطورة. لتجنب الإصابة ، يخبرنا الألم باستخدام ...
ماذا عن الجبن النباتي 4 27
ما يجب أن تعرفه عن الجبن النباتي
by ريتشارد هوفمان ، جامعة هيرتفوردشاير
لحسن الحظ ، بفضل الشعبية المتزايدة للنباتيين ، بدأ مصنعو المواد الغذائية ...
تأثيرات هيلاث لـ bpa 6
ما هي عقود البحث التي توثق الآثار الصحية لـ BPA
by تريسي وودروف ، جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو
سواء سمعت عن مادة بيسفينول أ الكيميائية ، والمعروفة باسم BPA أم لا ، فإن الدراسات تظهر أن ...
كيف تحفظ m0ney على الطعام 6 29
كيفية التوفير في فاتورة طعامك والاستمرار في تناول وجبات لذيذة ومغذية
by كلير كولينز وميجان واتنال ، جامعة نيوكاسل
ارتفعت أسعار البقالة إلى الأعلى لعدة أسباب ، بما في ذلك ارتفاع تكاليف ...
استدامة المحيط 4
تتوقف صحة المحيط على الاقتصاد وفكرة الأسماك اللامتناهية
by رشيد سميلة ، جامعة كولومبيا البريطانية
شارك حكماء السكان الأصليين مؤخرًا استياءهم من الانخفاض غير المسبوق في سمك السلمون ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.