ما الهدف؟ كونه بوذي ، أو أن يكون بوذا؟

ما الهدف؟ كونه بوذي ، أو أن يكون بوذا؟

تغرد الطيور. تهب الرياح. الأرض تتدور. النجوم مضيئة وتموت. المجرات تدور برشاقة عبر الفضاء. يولد الإنسان ويعيش وينمو ويموت. أنماط الوجود غامضة وغير محدودة. من يستطيع حتى أن يبدأ في فهمها؟

حياتنا اليومية الدنيوية هي، بطريقة ما، لا تقل تعقيدا. الذين لا يفهمون دائما، على سبيل المثال، واحتياجات الطفل لمدة ثلاث سنوات من العمر، ناهيك عن مطالب لا يمكن تفسيره من واحدة في لوائح او بوس احد؟ خلال يوم واحد، ونحن نفرح في أوقات اليأس في حين أننا في أوقات أخرى.

مشاعرنا تتغير من لحظة إلى لحظة. يمكن للأشياء تافهة تجعلنا سعداء مؤقتا، في حين النكسات المؤقتة يمكن أن تجعلنا بالحزن inexpressibly. أخذ يقلق بسهولة مكان من السعادة. ويمكن تفسير الحياة، وكأنها معركة متواصلة ضد المشكلات الكبيرة والصغيرة.

البوذية ليس لديه نزاع مع العلم

لم يسبق له مثيل في تاريخ الغرب حولت الكثير من الناس إلى الحكمة الخالدة من البوذية للحصول على اجابات على الأسئلة الكبيرة في الأرواح، فضلا عن السيطرة على مشاكل الحياة اليومية. هذا ليس من قبيل الصدفة، لأننا نعيش في عصر التجريب والبحث العلمي، والبوذية لا يوجد لديه صراع مع العالم من العلوم. في الواقع، وقد دعا البوذية "علم الحياة".

بالتأكيد تم الصور ولغة البوذية تطفو على السطح مع انتظام متزايد في الثقافة المعاصرة، من أفلام وأغاني البوب ​​في المجلات والبرامج التلفزيونية. هناك بوذا من الرواية بوذا الضواحي، أو دارما من المسرحية الهزلية التلفزيونية ، دارما وجريج.

وقد دخلت كلمة الكرمة في العامية الغربية ويتم تطبيقها بكل شفافية على كل شيء من الهزات الغذائية الصحية إلى مشاكل العلاقة المزعجة. يبدو أن كل شخص لا نحبه أو نفهمه بشكل خاص هذه الأيام لديه "كارما سيئة". ويبدو أن هناك زنًا لكل شيء ، من لعب الغولف إلى هزيمة خصومك في سياسات المكاتب ، وربما حتى لغسل ملابسك.

قد لا يتم تصوير أوبي وان كنبي على أنه بوذي ، في حد ذاته ، ولكن فطنته في استخدام القوة الميتافيزيقية لدورة حرب النجوم الملحمية ، وهي قوة غامضة تتخلل الكون وتعظم أسيادها ، تشبه المفهوم البوذي "قوة الحياة" "والقوى الأسطورية المنسوبة إلى تماثيل بوذا في الكتاب المقدس القديم.

ما هو غير البوذية

في الغرب ، اعتُبرت البوذية منذ فترة طويلة على أنها نخبوية أو ديانة بيتكنيك ، وهو أمر يجب مناقشته على الإسبرسو مع السياسة المتطرفة والفن الصعب. ربما تنبع هذه الصورة الدائمة من فترة ضربات جاك كيرواك والمتشردون دارماالكتب التوضيحية ألان واتس والمشاهد الأدبية التي لا تعد ولا تحصى تضم bongos و satori (المصطلح الياباني للتنوير يستخدم بشكل خاص في Zen). يمكن للمرء بسهولة الحصول على الانطباع بأن البوذية هي في المقام الأول نظام تجريد فكري أو وسيلة للهروب من الواقع المادي.

بالنسبة للعديد من الصور الشعبية الغالبة للبوذية ، نجد أن هناك تعاليم صوفية مرعبة لا يمكن اختراقها تمت دراستها في عزلة رهبانية ، والهدف منها هو السلام الداخلي كهدف في حد ذاته. هناك قصة مشهورة عن بوذا التاريخي الذي يوضح لماذا هذا الرأي غير صحيح.

