كيف نقوم بهيكلة الأسواق بدلاً من قبولها؟

كيف نقوم بهيكلة الأسواق بدلاً من قبولها؟

يودنا أن نعتقد أن عدم المساواة التي نراها في الولايات المتحدة ، وبشكل متزايد في بلدان أخرى ، هي نتيجة طبيعية لعمليات السوق. للأسف ، يبدو أن الكثير من اليسار يتبادلون وجهة النظر هذه إلى حد كبير ، بشرط أن يودوا أن تغير الحكومة نتائج السوق ، إما مع سياسة الضرائب والنقل ، أو بالتدخلات مثل الحد الأدنى للأجور.

في حين أن سياسات إعادة التوزيع والضرائب القابلة لإعادة التوزيع مرغوبة ، شأنها شأن الحد الأدنى من الأجور اللائق ، فإن من الخطأ الفادح ألا نعترف بأن إعادة التوزيع المتصاعد في العقود الأربعة الماضية قد تم تحقيقها من خلال سياسة واعية ، وليس أي نوع من العمليات الطبيعية للعولمة والتكنولوجيا. . عدم الاعتراف بهذه الحقيقة هو خطأ كبير من وجهة نظر السياسة والسياسة.

من وجهة نظر السياسة ، نتخلى عن مبلغ ضخم من خلال عدم فحص السياسات التي تسببت في إعادة توزيع الدخل قبل الضرائب إلى أعلى. من الناحية العملية ، من الأسهل بكثير منع جميع الأموال من الوصول إلى القمة في المقام الأول من محاولة فرض ضرائب عليها مرة أخرى بعد حدوثها.

على الجانب السياسي ، لا ينبغي أن يكون لدينا حجة بأن المشكلة الكبرى هي أن بيل غيتس كان ناجحًا جدًا. والمشكلة الكبرى هي أننا وضعنا قواعد السوق بشكل سيء بحيث أعطينا بيل غيتس الكثير من المال. مع قواعد مختلفة ، لن يكون واحدا من أغنى الناس في العالم حتى لو كان قد عمل بجد.

بما أننا في موضوع بيل غيتس ، فإن قواعد البراءات وحقوق النشر هي مكان جيد للبدء. لسبب ما ، من الصعب إقناع الناس بقبول حقيقة واضحة: فهناك كمية ضخمة من المال على المحك مع هذه القواعد. عن طريقي الحساباتيمكن للاحتكارات وحقوق البراءات وحقوق الطبع والنشر توجيه أكثر من $ 1 تريليون دولار سنويًا ، وهو مبلغ يزيد عن نسبة 60 من أرباح الشركات بعد خصم الضرائب.

المكان الأكثر وضوحا حيث يكون لهذه الاحتكارات الممنوحة من قبل الحكومة تأثير كبير على العقاقير التي تستلزم وصفة طبية. سنقضي ما يقرب من $ 440 مليار (2.2 percent of GDP) هذا العام على العقاقير الطبية. إذا تم بيع هذه الأدوية في سوق حرة بدون براءات اختراع أو حماية ذات صلة ، فمن المرجح أن تبيعها مقابل أقل من $ 80 مليار. يبلغ الفرق في مبلغ $ 360 مليار ما يقرب من خمسة أضعاف الإنفاق السنوي على SNAP.

القصة الأساسية هنا هي أن الأدوية تكاد تكون رخيصة الصنع. مثل الأسبرين ، ستبيع الغالبية العظمى من الأدوية مقابل 10 أو $ 15 لكل وصفة طبية. يعود ذلك فقط إلى أن الحكومة تمنح شركات الادوية احتكارات براءات الاختراع بأن المخدرات باهظة الثمن. لدينا الآن نقاش سخيف حول الأشخاص الذين يريدون إحضارهم إلى أسفل تتهم أسعار الأدوية بالتدخل في السوق. هذا هو 180 درجة في خلاف مع الواقع. يريد الأشخاص الذين يرغبون في إبقاء الأسعار مرتفعة أن يزيدوا قيمة احتكاراتهم الحكومية.

في هذه الحالة ، من السهل رؤية تأثير التغييرات في السياسة. في 1980 ، أقر الكونغرس قانون Bayh-Dole الذي أتاح للشركات الحصول على حقوق براءات الاختراع في الأبحاث التي ترعاها الحكومة. ونتيجة لذلك ، بدأ الإنفاق على الأدوية ، التي كانت تحوم بالقرب من نسبة 0.4 في المائة من إجمالي الناتج المحلي لعقدين من الزمن ، في الانفجار.

