مشكلة التعلم عبر الإنترنت؟ إنه لا يعلم الناس أن يفكروا

صورة بدلاً من السؤال عن كيفية استفادة الجامعات من تغيير الدورات التدريبية عبر الإنترنت بشكل دائم ، يجب أن نسأل كيف يمكن أن يعاني الطلاب من فرص أقل للتجربة الحية والممارسة. (صراع الأسهم)

تم تصميم جامعة البحث الحديثة لإنتاج معرفة جديدة وأن تنقل هذه المعرفة إلى الطلاب. كانت جامعات أمريكا الشمالية على مدى المائة عام الماضية جيدة بشكل استثنائي في هذه المهمة.

لكن هذا ليس كل ما يمكن أن تفعله أو ينبغي أن تفعله الجامعات. لقد جعل جائحة COVID-19 من السهل الحد منه التدريس لنشر المعرفة وإخفاء أشكال أخرى من التعليم ، بنفس الأهمية ، تساعد الطلاب على أن يكونوا مواطنين ومفكرين وكتاب ومتعاونين أفضل

هذه الأشكال الأخرى من التعليم هي حجر الزاوية لازدهار الإنسان والمشاركة الديمقراطية.

هذه مشكلة.

الحكمة العملية

اعتمد الإغريق القدماء على التمييز بين "مع العلم أن" (المعرفة) و "المعرفة" (TECHNE). كان هذا هو الفرق بين مجموعة مجردة من المعرفة النظرية حول مجال الاهتمام والحكمة العملية اللازمة لتنفيذ مهمة محددة.

في الموسيقى ، على سبيل المثال ، قد نسمي هذا الفرق بين معرفة معنى النغمة ، وما هي النوتات الموسيقية أو الجوانب الأخرى لنظرية الموسيقى التي تساعد في شرح كيفية العزف - ومعرفة كيفية العزف على آلة مثل البيانو جيدًا.

للفيلسوف الأمريكي جون ديوي، هذا يرقى إلى الفرق بين التعليم الذي يركز على المعلومات والتعليم الذي يركز على عادات التفكير والمداولات.

In كيف نفكر و الديمقراطية والتعليم، أعطى ديوي الأولوية لتدريس كيفية حل المشكلات على مجموعات المعرفة لأنه كان يعلم أن مهارات التفكير المحسنة ستؤدي إلى نتائج أفضل للطلاب وللحياة العامة.

يعتقد ديوي أن اكتساب عادات المعرفة ، مثل التفكير النقدي وحل المشكلات والقراءة الفاحصة ، يتطلب التفاعل والتقليد. كانت ممارسات القراءة والتحدث والتفكير متشابكة لدى ديوي ، وكلها تتطلب ممارسة وتفكيرًا. إن ممارسة هذه المهارات ذات الصلة من شأنه تحسين عملية صنع القرار لدينا ، كأفراد وكمجتمعات.

نوع التقليد الذي كان يدور في ذهنه - الناس يقلدون بعضهم البعض - مستحيل في مكان بعيد.

اعتقد ديوي أيضًا أن الفضول ، جنبًا إلى جنب مع الاعتراف بالمشاكل الحقيقية ومواجهة هذه المشاكل ، يضع الناس في اتجاه التفكير المحسن. تم تصميم هذه من قبل المعلمين من خلال المشاركة والتفاعل مع الطلاب.

كيف نفكر يجادل أيضًا بأن تعليم الطلاب عادات استخدام اللغة لأغراض الإقناع هو جزء أساسي من التعليم. هذا جعل عمل ديوي قريبًا جدًا من المفاهيم الكلاسيكية للبلاغة ، أو تعليم كيفية التحدث والكتابة بفعالية (بما في ذلك التركيز على تقليد كمركز لإتقان TECHNE من الاتصالات).

تم تجسيد هذه الالتزامات بالضرورة في الممارسة الحية في الفصل الدراسي.

معرفة كيفية اختراق عبر الإنترنت

تميل جامعة البحث الحديثة ، منذ أواخر القرن التاسع عشر ، إلى إعطاء الأولوية لـ "معرفة ذلك" على "معرفة كيفية" في مجموعة واسعة من التخصصات المختلفة (على الرغم من محاولة ديوي صياغة بديل).

استاذ الدراسات والتخطيط العمراني عمل دونالد شون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ممارسة عاكسة كانت محاولة لتصحيح هذا التركيز المفرط وتطبيق نهج ديوي على المناهج المعاصرة. لكن التركيز على "معرفة ذلك" مستمر.