بينما كان يمشي في يوم من الأيام في دير بارك في بيناريس، الهند، وجاء بوذا عبر الغزلان ملقى على الأرض. وكان السهم صياد اخترقت جانبها. كما الغزلان مات ببطء، وقفت 2 البراهمانيين، أو الرجل المقدس، على الجسم بحجة على مدى الوقت المحدد يترك الجسم. طلبوا رؤية بوذا والتي ترغب في حل مناقشاتهم، رأيه. تجاهلها، وعلى الفور اتصلت بوذا الغزلان ولفت إلى السهم، لإنقاذ حياة الحيوان.

البوذية هي عن العمل.

إذا كانت صور البوذية وتكيفاتها البوذية أحيانًا غير دقيقة وغير دقيقة ، فإنها تشير مع ذلك إلى حقيقة مدهشة: إن لغة وحكمة البوذية يتم تطبيقها بشكل متزايد على تعقيدات الحياة العصرية لأنها تبدو ملائمة بالفعل.

إن المفاهيم والاستراتيجيات البوذية ، على النحو المطبق على السعادة والصحة والعلاقات والمهن وحتى عملية الشيخوخة والموت ، تتعلق بحقيقة الوجود الحديث - واقع الحياة الفعلي النابض. تدخل الأفكار البوذية في التيار الرئيسي لأنها تحتوي على قوة وصفية تتكيف بشكل جيد مع تدفق وتدفق العالم الحديث ، دون ثقل الأخلاق الدوغمائية.

البوذية يوضح الحقائق العميقة للحياة

البوذية ويوضح الحقائق العميقة للحياة. ولكنه يوفر أيضا وسيلة عملية للغاية للتغلب على العقبات وتحويل نفسه. ماذا يمكن أن تتعلم في هذه الصفحات يمكن تطبيقها على كل منطقة من وجود الخاص بك: الأسرة والعمل والعلاقات، والصحة. ويمكن تطبيقه من قبل أي شخص. وهذا هو، كل إنسان، ويحتوي على كل القدرة الكامنة على أن يكون بوذا، وهي كلمة هندية قديمة تعني "المستنير"، أو واحد الذي ايقظ في معرفة الحقيقة الأبدية وثابتة للحياة.

من خلال الاستفادة من إمكانات هذا الداخلية واسعة، لدينا طبيعة بوذا، ونحن العثور على موارد غير محدودة من الشجاعة والحكمة والرحمة. بدلا من تجنب أو خوفا من مشاكلنا، ونحن نعلم لمواجهتها بقوة بهيجة، واثق في قدرتنا على التغلب على كل ما يطرح في الحياة طريقنا. ويمكن تشبيه هذه الإمكانيات الكامنة إلى غصن الورد في فصل الشتاء - الزهور هي نائمة على الرغم من أننا نعرف أن بوش ويتضمن القدرة على أن تزدهر.

ولكن على أساس من يوم إلى يوم، يتم إخفاء هذا أعلى النفس، هذه الدولة المستنيرة، من رأي، بل هو كما يقول المثل "كنز وثيق جدا لنرى". ويتضح هذا الجانب الأساسي من ورطة الإنسان في المثل البوذي "والاحجار الكريمة في رداء"، كما روى في سوترا لوتس. فهي قصة رجل فقير الذي يزور أحد الأصدقاء الأثرياء:

وكان بيت واحد مزدهر جدا و[المسكين] وخدمت الصواني العديد من الأطباق الشهية.

اتخذ صديق جوهرة لا تقدر بثمن، خاط في بطانة رداء الرجل الفقير، وقدم من دون كلمة واحدة وبعد ذلك ذهب بعيدا، والرجل، ويجري نائما، لم يكن يعلم شيئا من ذلك. كان الرجل قد حصلت على ما يصل، انه سافر هنا وهناك إلى دول أخرى، بحثا عن الغذاء والملابس للحفاظ على نفسه على قيد الحياة، تجد من الصعب جدا لتوفير مصدر رزقه. وقال انه لا يذكر مع ما كان يمكن ان يحصل أبدا ويأمل في الدقيقة أي شيء، غير مدركين أن في بطانة ثوبه لديه جوهرة لا تقدر بثمن.