يمكننا أن نجادل في مزايا قانون Bayh-Dole. من المؤكد أنه أدى إلى زيادة الإنفاق الخاص على الأبحاث وأدى إلى تطوير عقاقير جديدة ، ولكن حقيقة أننا نعطي المزيد من الأموال لشركات الأدوية لان من هذا التدخل في السوق ليست قابلة للنقاش. هذا مبلغ ضخم من المال ، مع عواقب وخيمة على الصحة العامة ، فضلاً عن توزيع الدخل ، ولكن لم يثر أي من الاقتصاديين على الإطلاق هذا الموضوع.

تنطبق نفس القصة على براءة الاختراع وحقوق الطبع والنشر بشكل عام. ما هو مقدار الربح الذي يمكن أن تقوم به شركة Microsoft في حال تمكن أي شخص في أي مكان في العالم من إنشاء عشرات الملايين من أجهزة الكمبيوتر باستخدام برامج Windows وعدم إرسالها حتى إلى رسالة شكر؟ كم من المال سوف يصنعه ديزني إذا كان يمكن نقل جميع أفلامه على الفور عبر الويب وعرضها في كل مكان دون حصولهم على قرش؟

يمكننا أن نخبر نفس القصة عن المعدات الطبية. تخيل أحدث جهاز مسح طبي يبيع لعشرات الآلاف من الدولارات بدلاً من الملايين. الشركات التي تصنع الأسمدة والمبيدات الحشرية والبذور المعدلة وراثياً ، تعتمد جميعها بشكل أساسي على احتكار براءات الاختراع الذي تمنحه الحكومة.

تخدم احتكارات البراءات وحق المؤلف غرض توفير الحوافز للابتكار والعمل الإبداعي. ولكن هناك آليات أخرى ممكنة للتمويل ، ومبلغ الـ 37 مليار دولار الذي تقدمه الحكومة للمعاهد الوطنية للصحة هو مثال واضح (انظر مزور، الفصل 5 لإجراء مناقشة أكمل [مجاني]). وحتى إذا قررنا أن احتكارات البراءات وحق المؤلف هي أفضل آلية ، فيمكننا دائمًا أن نجعلها أقصر وأضعف ، بحيث نقلب مسارًا أطول وأقوى مما تابعناه خلال العقود الأربعة الماضية.

هذه النقطة البسيطة التي لا يمكن إنكارها (يمكننا تغيير قواعد البراءات وحقوق النشر) غائبة تماماً تقريباً عن المناقشات حول عدم المساواة ، مع استثناءات قليلة جداً. (جو ستيغليتز يثير هذه القضية كثيرا ، انظر أيضا الاقتصاد المحتجزبقلم برينك ليندسي وستيف تيلز. إن هذه القواعد هي في صميم إعادة التوزيع المتصاعدة للعقود الأربعة الأخيرة.

ليس فقط بيل غيتس وغيرهم من المليارديرات التقنيين الذين يدينون بثروتهم الهائلة لهذه الاحتكارات الممنوحة من قبل الحكومة ، ففكرة الاقتصاد التي تفرض طلبًا كبيرًا على الكمبيوتر والرياضيات والمهارات الفنية الأخرى تعتمد على قواعدنا المتعلقة بالبراءات و حقوق التأليف والنشر. بوجود قواعد أضعف ، سيكون الطلب على علماء الكمبيوتر والهندسة الحيوية أقل بكثير ، شأنه شأن رواتبهم.

من غير المعقول أن يتمكن العديد من الاقتصاديين وأنواع السياسات ممن يعملون على عدم المساواة من تجنب مناقشة قواعد الملكية الفكرية. يمكننا التكهن بأسباب هذا الإهمال.

في بعض الحالات ، يدين المموّلون الليبراليون بثروتهم إلى هذه الاحتكارات الممنوحة من قبل الحكومة ولا يهتمون بتشكيكها. لقد كان لدينا في الماضي موظف برنامج في مؤسسة غيتس يخبرنا بشكل لا لبس فيه أنهم لا يتحدثون عن براءات اختراع بسبب مصدر ثروة مموليهم.

إن التفكير في الكيفية التي أدت بها السياسة إلى إعادة التوزيع الصعودي يمكن أن يكون مزعجًا للعديد من نظر الليبراليين. ينظر الكثيرون إلى أنفسهم على أنهم أناس أبلى بلاءً حسناً في اقتصاد السوق ولكنهم يشعرون أنه ينبغي عليهم أن يشاركوا بعض ما كسبوه مع الأقل حظًا. الحجة القائلة بأنهم لم يكتفوا بالقيام بعمل جيد ، ولكن كانت لديهم فائدة من سياسة الحكومة المصممة لمنحهم المال (ولأخذه من الأقل حظًا) ، تغير الصورة جوهريًا جدًا.