التعلم عن بعد مناسب تمامًا لأنواع التعليم التي تركز على المعرفة النظرية المجردة وليس "المعرفة". وهذه هي بالضبط مشكلة تلك الأشكال من التعلم - ولماذا يجب أن نقاوم الإغراء بها.

يجادل بعض الباحثين بأن مدى كفاية التعلم عبر الإنترنت يتضح من حقيقة أن أ قد تحقق مجموعة الطلاب نفس الدرجات في بيئة عبر الإنترنت كما هو الحال في وضع شخصي. هذا يبرر الافتراض بأن هناك لا يوجد فرق كبير في الأداء الأكاديمي بين الإعدادين.

لكن تحليلي لكيفية تعلم الناس ، استنادًا إلى الدراسات الخطابية وتركيز ديوي على الأشكال المجسدة والعملية للتعليم الديمقراطي ، وكذلك في تجربتي الخاصة في إدارة برنامج ندوة في السنة الأولى في كلية الآداب ، يشير إلى حقيقة أنه أصعب بكثير في تعليم (وتقييم) مهارات "المعرفة" التي ستكون أكثر أهمية لنجاح الطلاب في المستقبل.

وتشمل هذه نتائج التعلم مثل معرفة كيفية تحليل البيانات والتعاون مع الأقران والتفكير الذاتي والقراءة والكتابة.

الغرق في المعرفة المتخصصة

هيئات المعرفة المتخصصة موجودة في كل مكان الآن، ليس فقط في قاعات المحاضرات أو داخل جدران المؤسسات النخبوية المغطاة باللبلاب. إذا كنت تريد معرفة ببرمجة البايثون المتقدمة أو علم الفطريات ، فيمكنك العثور عليها عبر الإنترنت من خلال مجموعة من الوسائط المختلفة مجانًا. هذا هو السبب في أن معلمو وادي السيليكون يمكنهم ذلك تشكك في قيمة الشهادة من جامعة باهظة الثمن.

إن التهديد الذي يتهدد الجامعة هو: "معرفة ذلك" غير المحدودة متاحة بسهولة وبسهولة لأي طالب بسبب نفس الوسائط التي جعلت الانتقال إلى التدريس عن بُعد أمرًا سهلاً. لكن الشيء نفسه لا ينطبق على التجربة الحية المطلوبة لتطوير عادات وممارسات "المعرفة".

بينما نغرق في كميات متزايدة باستمرار من المعرفة المتاحة ، فإن أشكال الحكمة "المعرفية" لدينا تستمر في المعاناة. هذا صحيح بالنسبة لطلاب المدارس الابتدائية الذين يحتاجون إلى المدرسة لتعلم كيفية التنقل في العلاقات الاجتماعية ولطلاب الجامعات الذين يحاولون تعلم كيفية استخدام الطريقة العلمية أو أداء قراءة نقدية عن قرب لقصيدة ما.

قراءات دقيقة ودقيقة

إن تعليم الطالب كيفية قراءة النص بعناية ، على سبيل المثال ، هو مسؤولية الجامعة. لكن هذا غير محتمل في بيئات التعلم عن بعد. إن تركيز ديوي على أهمية التفاعل بين الطالب والمعلم ، والنمذجة وتقليد عادات التفكير وضرورة حل المشكلات الإبداعي والتعاوني في الفصل الدراسي ، أصبحت كلها أكثر صعوبة في بيئة بعيدة.

يمكن لشاب منعزل يبلغ من العمر 18 عامًا ، يحدق في جهاز كمبيوتر ، أن يتعلم ما يفترض أن يعنيه النص ، ولكن سيواجه صعوبة أكبر بكثير في تعلم كيفية إجراء تفسير دقيق.

طالبان يجلسان على العشب ومعهما كمبيوترات محمولة يدرسان بجانب بعضهما البعض في الهواء الطلق. طالبا القانون هانا تشو وجوستين كابوتشي يدرسان على أجهزة الكمبيوتر المحمولة في جامعة ويسترن في لندن ، أونتاريو. الصحافة الكندية / جيف روبينز

إنها أيضًا واحدة من مهارات "المعرفة" العديدة التي تبدو غائبة على نطاق واسع في ثقافتنا العامة. القراءة الفاحصة أقرب إلى الاستماع عن قرب ، وهو مطلب للتعاون ومقدمة للتأمل الذاتي. الصحفي كيت مورفي أنت لا تستمع يوضح مدى تعقيد المهمة المجسدة لقراءة شخص آخر ومدى أهمية الاستماع والقراءة للنجاح في جميع المجالات.

ما يجب أن نطلبه

بدلاً من التساؤل عن كيفية استفادة الجامعات من تغيير الدورات والمناهج على الإنترنت بشكل دائم ، يجب أن نسأل كيف يمكن أن يعاني الطلاب من فرص أقل للتركيز على "المعرفة" والالتزامات المتزايدة بـ "معرفة ذلك".

لقد أظهر الوباء أننا بحاجة إلى مهارات "معرفة كيفية" أكثر دقة وصقلًا وتمرينًا جيدًا. مهارات مثل: طرح أسئلة مدروسة ، وإيجاد أدلة جديدة ، واختبار الفرضيات ، التعاون مع آخرين متنوعين، وتقييم البيانات أو الأدلة بشكل نقدي ، وإجراء تحليل لمصادر المواد وتصميم طرق جديدة للتقييم.

هذه الأشكال من المصارعة والاستجواب مفقودة إلى حد كبير على الإنترنت. يتم استبدالها بسهولة بمعالجة المعلومات عن ظهر قلب. يجب أن نقلق بشأن النتائج المرتبطة بهذا التحول.

نبذة عن الكاتب

روبرت دانيش ، أستاذ ، قسم فنون الاتصال ، جامعة واترلو

 

 books_education

ظهر هذا المقال أصلا على المحادثة

 


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

صورة ظلية من متسلق الجبال باستخدام معول لتأمين نفسه
اسمح للخوف وقم بتحويله وتحرك من خلاله وافهمه
by لورانس دوتشين
الخوف يشعر بالجنون. لا توجد وسيلة حول ذلك. لكن معظمنا لا يستجيب لخوفنا في ...
امرأة تجلس على مكتبها وتبدو قلقة
وصفتي للقلق والقلق
by جود بيجو
نحن مجتمع يحب القلق. القلق منتشر للغاية ، يكاد يكون يبدو مقبولًا اجتماعيًا ...
منحنى الطريق في نيوزيلندا
لا تكن قاسيا على نفسك
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
تتكون الحياة من اختيارات ... بعضها خيارات "جيدة" والبعض الآخر ليس جيدًا. لكن كل خيار ...
صورة لسديم Messier M27
أسبوع الأبراج الحالي: من 13 إلى 19 سبتمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
رجل يقف على رصيف يضيء مصباح يدوي في السماء
نعمة للباحثين عن الروحانيات وللذين يعانون من الاكتئاب
by بيير Pradervand
هناك مثل هذه الحاجة في العالم اليوم من أكثر حنان ورحمة هائلة وأعمق ، أكثر ...
العقاب أم الهبة الإلهية؟
هل هو عذاب أم عطية إلهية؟
by جويس Vissell
عند وقوع مأساة أو وفاة أحد أفراد أسرتك أو حدوث خيبة أمل شديدة ، هل تساءلت يومًا ما إذا كان ...
زجاجات شفافة من المياه الملونة
مرحبًا بكم في The Love Solution
by ويلكنسون
تخيل كوبًا من الماء الصافي. أنت تمسك بقطارة حبر فوقه وتحرر واحدة ...
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
by أثينا بحري
أنت كائن رائع من الطاقة ، فردي وفريد ​​من نوعه في حد ذاته. لديك كل من…
عيد الأب هذا: لا يعاني الأطفال
عيد الأب هذا: لا يعاني الأطفال
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
بينما أجلس لكتابة هذه الرسالة ، اليوم هو عيد الأب. اليوم الذي يكرّم فيه الأطفال ...
تكسير الكود: كيفية فهم اللغة الرمزية للأحلام
تكسير الكود: كيفية فهم اللغة الرمزية للأحلام
by كلير ر. جونسون ، دكتوراه
يقول المثل أن "العيون هي نافذة الروح". نفس الشيء يمكن أن يقال عن الأحلام ...
من الذي يضع معايير لسعادتك؟
من الذي يضع معايير لسعادتك؟
by باربارا بيرجر
تحدث الأشياء فقط ثم نحكم عليها ونرد عليها بناءً على ما نعتقد أنه جيد أو ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.