حدث في وقت لاحق صديق مقرب الذي أعطاه جوهرة في لقاء رجل فقير وبعد توبيخ حاد عنه، وأظهر له جوهرة خاط في رداء. عندما يمتلك الفقير رأى جوهرة، امتلأ قلبه بفرح عظيم، لأنه كان غنيا، من ثروة والبضائع كافية لإشباع الرغبات الخمس.

نحن مثل هذا الرجل. هذا المثل يصور العمى من البشر إلى النفاسه من حياتهم وحياة شرط أساسي من تنعم بالبوذية.

البوذية تشجيع دائم، قرارات دائمة للمشاكل

عندما نفكر في دروس من القرن العشرين، ملطخة بواسطة سفك الدماء والمعاناة، ويجب أن نعترف بأن الجهود المبذولة لإصلاح وإعادة هيكلة مؤسسات المجتمع، من أجل تعميق حقا السعادة البشرية، وظهرت قصيرة. الديانة البوذية تؤكد على الداخلية، وتحول الشخصية باعتباره السبيل لتعزيز دائم، وقرارات مستدامة لمشاكل العالم.

إذن ماذا يعني أن تكون بوذا؟ كانت كلمة بوذا اسمًا شائعًا استخدم في الهند خلال حياة شاكياموني ، بوذا التاريخي. هذه نقطة مهمة بمعنى أن التنوير لا يعتبر مقاطعة حصرية لفرد واحد.

يتحدث السوترا البوذي عن وجود تماثيل بوذا غير شاكياموني. بمعنى من المعاني ، إذن ، لا تشتمل البوذية على تدريس بوذا فحسب ، بل تشمل أيضًا التعليم الذي يُمكِّن جميع الناس من أن يصبحوا تماثيل بوذا.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Middleway Press ، قسم من SGI-USA. © 2001.
www.middlewaypress.org

المادة المصدر

بوذا في المرآة: البوذية العملية والبحث عن الذات
بواسطة ودي Hochswender، غريغ مارتن مورينو وتيد.

Wما هي البوذية؟ زيادة احترام الذاتنظرًا إلى أن فكرة "السعادة يمكن العثور عليها داخل الشخص نفسه" قد أصبحت مؤخرًا شائعة ، فقد علمت البوذية منذ آلاف السنين أن كل شخص هو بوذا ، أو كائن مستنير ، ولديه القدرة على تحقيق سعادة حقيقية ودائمة. من خلال أمثلة الحياة الواقعية ، يشرح المؤلفون كيف أن تبني هذه النظرة له آثار إيجابية على صحة المرء وعلاقاته وحياته الوظيفية ، ويعطي رؤى جديدة للمخاوف البيئية العالمية وقضايا السلام والمشاكل الاجتماعية الرئيسية الأخرى.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

حول المؤلف

WOODY HOCHSWENDER - ما هي البوذية؟ زيادة احترام الذات

ودي HOCHSWENDER هو مراسل سابق لصحيفة نيويورك تايمز ومحرر سابق في مجلة اسكواير. وقال انه تم ممارسة Nichiren البوذية منذ أكثر من 25 سنوات. وقد كتب كتابين السابقة، ومقالات في مجلات عديدة في مختلف الموضوعات.GREG MARTIN - ما هي البوذية؟ زيادة احترام الذات

GREG مارتن هي نائب مدير العام لل SGI-الولايات المتحدة الأمريكية، ومنظمة ارساء البوذيين Nichiren في الولايات المتحدة. وقد كتب وحاضر في البوذية Nichiren لكثير من السنوات التي قضاها 30 من الممارسة، وحاصل على الأستاذية في قسم الدراسات في وحدة المخابرات، الولايات المتحدة الأمريكية.TED MORINO - ما هي البوذية؟ زيادة احترام الذات

TED مورينو هو نائب مدير العام لل SGI-الولايات المتحدة الأمريكية ويشغل حاليا رئيس التحرير العام للقوات المسلحة لصحيفة المنظمة الأسبوعية ومجلة شهرية. قاد الجهود لترجمة العديد من الكتب والمقالات حول Nichiren البوذية وكتبت وحاضرت على نطاق واسع حول هذا الموضوع لكثير من السنوات 30 الماضي. وهو رئيس سابق لقسم الدراسة SGI-الولايات المتحدة الأمريكية.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الأساسية = سعادة البوذية ؛ maxresults = 3}

المزيد بواسطة هذا الكاتب

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}