وبغض النظر عن هذه الدوافع ، هناك الحقيقة الواضحة في أن الجمود في قوة قوية بشكل لا يصدق في المناقشات السياسية. وكما يقول المثل ، فإن المثقفين يواجهون صعوبة في التعامل مع الأفكار الجديدة.

على أي حال ، يفتقد التقدميون جزءًا كبيرًا من قصة إعادة التوزيع التصاعدية عندما يفشلون في مناقشة القواعد المتعلقة بالملكية الفكرية. ومن شبه المؤكد أن تزداد أهمية هذه القواعد في السنوات القادمة. الاقتصاديون وأنواع السياسات التي تتجاهلهم لا يقومون بعملهم. أعلم أنني استمر في الضرب على هذه النقطة ، ولكن من المهم. سيكون لدي المزيد من القطع في الأسابيع المقبلة على طرق أخرى تقوم الحكومة بهيكلة السوق لتسليم المزيد من المال للأثرياء ، ولكن احتكارات البراءات وحق المؤلف تكون كبيرة جدًا وواضحًا لدرجة أنه لا يصدق أنها ليست مركزًا لمناقشات عدم المساواة .

عن المؤلف

خباز عميددين بيكر هو المدير المشارك لمركز البحوث الاقتصادية والسياسة في واشنطن العاصمة. وكثيرا ما يستشهد في التقارير الاقتصاد في وسائل الإعلام الرئيسية، بما في ذلك نيويورك تايمز, واشنطن بوستو CNN و CNBC و National Public Radio. يكتب عمود أسبوعي لل الجارديان غير محدود (المملكة المتحدة)، و هافينغتون بوست, TruthOutوبلوق، فاز الصحافةميزات التعليق على التقارير الاقتصادية. وقد ظهرت تحليلاته في العديد من المنشورات الرئيسية ، بما في ذلك الأطلسي شهري، ال واشنطن بوست، ال لندن فاينانشال تايمز، و ال نيويورك ديلي نيوز. حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميتشيغان.


كتب موصى بها

العودة إلى التوظيف الكامل: صفقة أفضل للعاملين
من قبل جاريد بيرنشتاين ودين بيكر.

B00GOJ9GWOهذا الكتاب هو متابعة لكتاب كتبه قبل عقد من الزمن مؤلفو كتاب "فوائد التوظيف الكامل" (معهد السياسة الاقتصادية ، 2003). وهو يعتمد على الأدلة المقدمة في هذا الكتاب ، والتي تبين أن النمو الحقيقي للأجور للعمال في النصف السفلي من مقياس الدخل يعتمد بشكل كبير على معدل البطالة الإجمالي. في أواخر 1990s ، عندما شهدت الولايات المتحدة أول فترة مستمرة من انخفاض معدل البطالة في أكثر من ربع قرن ، تمكن العمال في منتصف وتوزيع الأجور من الحصول على مكاسب كبيرة في الأجور الحقيقية.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

نهاية الخاسر الليبرالية: جعل الأسواق تقدمية
من قبل دين بيكر.

0615533639التقدميين في حاجة إلى نهج جديد جذريا في السياسة. لقد تم فقدان ليس فقط لأن المحافظين يكون أكثر من ذلك بكثير المال والسلطة، ولكن أيضا لأنها قبلت تأطير المحافظين من المناقشات السياسية. قبلت لديهم تأطير حيث يريد المحافظون نتائج السوق في حين الليبراليين يريدون من الحكومة أن تتدخل لتحقيق النتائج التي يعتبرونها عادلة. هذا يضع الليبراليين في موقف يبدو أنها تريد فرض ضرائب على الفائزين لمساعدة الخاسرين. هذه "الليبرالية الخاسر" هي سياسة سيئة والسياسة الرهيبة. أن التقدميين أن معارك أفضل حالا القتال على هيكل الأسواق بحيث لا إعادة توزيع الدخل الأعلى. يصف هذا الكتاب بعض المجالات الرئيسية حيث يمكن التقدميين تركز جهودها في إعادة هيكلة السوق بحيث يتدفق المزيد من الدخل على الجزء الأكبر من السكان القادرين على العمل بدلا من مجرد نخبة صغيرة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

* هذه الكتب متوفرة أيضًا بتنسيق رقمي لـ "مجانًا" على موقع دين بيكر ، فاز الصحافة. نعم!

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = dake baker؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة